قال مصطفى عبدالفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب غادر العاصمة اللبنانية بيروت متجها إلى المشاركة في جلسة طارئة لمجلس الأمن غدا في نيويورك، بهدف وضع حد لهذا التصعيد الموجود في الأراضي اللبنانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن السعي نحو إنهاء الحرب الشاملة داخل الأراضي.

تكدس أمام مستشفيات لبنان

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا زهرة، أنّ الشارع اللبناني يشهد حالة من التوتر والارتباك خاصة في العاصمة اللبنانية بيروت، التي تشهد تكدسا كبيرا أمام المستشفيات في كل المدن، نظرا إلى كثرة أعداد المصابين جراء الاستهدافات الإسرائيلية السيبرانية التي نفذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على دفعتين، والدفعة الأولى أسفرت عن إصابة ما يزيد عن 2750 شخصا، والثانية التي جرى تنفيذها أمس أسفرت عن إصابة أكثر من 450 مواطنا، فضلا عن سقوط أعداد من الضحايا.

معاناة وعجز القطاع الصحي

وأشار إلى أنّ القطاع الصحي في بيروت يعاني من عجز المستلزمات والتخصصات الطبية، نتيجة إلى كثرة الإصابات وتزايد أعداد المصابين في العين والساقين والأطراف، ما جعل الأمور تزداد تعقيدا في القطاع الطبي بالجنوب اللبناني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنوب اللبناني حزب الله إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، لنظيره اللبناني وقوف مصر إلى جانب لبنان واستعداد القاهرة لتقديم كل المساعدات الممكنة لعلاج المصابين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قد أفادت، في وقت سابق من اليوم، بسقوط عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال «بيجرpager» المحمولة باليد.

وأوضحت الوكالة أنه في حدث أمني غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث خرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبواسطة تقنية عالية، أجهزة "البيجر" المحمولة باليد في "علي النهري" و"رياق"، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات، مشيرة إلى أن معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية» : 3 آلاف مصاب جراء هجمات إسرائيل على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف مصاب نتيجة الهجمات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع أعداد ضحايا التفجيرات الجديدة لأجهزة اللاسلكي إلى 20 شهيدا
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا تفجيرات لبنان اليوم لـ20 قتيلا و450 مصابا
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • «القاهرة الإخبارية»: تكدس أمام مستشفيات لبنان بعد الهجمة السيبرانية الإسرائيلية
  • إصابة السفير اللبناني في بيروت جراء تفجير أجهزة اتصال محمولة لعناصر حزب الله.. وأنباء عن 1000 جريح ومصاب
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا