احتفت هيئة البيئة بمحافظة شمال الباطنة باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون تحت شعار "النهوض بالعمل الإعلامي" عبر تنظيم محاضرة توعوية لطلبة عدد من مدارس المحافظة.

وشملت المحاضرة التي قدمتها صفية بنت موسى الزدجالية مشرفة إعلام لطالبات الصف العاشر بمدرسة حواء بنت يزيد بولاية صحار على عدة محاور منها التعريف بالأوزون وأهميتها والمواد الكيميائية المستنفذة لطبقة الأوزون وتأثير تآكل طبقة الأوزون على الكائنات الحية وما هي المبادرات العالمية والوطنية لحماية طبقة الأوزون وجهود سلطنة عمان في مجال حماية طبقة الأوزون ودور طلاب المدارس في حماية طبقة الأوزون.

الجدير بالذكر أن الاحتفال باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون يصادف 16 سبتمبر من كل عام ويعكس الدور الحاسم لبروتوكول مونتريال في حماية طبقة الأوزون ودفع مبادرات العمل المناخي الأوسع نطاقًا على مستوى العالم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لحمایة طبقة الأوزون

إقرأ أيضاً:

"الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بجنوب الباطنة ممثلة في دار الرعاية الاجتماعية، وبالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الباطنة، وفرع جمعية إحسان بالمحافظة، منتدى اليوم العالمي للزهايمر 2024، تحت شعار "ما نسيناكم"، برعاية ميمونة بنت سالم المنذرية المديرة العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة.

وتضمن المنتدى تقديم عدد من الأوراق العلمية التي استعرضت آخر التطورات في مجال تشخيص وعلاج الخرف، بالإضافة إلى التحديات التي يواجهها مقدمو الرعاية لمرضى الزهايمر.

وقدم الدكتور إدريس بن عبد الله آل جمعة ورقة عن "الخرافات والإشاعات حول الخرف"، فيما تحدثت الدكتورة هدى بنت مصبح القطيبية عن "تشخيص وعلاج الخرف في سلطنة عمان"، وقدم الدكتور سعود بن جابر البوسعيدي ورقة عمل بعنوان "الوقاية من الخرف.. كيف نحمي أنفسنا"، وتحدثت عذراء بنت خليفة المشيفرية حول "التحديات والصعوبات لدى مقدمي الرعاية".

مقالات مشابهة

  • الغمراوي يشارك في فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • "الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"
  • 85 مشاركا في برنامج "إعداد" للمقبلين على الزواج بشمال الباطنة
  • «وحدة الأوزون»: مبادرة «شارك في الحل» دعوة للمواطن للحد من التغير المناخي
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • طبقة الأوزون في طريقها للتعافي
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)
  • أستاذ مناخ: مصر من أوائل الدول المشاركة في قياس عمق الأوزون بجهاز «دوبسون»
  • دور محوري للإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون