قال الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، إنّ عدد الجرحى الذين وصلوا للمستشفيات في هجمات 17 سبتمبر هو 2323 بينهم 1343 حالتهم متوسطة أو خطيرة.

وأضاف في نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أنّ 226 حالة ما زالت في العناية المركزة جراء التفجير الأول لأجهزة الاتصالات، إلى جانب ارتقاء 25 قتيلا و608 جرحى في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية أمس.

وتابع أنّه تم إجراء 955 عملية جراحية بسبب حوادث تفجير أجهزة الاتصالات، وارتقاء 37 قتيلا وإصابة 2931 بتفجيرات أجهزة الاتصال يومي الثلاثاء والأربعاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة اللبناني القاهرة الإخبارية لبنان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: 37 شهيد و2931 جريح خلال اليومين الماضيين

يمانيون – متابعات
أفاد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، اليوم الخميس، بأنّ حصيلة ضحايا تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية خلال اليومين الماضيين، بلغت 37 شهيداً و2931 مصاباً.

يأتي ذلك في تصريحات صحفية لوزير الصحة في العاصمة بيروت، تعقيباً على التفجيرات التي وقعت الثلاثاء والأربعاء في أجهزة اتصالات لاسلكية “بيجر” و”آيكوم” في مناطق متعددة في لبنان.

وأوضح الوزير في المؤتمر الصحافي، أنّ عدد شهداء انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية التي وقعت أمس الأربعاء بلغت 25 شهيداً، بينما سجلت الوزارة إصابة 608 بينهم 61 بحالة حرجة.

كذلك، ذكر أن عدد الجرحى نتيجة العدوان الإلكتروني الإسرائيلي الأول هو 2323، بالإضافة إلى 12 شهيداً ارتقوا في الاعتداء بتاريخ 17 أيلول/سبتمبر.

وفي غضون ذلك، أشار إلى أن عشرات الأطباء أمضوا الليلة الماضية في غرف العمليات، كما شارك مئات الممرضين والمسعفين في تقديم العلاج السريع للمصابين في التفجيرات، لافتاً إلى أنه تم إجراء 955 عملية جراحية جراء حوادث تفجير أجهزة الاتصالات.

كذلك، لفت إلى أن التفجيرات أظهرت أمراً إيجابياً وحيداً، وهو ما وصفه بـ “تلاحم الشعب اللبناني في مختلف المناطق في مواجهة الحدث”.

كما تطرق الوزير إلى وجود مبادرات تقودها دول عربية (لم يسمها) لتقديم خدمات طبية إلى بلاده، وأعرب عن تقديره لذلك.

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان-حزب الله، قد زفّت 38 من مجاهديها جراء موجة الانفجارات التي ضربت الثلاثاء الأربعاء أجهزة لاسلكية في عدة مناطق في لبنان.

وعقب العدوان، توعّد حزب الله الاحتلال بالردّ على العدوان، عبر “قصاص عادل، سيناله من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”، مؤكّداً استمراره في تنفيذ العمليات العسكرية الداعمة للمقاومة في قطاع غزّة كالمعتاد.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: 37 شهيد و2931 جريح خلال اليومين الماضيين
  • 37 قتيلاً و2931 مصاباً بتفجيرات البيجر في لبنان
  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • "الصحة اللبنانية": 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم
  • مستشفى النبطية اللبناني يستقبل 44 مصابا في تفجيرات أجهزة الاتصالات
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا في تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • وزير الصحة اللبناني: 12 قتيلا و2800 مصاب حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • 12 قتيلا من حزب الله في غارات إسرائيلية وتفجيرات أجهزة الاتصال اللا سلكية بلبنان
  • الصحة اللبنانية: 4000 مصاب بينهم 400 في حالة حرجة جراء تفجيرات أجهزة الاتصالات