دنيا الوطن:
2024-09-19@19:45:28 GMT

حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات لبنان

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن الحصيلة الجديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات خلال اليومين الماضيين بلغت 32 شهيدا وآلاف الجرحى.

وأشار وزير الصحة في مؤتمر صحفي مع لجنة الصحة النيابية، إلى أن "الهم الأكبر لنا هو تسريع دفع التعويضات للمستشفيات ووجدنا الآلية المناسبة وناقشتها مع نقيب أصحاب المستشفيات".



ولفت إلى أنه "يجب إعادة جهوزية المستشفيات إلى ما كانت عليه بسرعة تحسّبا لأي طارئ"، وذلك بعد حالة الاستنفار التي شهدتها المستشفيات جراء انفجارات أجهزة الاتصالات في اليومين الماضيين.

وسقط حوالي ثلاثة آلاف جريح و12 قتيلا في مناطق مختلفة من لبنان عصر الثلاثاء حين انفجرت بصورة متزامنة في أيدي عناصر من "حزب الله" أجهزة "بيجر"، في هجوم غير مسبوق، حملت الدولة و"حزب الله" إسرائيل المسؤولية عنه.

وفي هجوم آخر، قتل 20 شخصا وجرح المئات أمس الأربعاء، عقب انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، كانت بحوزة عناصر من "حزب الله".

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

الكشف عن حصيلة جديدة لضحايا انفجارات الأجهزة اللاسلكية في لبنان

صورة تعبيرية (مواقع)

شهدت لبنان، الأربعاء، موجة جديدة من الضحايا مع استمرار الاعتداءات الصهيونية – الامريكية لليوم الثاني على التوالي.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل سقوط نحو شهيد و100 جريح   كحصيلة أولية للموجة الجديدة من التفجيرات التي طالت شبكة جديدة من الاتصالات.

اقرأ أيضاً موجة تفجيرات جديدة لأجهزة لاسلكية في لبنان اليوم 18 سبتمبر، 2024 تحسن مفاجئ للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم الأربعاء.. السعر الآن 18 سبتمبر، 2024

هذا وكانت وسائل اعلام لبنانية أفادت في وقت سابق بموجة تفجيرات طالت  أجهزة لا سلكية جديدة من نوع “ايكوم ف 82″ وهي شبكة تواصل قصيرة المدى .

كما أفادت تقارير إعلامية إلى أن التفجيرات شملت أيضا بطاريات الليثوم التي تستخدم في الكمبيوترات والطاقة الشمسية مؤكدة تسجيل حرائق في سيارات ومنازل جراء هذه التفجيرات.

يشار إلى أن لبنان تعيش منذ الثلاثاء عدوان واسع بدا بعملية تفجير أجهزة الاستدعاء المعروفة بـ”البيجر” ما اسفر عن سقوط نحو اكثر من 2800 شهيد وجريح.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: 37 شهيد و2931 جريح خلال اليومين الماضيين
  • حسن نصرالله: ما حدث اليومين الماضيين إعلان حرب
  • نصر الله: تفجيرات اليومين الماضيين إعلان حرب وإسرائيل أرادت بها قتل 5 آلاف شخص
  • 32 شهيدا وآلاف الجرحى في إحصائية جديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات خلال يومين
  • عاجل | وزير الصحة اللبناني: 32 شهيدا في إحصائية جديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات
  • الرقم كبير.. وزير الصحة يكشف حصيلة تفجيرات اليومين الماضيين
  • الكشف عن حصيلة جديدة لضحايا انفجارات الأجهزة اللاسلكية في لبنان
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 2780 جريحا توافدوا إلى المستشفيات بعد تفجير أجهزة الاتصالات