أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

نفى الكوميدي المغربي "أشرف السرجاني"، خريج برنامج "ستاند آب"، والمقيم حاليا بأستراليا، أن تكون له أي علاقة بأحداث الهروب الجماعي التي كانت مدينة الفنيدق مسرحا لها خلال الأيام، مشيرا إلى أنه لم يكن أبدا على علم بتفاصيل وأهداف هذه العملية التي استنفرت مختلف الأجهزة الأمنية بالمغرب.

جاء ذلك، عقب ربط اسم الكوميدي المغربي بدعوات الـ 15 من شتنبر الجاري، التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وهو ما نفاه الفنان "شرف السرجاني" جملة وتفصيلا من خلال تصريح خص به موقع "أخبارنا"، أكد من خلاله أنه بدوره توصل بالمعلومة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في ذات السياق، قال "السرجاني": "توصلت بالمعلومة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أحدثت ضجة كبرى"، وتابع قائلا: "كان موضوع الساعة حوالي 20 يوما قبل تاريخ الـ 15 من شهر شتنبر الجاري".

وشدد ذات المتحدث على أنه "لم يكن على علم بتفاصيل هذه العملية ولا بالجهات التي كانت تروج لها"، حيث قال في هذا الصدد: "لي فهمت أنها حملة شبابية الغرض منها المطالبة بالحقوق ديالهم والعيش الكريم والمساواة مع طبقة ولات كتخلع في المغرب اللي هي الطبقة الأرستقراطية البورجوازية".

كما أكد الكوميدي المغربي أنه لا يشجع على "الحريك"، لكنه في المقابل ليس ضد مطالبة الشباب المغربي بحقوقه، مشيرا إلى أنه مع الهجرة النظامية القانونية في حالة غياب الحقوق الأساسية والعيش الكريم، قبل أن يعبر عن إدانته لما وصفه بـ"قمع الشباب المطالب بحقوقه".

وفي ختام تصريحه لـ"أخبارنا"، تحدث "السرجاني" عن تجربة العيش في أستراليا التي قرر الاستقرار بها منذ أشهر، مشيرا إلى أنه يعيش في ظروف جيدة، وإن بلد الإقامة يوفر للجميع ظروف عيش كريمة شريطة احترام القوانين .. (الفيديو):

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)

قال ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن هناك الكثير من الضوابط الخاصة بالحج والعمرة سواء المتعلقة بالجزء الفني أو المالي، مشددًا على ضرورة توفير الشركات التي تعمل على تسهيلات العمرة ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المواطن كان يحصل على تأشيرات العمرة سابقا دون وجود تنظيم، أي تنفيذ العمرة عبر وكيل سعودي دون المرور على البوابة والقواعد والضوابط المصرية، مما دفع إلى إلغاء التأشيرات الافتراضية. 

موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة

وأضاف "ترك"، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن هناك ضوابط جديدة للحج والعمرة تشير إلى ضرورة الحصول على التأشيرات من خلال شركة سعودية مصرية، بهدف ضمان خدمة وحقوق المعتمر، مشيرا إلى أنّه بالنسبة للإشراف على المعتمرين كان هناك مشرفا على كل 135 معتمر، ولكن جرى تخفيض العدد إلى الإشراف على 50 معتمر فقط كحد أقصى.

وتابع عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن هناك عقد بين الشركة والمعتمر يوثق الحقوق والواجبات بين الطرفين، موضحًا أن العقد شامل كل تفاصيل برنامج السفر من لحظة السفر وحتى العودة، فضلا عن توضيح وسيلة السفر والفنادق والأسعار وطريقة السداد، لافتا إلى أن الشركات المسؤولة عن الحج والعمرة تحرص على توثيق التفاصيل كافة الخاصة بالعقد مع المعتمرين ونشرها على "بوابة العمرة".

مقالات مشابهة

  • صور- وزارة السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر على مواقع التواصل الاجتماعي بالهند
  • عاجل| من هو صلاح الدين التجاني؟.. 8 معلومات عن الشيخ المتحرش
  • شبيبة "البيجيدي": "الهروب الجماعي الكبير" نحو سبتة المحتلة  هو نتيجة طبيعية لفشل الحكومة في تدبير الشأن العام
  • عاصفة من الفرح في وسائل التواصل الاجتماعي:اليمنيون يحتفلون بالمولد النبوي الشريف، وإطلاق صاروخ فرط صوتي يضرب عمق الكيان الصهيوني
  • أمين الفتوى يوضح حكم رفض البائع إعطاء فاتورة للمشترى: آثم شرعاً (فيديو)
  • مستشار قانوني يوضح عقوبة استخدام الأطفال لغرض التسول.. فيديو
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • حبس فتاة هددت أخرى بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي