المسلة:
2024-09-19@19:45:46 GMT

الحكيم يؤكد على أهمية دعم الحكومة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

الحكيم يؤكد على أهمية دعم الحكومة

19 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، الخميس، على أهمية دعم الحكومة في مسارها الخدمي والتنموي وذلك خلال خلال استقباله لرئيس حزب المحافظون.

وذكر المكتب الاعلامي الحكيم في بيان، “إستقبلنا بمكتبنا صباح اليوم الشيخ وائل الشمري، رئيس حزب (المحافظون)، وتداولنا في تطورات المشهد السياسي في العراق والإستحقاقات القادمة”.

واكد الجانبان وفقاً للبيان “على أهمية دعم الحكومة في مسارها الخدمي والتنموي”، مشدداً “على دعم الحفاظ على الاستقرار الحالي وتحويله إلى إستقرار دائم”، مؤكدا أنّ “الاستقرار الحالي سياسي وامني واجتماعي”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

عاجل- رئيس الوزراء يؤكد: لا عودة لانقطاع الكهرباء واستثمارات جديدة على الأفق

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة قد أمنت الشحنات اللازمة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي مرة أخرى. وأكد أن هذه الإجراءات ستمنع عودة مشكلة انقطاع الكهرباء، مما يعزز استقرار الشبكة الكهربائية في البلاد.

 تنمية مناطق جديدة على ساحل البحر الأحمر

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة قد حددت من 4 إلى 5 مناطق جديدة لتنميتها على ساحل البحر الأحمر، وليس منطقة "رأس بناس" فقط. تأتي هذه الخطوة على غرار مشروع رأس الحكمة، مما يعكس توجه الحكومة نحو تعزيز التنمية السياحية والاستثمارية في هذه المناطق.

 استثمارات مصرية في السعودية

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك استثمارات مصرية كبيرة في السعودية تقدر بـ 5700 شركة مصرية. وأكد على وجود استثمارات متبادلة وتواجد مصري قوي في السعودية، مما يعكس التعاون الاقتصادي الوثيق بين البلدين. وأشار إلى أن القطاع الخاص السعودي سيدخل في استثمارات جديدة في مصر، مع اهتمام كبير بزيادة الاستثمارات في الفترة المقبلة.

التعاون مع ألمانيا والكويت

ذكر مدبولي أن الجانب الألماني خلال زيارة الرئيس الألماني لمصر تحدث مع المسؤولين المصريين عن مشروعات كبيرة وتوسعات جديدة لمشروعاتهم. كما ناقشت اللجنة العليا المصرية - الكويتية تفعيل استثمارات كويتية في مصر في الفترة المقبلة، مما يعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

عاجل| رئيس الوزراء يكشف تفاصيل حالة مصابي أسوان بنزلة معوية آخر كلام| رئيس الوزراء للمصريين: "لن نقطع الكهرباء مرة أخرى"  التعزية في حادث قطاري الزقازيق

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي بخالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطاري الزقازيق. وأوضح أنه تابع ردود الأفعال والتشكيك في مشروعات الدولة في هذا القطاع، مشيرًا إلى أن المرفق كان يعاني من حالة تدهور صعبة بسبب نقص الموارد اللازمة للصيانة. وأكد أنه سيتم تحويل أبراج التحكم المتبقية إلى أبراج كهربائية قريبًا، بما في ذلك البرج الذي شهد الحادث.

 خطط لتحسين قطاع السكك الحديدية

في المؤتمر الصحفي، أشار رئيس الوزراء إلى أن خط الحادث يمتد لأكثر من 214 كم، وأن الحكومة قد حولت معظم أبراج التحكم إلى أبراج كهربائية، مع بقاء 4 أبراج فقط سيتم تحويلها قريبًا. هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الحكومة لتحسين قطاع السكك الحديدية وضمان سلامة المواطنين.

في الختام، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على التزام الحكومة بتعزيز البنية التحتية وضمان توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مع التركيز على جذب الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • نصر الله يشكر الحكومة العراقية على إرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان
  • عاجل- رئيس الوزراء يؤكد: لا عودة لانقطاع الكهرباء واستثمارات جديدة على الأفق
  • رئيس" الرعاية الصحية" يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • إنحرفت عن مسارها واصطدمت بالفاصل الاسمتني.. اشتعال سيارة في البترون (فيديو)
  • محافظ أسوان يشيد بالدور العلمي والتنموي للأكاديمية العربية للعلوم والنقل بالمحافظة ا
  • وزير الصحة يؤكد أهمية التعاون مع جنوب إفريقيا بمجال التصنيع الدوائي واللقاحات
  • رئيس البريد: ندرك أهمية الاستثمار في الشباب
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية