أعلنت وزارة الثقافة، مدّ التقديم في مسابقة لجنة الجغرافيا والبيئة، بعنوان حماية البيئة واجب ومسؤولية لعام 2024، حتى 15 أكتوبر المقبل.

فروع المسابقة

وحددت الوزارة ضوابط المسابقة التي تنظمها لجنة الجغرافيا والبيئة بالمجلس الأعلى للثقافة ومقررها الدكتورعطية طنطاوي، وتشمل فرعين الأول عبارة عن أبحاث وذلك كالتالي:

1- تكون الأبحاث من أفكار الشباب الجديدة، ويكون الاعتماد على المراجع بشكل موثق (وفق الكتابة العلمية البحثية السليمة وتطرح رؤى جديدة وسبل للحل).

2- تكتب ببنط 14 سيميلفيدارايك مسافة واحدة على ورق A4 على ألا يزيد عدد الصفحات على 30 صفحة ولا يقل عن 25 ويسلم في 3 نسخ ورقية وCD.

أما الفرع الثاني وهو الأعمال المبتكرة، ويكون كالتالي:

1- تقدم أعمال مثل أجهزة أو أدوات أو مشروعات لحماية البيئة ويقدم مع الابتكار فكرته وطريقة عمله.

جوائز المسابقة

قيمة الجوائز 44 ألف جنيه بواقع 22 ألف جنيه لكل فرع موزعة على النحو التالي:

المركز الأول: 10000 جنيه

المركز الثاني: 7000 جنيه

المركز الثالث: 5000 جنيه

شروط المسابقة

يتراوح سن المتقدم بين 20 و30 سنة.

وعلى المتسابق أن يرفق عددا من المستندات تتضمن صورة بطاقة الرقم القومي وخطاب بنكي برقم الحساب.

وحددت وزارة الثقافة الموعد النهائي لتقديم الأعمال 15 أكتوبر 2024.

ويشترط توقيع إقرار بأن العمل أصلي يخص صاحبه ولم يسبق نشره، وأنه في حال اكتشاف مخالفة أي شرط من شروط المسابقة يحق للجهة المنظمة سحب الجائزة المادية والمعنوية لتكون من حق المتسابق التالي في الترتيب، مع الاحتفاظ بحقها في اتخاذ أية إجراءات قانونية تترتب على ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الأعلى للثقافة المجلس الأعلى للثقافة

إقرأ أيضاً:

مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين

لأول مرة في تاريخ جهاز تنمية المشروعات، تم تنظيم مسابقة معرفية حول قانون 152 لسنة 2020 بهدف تعزيز معرفة الموظفين بالقانون وأهم المزايا والحوافز التي يقدمها لأصحاب المشروعات. جاء تنظيم هذه المسابقة بتوجيهات من باسل رحمي، الرئيس التنفيذي للجهاز.

وأكد الجهاز أن هذه الخطوة تأتي في إطار دوره الرائد في دعم وتهيئة البيئة المناسبة لتنمية المشروعات في مصر. وتم تنظيم المسابقة كإحدى الآليات الهامة للتدريب التفاعلي، بهدف قياس فهم الموظفين للقانون وبنوده المختلفة، ورفع قدراتهم على التعامل الإيجابي مع الجمهور وأصحاب المشروعات. كما تهدف المسابقة إلى توضيح الإجراءات التنفيذية وكيفية مواجهة التحديات، والرد على استفسارات الجمهور، مما يسهم في توفير بيئة محفزة تشجع المواطنين على العمل الحر والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة.

شهدت فعاليات تسليم الجوائز حضور ممثلين من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، وهما النائبة الدكتورة منى عبد الله والنائبة غادة الضبع.

وتهدف المسابقة إلى تطوير الكوادر البشرية بالجهاز ورفع قدراتهم في تقديم خدمات القانون لأصحاب المشروعات، باعتبار أن العنصر البشري هو عامل أساسي ومؤثر في نجاح القانون وتفعيله. وفي هذا السياق، يقوم الجهاز بتنظيم ورش عمل تدريبية بالتعاون مع شركاء التنمية الدوليين،

 مثل مشروع دعم التحول في أداء المشروعات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنفذ من قبل شركة "فينبي"، لتقديم محتوى تدريبي متخصص وتفاعلي. ويستهدف هذا التدريب محورين أساسيين: الأول هو مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على الاستفادة من مزايا القانون، والثاني هو تطوير مهارات الكوادر البشرية بالجهاز لتقديم خدمة أفضل للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات جديدة أو توسيع مشروعاتهم القائمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • وزارة الإعلام تطلق مسابقة أجمل صورة للعلم الوطني
  • برنامج التسويق الرقمي بمبادرة «قدوة تك».. شروط الالتحاق وكيفية التقديم
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • البيئة النيابية تؤكد على أهمية تعديل قانون حماية البيئة
  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • وظائف حكومية شاغرة في وزارة الإسكان.. اعرف شروط التقديم
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي