أعلن حزب الله  ارتفاع عدد القتلى بين عناصره جراء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان إلى 25،  حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

باحث: الدولة تتخذ خطوات جدية للانتقال بالاقتصاد المصري لمرحلة الإنتاجية عاجل| تصريحات مهمة لـ رئيس الوزراء عن عمل الحكومة

وفي سياق متصل، علق الدكتور نضال ظريفة، خبير تكنولوجيا الاتصالات، على حادث انفجار أجهزة البيجر، قائلًا "بات من الواضح وجود دفعة محددة من أجهزة الإضاءة والبيجر التي تم تفجيرها عن بعد، عن طريق التدخل الفيزيائي وكذلك الكيميائي".

وأضاف "ظريفة"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأربعاء، أن هذه الدفعة من الأجهزة كان بها تلاعب فيزيائي إما قبل التصنيع عن طريق موردين للشركة المصنعة أو موردين لبعض القطع الإلكترونية أثناء التصنيع أو أثناء نقلها.

وأكد أن التدخل الفيزيائي في أجهزة البيجر كان عن طريق إضافة مواد متفجرة للبطارية بشكل كيميائي أو بطريقة لا يمكن كشفها، متابعة "أثناء الاستلام تم فحص الأجهزة ما يؤكد أنه تم إخفاء المواد المتفجرة بحيث يمكن تفعيلها عن بعد بإشارة لاسلكية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله لبنان أجهزة الاتصالات اللاسلكية قناة القاهرة الإخبارية أجهزة البيجر

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 8 قتلى و2800 مصاب في انفجار الأجهزة اللاسلكية بجنوب لبنان

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، إن عدد الوفيات جراء الاستهداف الإسرائيلي لأجهزة اللاسلكي التابعة لحزب الله وصل إلى 8 قتلى بينهم طفلة، ونحو 2800 مصاب، بينهم 200 خطيرة، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الأإخبارية».

وأكد فراس الأبيض، أن الإصابات أغلبها في اليد أو الوجه.

تفجير أجهزة لاسلكية تابعة لحزب الله باستخدام تكنولوجيا متقدمة

وقالت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، إن أجهزة لاسلكية تابعة لـ«حزب الله» جرى تفجيرها باستخدام تكنولوجيا متقدمة عن بُعد، ما أسفر عن إصابة مئات العناصر.

وطلبت الصحة اللبنانية من المواطنين الذين يمتلكون أجهزة الـ«Pagers» أو ما يعرف بـ«النداء» التخلص منها بشكل فوري.

وقالت الصحة اللبنانية، إنها طلبت من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ.

ووجهت الصحة اللبنانية نداءً للتنسيق مع الصليب الأحمر اللبناني للتبرع بالدم تحسبًا لارتفاع أعداد المصابين، بحسب «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن إسرائيل لم تعلن مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

مقالات مشابهة