اعتبر وزير الاتصالات في الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا واعد باذيب تدشين خدمة الإنترنت الفضائي، خطوة نوعية.

وقال وزير الاتصالات في بيان نشرته وزارة الاتصالات امس إن تدشين خدمة ستارلينك جاء في إطار جهود الوزارة لمواجهة التحديات الناجمة عن الصراع وتحسين خدمات الاتصالات في ظل الظروف الراهنة.

وتحدث وزير الاتصالات عن تحولات جديدة في المستقبل القريب في قطاع الاتصالات سيتم الإعلان عنها تباعاً وفقاً لخطة الوزارة لما تبقى من عام 2024.

واضاف: هذه التحولات تهدف إلى تفعيل القطاع بشكل أكبر وإعادة دور مؤسسات الوزارة في تعزيز التنمية وزيادة الإيرادات، وستساهم في تحقيق استدامة خدماتها وتطويرها بما يلبي احتياجات المواطنين ويسهم في بناء مستقبل رقميّ حديث.

ووصف وزير الاتصالات تدشين خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك بانها انتصاراً كبيراً لوزارة الاتصالات وللحكومة الشرعية، وأنها تمثل أولى خطوات التغيير الملموس والجاد نحو التحول الرقمي.

وتابع: يعكس تدشين خدمة ستارلينك التزام وزارة الاتصالات بتقديم حلول تقنية متقدمة تساهم في تحسين حياة المواطنين وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

باذيب اشار الى دعم وصفه بالكبير من قبل مجلس القيادة والحكومة الشرعية في تقديم الدعم لإنجاز هذا المشروع. مضيفا: هذا الدعم كان أساسيًا في تجاوز التحديات لتحقيق هذا النجاح الذي يخدم كافة شرائح المجتمع ويعزز التواصل الرقمي في البلاد.

وعلى صلة بالموضوع قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن المحرّمي، أن تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" يمثل خطوة مهمة لتعزيز التنمية والتواصل في اليمن.

وأوضح المحرّمي، في تدوينه نشرها في منصة (إكس)، أن هذه الخدمة ستوفر إمكانية الوصول إلى الإنترنت بشكل أكثر أمانًا، مما يعكس التطلعات نحو مستقبل مشرق يتكاتف فيه الجميع لبناء وطن مزدهر ومتصل بالعالم.

وعبّر المحرّمي عن شكره وتقديره للجهود المبذولة من قِبل جميع المعنيين في إنجاح هذا المشروع الحيوي..مؤكدًا الدعم التام لهذه التحولات الإيجابية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: وزیر الاتصالات تدشین خدمة

إقرأ أيضاً:

تدشين خدمة “ستار لينك” رسميا في اليمن

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات اليوم الأربعاء عن إطلاق خدمة ستارلينك (الإنترنت الفضائي) رسمياً.

مضيفة بأن “هذه الخدمة ستوفر إنترنتًا عالي السرعة وموثوقًا به للمناطق النائية والمدن، مما يساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وكان مالك شركة “سبيس إكس” آيلون ماسك قد أعلن تدشين خدمة الإنترنت عبر البث الفضائي “ستار لينك” في اليمن اعتباراً من فجر اليوم الأربعاء.

وكانت الحكومة الشرعية، أقرت مطلع أغسطس الماضي إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” في اليمن، في خطوة يراها مراقبون تمثل ضربة موجعة للحوثيين، حيث ستقلل من العوائد المالية التي تجنيها المليشيات، من خدمة الإنترنت وأسعارها المرتفعة جدا والتي تتحكم بها من جماعة الحوثي.

وأشار خبراء تقنيون إلى أن خدمة “ستار لينك” موجودة في اليمن، وخصوصاً في المحافظات المحررة منذ نحو عام تقريباً ولكنها بشكل غير رسمي، بينما كانت أغلب الباقات مفعلة إقليمياً على الفلبين واليابان.

ويتوقع أن يؤدي دخول الخدمة رسمياً إلى اليمن لانخفاض أسعار الصحون الفضائية، التي كانت تصل إلى نحو 2400$، كما أن دخول الخدمة إلى اليمن رسميًا يعني انتهاء السوق السوداء لصحون الإنترنت الفضائي وبيعها بشكل رسمي في مكاتب الاتصالات وبسعرها الرسمي والذي يصل الى 600$ تقريباً.

وسيكون تفعيل الباقات مباشرة على اليمن بدلاً عن الفلبين أو اليابان وهذا بدوره سيساهم في استقرار الخدمة والسرعة والتي تبدأ من 50 ميجا إلى 250 ميجا وأكثر من ذلك.



كما يمكن للمشتركين سداد الباقات بشكل مباشر عن طريق مكاتب الاتصالات وفروعها.

وسيوفر إدخال الخدمة للمشتركين، خدمات الدعم الفني المباشر لعملاء خدمة الإنترنت الفضائي عن طريق مؤسسة الاتصالات والمكاتب التابعة لها، في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

مقالات مشابهة

  • بين الترحيب والرفض.. إطلاق "ستارلينك" في اليمن يُثير الجدل
  • “ستارلينك” في اليمن.. للتجسس أم لتحسين الإنترنت؟
  • لدعم إسرائيل أم لتحسين الإنترنت؟.. توقيت إطلاق ستارلينك يثير الجدل في اليمن
  • الأولى في المنطقة.. اليمن يبدأ بتشغيل خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك
  • الأولى في المنطقة.. اليمن تبدأ بتشغيل خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك
  • المحرّمي: تفعيل الإنترنت الفضائي “ستارلينك” خطوة مهمة نحو هذا الأمر
  • ستارلينك "تعلن" إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن
  • تدشين خدمة “ستار لينك” رسميا في اليمن
  • رسميًا.. الاتصالات اليمنية تعلن إطلاق خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن