نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، مُمثلة في مبادرة “التزامكم سعادة”، برنامجاً توعوياً بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مدرسة حماية للبنين، بهدف التوعية بالتزامات الجمهور الرياضي في الملاعب التي ينص عليها القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.
وأكد الملازم نابت سلطان الكتبي، خلال المحاضرة التوعوية التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية والتعليمية والطلبة في مدرسة حماية، أن مبادرة “التزامكم سعادة” تستهدف تعزيز التواصل بين الأندية والجماهير الرياضية، وتوحيد الجهود لإسعاد الجماهير عبر ترسيخ ثقافة التشجيع الإيجابي من خلال الاستفادة المثلى من وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لنقل الرسائل الإيجابية وثقافة النقد البناء بين جميع أطراف اللعبة، بما يعكس الوجه الحضاري للدولة في ملاعبنا الرياضية.


وقال “إن المبادرة تعمل على نشر الوعي لدى الجمهور بحدود التشجيع ومدى خطورة التعبير عن المشاعر بصورة سلبية تجاه الآخرين، وأن يعي الجمهور جيداً التزاماته طبقاً للقانون الاتحادي في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية”، مبيناً أن مبادرة “التزامكم سعادة” تحظى باستجابة كبيرة من المؤسسات الرياضية والإعلامية وتفاعل مجتمعي، وهو ما أدى بشكل لافت إلى انخفاض الظواهر السلبية في مدرجات الملاعب.
ولفت الملازم الكتبي إلى أن مواد القانون الاتحادي بشأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، تضمن تحقيق كل إجراءات السلامة للرياضيين ولمختلف المنشآت في الدولة، وذلك وفق معايير وضوابط أمنية متطورة بما يتماشى مع المعايير الدولية المُتبعة لتنظيم الجوانب الأمنية في المهرجانات والفعاليات الرياضية بأعلى مستوياتها.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: والفعالیات الریاضیة التزامکم سعادة

إقرأ أيضاً:

“شرطة الفعكات” يضبط وافدين بتهمة السرقة

الوطن|متابعات

ألقى مركز شرطة الفعكات التابع لمديرية أمن بنغازي القبض على شخصين من الجنسية المصرية قاما بسرقة أغراض من منزل مواطن.

وقالت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك إنه تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ المُستديمة بتقديم كافة الخدمات للمواطنين وإنهاء كافة إجراءاتهم وعقب ورود شكوى من مواطن ضد شخصين من الجنسية المصرية كونهما قاما عدد من عبوات الطلاء وكذلك عدد من الحديد المستخدم في البناء (اسقالة….جاكات) من منزله بمنطقة الهواري .

وأضافت أنه على الفور أصدر رئيس المركز تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين وتمكن أعضاء التحريات من القبض على المطلوبين بمنطقة بودزيرة والإنتقال بهما إلى المركز .

وتابعت “بالإستدلال معهما تبين أن الأول يُدعى م.أ.س من مواليد 1987 مصري الجنسية والثاني يُدعى ح.م.م من مواليد1987 مصري الجنسية وإعترفا بقيامهما بعملية السرقة وتم إسترجاع كافة المسروقات وتم إحالتهما إلى النيابة العامة “.

الوسومليبيا مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ مديرية أمن بنغازي مركز شرطة الفعكات

مقالات مشابهة

  • “منشآت” تختتم “أسبوع روّاد الصناعة والتعدين” بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات يطلق دليل التواجد الحكومي على “وسائل التواصل”
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • “الدنيا محطّات”.. رحمة رياض تُشوّق الجمهور لجديدها 
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مبادرة بداية هدفها تعزيز التنمية الشخصية والاجتماعية
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • “شرطة الفعكات” يضبط وافدين بتهمة السرقة
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين