دائما ما يثير إيلون ماسك الجدل، منذ تغيير اسم شركته، إذ أحد صاروخ "ماسك" SpaceX ثقبًا في الغلاف الجوي للأرض، ما أدى إلى توهج أحمر في السماء.

وأطلق "ماسك" فالكون 9 يوم الاثنين 7 أغسطس، من قاعدة فاندنبرج للقوة الفضائية في كاليفورنيا بهدف توصيل 15 قمرا صناعيا من ستارلينك، بحسب صحيفة "ديلي ستار".

وفي هذه العملية، حدث ثقب في طبقة الأيونوسفير للكوكب - الطبقة العليا من الغلاف الجوي التي تقع على بعد حوالي 50 إلى 400 ميل من سطح الأرض - حيث تفاعلت أبخرة العادم - التي تحتوي في الغالب على الماء وثاني أكسيد الكربون - مع الطبقة، مما أدى إلى تكوين طبقة ثقب الغازات المؤينة.

هذه الطبقة في الغلاف الجوي ضرورية للاتصالات الراديوية لأنها تعكس إشارات الراديو وتكسرها، وهذا هو السبب في أن هذه الثقوب يمكن أن تؤدي إلى حالات شاذة في الاتصالات المذكورة.

كانت هذه الحوادث نادرة جدًا في الماضي، ولكنها أصبحت أكثر تواترًا مع زيادة عدد عمليات إطلاق الصواريخ، وهذا واضح من حقيقة أن إطلاق Falcon 9 الآخر فعل الشيء نفسه قبل بضعة أسابيع فقط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تويتر ثاني أكسيد الكربون صاروخ إطلاق الصواريخ ايلون ماسك الغلاف الجوی

إقرأ أيضاً:

السيسي يكرم أوائل الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة ويقلدهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي أوائل الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة كما قلدهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرحا علميا أمنيا شامخا حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن، فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيا وبحثيا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم، وهى الأولى على المستوى الإقليمي صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وصاغت كلية الشرطة خطط وبرامج العمل مستهدفة غاية أساسية وهي إعداد خريج متكامل يلقي رضا كل من يتعامل معه مستلهمة من متطلبات الجودة الشاملة سبيلاً ومعياراً وتحدياً وضرورة أملتها طبيعة الحياة المعاصرة، ويمكن بلورة أهداف كلية الشرطة التعليميـة في تطوير الخدمة التعليمية المقدمة للطلاب

وتسعى أكاديمية الشرطة إلى تحقيق الجودة فى كافة العمليات والبرامج المنفذة، وإنشاء نظام فعّال يرتقى بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي، من خلال توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها فى المستوى العلمي والمعرفي والمهارى والبدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي!
  • نداء مهم لشباب ونساء العراق!
  • السيسى يمنح أوائل خريجى كلية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • السيسي يكرم أوائل الخريجين من طلبة أكاديمية الشرطة ويقلدهم نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • الرئيس العراقي: عدوان الاحتلال على لبنان تطور خطير يهدد استقرار المنطقة