لجريدة عمان:
2024-09-19@19:56:32 GMT

9 مسابقات تقرها اللجنة للموسم الجديد باتحاد اليد

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

9 مسابقات تقرها اللجنة للموسم الجديد باتحاد اليد

عمان: عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد أول اجتماع لها في الدورة الانتخابية الجديدة وذلك برئاسة نصر بن حمد الحسني عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد رئيس اللجنة، حيث تمت خلال الاجتماع مناقشة استعدادات اللجنة لانطلاق المسابقات والبطولات التي ينظمها الاتحاد هذا الموسم والتي تشتمل على 9 مسابقات بعد استحداث مجلس الإدارة بطولة كأس السوبر لأول مره تقام قبل انطلاق دوري الدرجة الأولى لكرة اليد بمشاركة 4 أندية وهي نادي عمان والسيب ومسقط وأهلي سداب وتقام خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر القادم.

كما ناقشت اللجنة طريقة لعب دوري الدرجة الأولى الذي سينطلق يوم 20 ديسمبر القادم وباقي المسابقات الأخرى وهي دوري الناشئين الذي سينطلق في الأول من شهر نوفمبر القادم ودوري الشباب يوم 8 نوفمبر القادم ودوري الدرجة الثانية يوم 6 ديسمبر المقبل ودوري الدرجة الأولى يوم 20 ديسمبر القادم ومسابقة درع الوزارة فبراير 2025 ودوري الشواطئ فبراير 2025 ودوري النسائي فبراير 2025 م بالإضافة إلى استعراض الرسائل الواردة للجنة المسابقات.

وقررت اللجنة رفع جميع المقترحات ونظام وشروط مسابقات الموسم الرياضي الجديد 2024 /2028 إلى مجلس إدارة الاتحاد لاعتماده في الاجتماع القادم. وكان مجلس إدارة اتحاد اليد قد قرر فتح باب التسجيل مرة أخرى للأندية الراغبة بالمشاركة في مسابقات الموسم الرياضي الجديد 2024/ 2025 ، حيث حدد يوم 17 أكتوبر القادم آخر موعد لتسجيل الأندية الراغبة في المشاركة بالمسابقات.

من جانب آخر خاطب الاتحاد العماني لكرة اليد الاتحادات الخليجية لترشيح ممثليها في البطولة الخليجية الـ41 للأندية أبطال الكؤوس التي سيستضيفها نادي عمان خلال الفترة من 15 إلى 24 فبراير 2025، حيث تنص لائحة اللجنة الفنية بالبطولة مشاركة 8 أندية خليجية بواقع ناديين وهما نادي عمان وفريق آخر يتم ترشيحه من قبل الاتحاد العماني لكرة اليد، كما يشارك الاتحاد القطري في البطولة بفريقين، نادي الريان بطل البطولة السابقة بالإضافة إلى ناد آخر يتم ترشيحه من قبل الاتحاد القطري، أما باقي الاتحادات الخليجية فستشارك بناد واحد فقط، وسوف يكون يوم 30 سبتمبر الجاري آخر موعد لتسمية الاتحاد فريقه المشارك في البطولة، وسيتم توزيع الأندية المشاركة على مجموعتين تلعب نظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة يصعد أول وثاني المجموعة إلى المربع الذهبي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد العمانی لکرة الید فبرایر 2025

إقرأ أيضاً:

يوم سياحي لمنتخبات بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في الأهرامات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الشباب والرياضة يومًا سياحيًا خاصًا للمنتخبات المشاركة في بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة، حيث تم تنظيم زيارة لمنطقة الأهرامات الأثرية بالجيزة. وتأتي هذه الفعالية في إطار تعزيز التبادل الثقافي بين الدول وتشجيع السياحة المصرية، إلى جانب دعم اللاعبين المشاركين في البطولة.

شارك في الزيارة 8 منتخبات دولية تمثل دول: مصر، الهند، اليابان، فرنسا، البرتغال، البرازيل، تشيلي، والولايات المتحدة الأمريكية. وقد أبدى المشاركون إعجابهم بالتاريخ العريق للحضارة المصرية، حيث تم تنظيم جولة تعريفية شملت التعرف على الأهرامات وأبو الهول والمواقع الأثرية المحيطة.

يُذكر أن هذه الزيارة تأتي كجزء من الأنشطة الترفيهية والثقافية المصاحبة لبطولة العالم، التي تستضيفها مصر حاليًا، حيث تحرص وزارة الشباب والرياضة على تقديم تجربة متكاملة للفرق المشاركة، تجمع بين المنافسة الرياضية والاطلاع على الحضارة المصرية.

مقالات مشابهة

  • فوز فتاة كركوك والنجمة في دوري النخبة النسوي لكرة اليد
  • يوم سياحي لمنتخبات بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة في الأهرامات
  • «كأس الاتحاد» تقص شريط مسابقات الطائرة
  • منتخب مصر يهزم الهند في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة يتألق و يهزم الهند ٠/٢ في المونديال
  • الكرخ العراقي يحقق فوزاً كبيراً على القطن اليمني في البطولة العربية لكرة اليد
  • فتاة كركوك والنجمة يحققان انتصارين في دوري النخبة لكرة اليد للسيدات
  • «اليد» يشكل لجانه ويستحدث بطولة السوبر لأول مرة
  • اليوم.. الكرخ العراقي يلتقي الأهلي القطري في بطولة الأندية العربية لكرة اليد