أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، بجولة مطولة بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى لافتتاح عدد من المشروعات بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة.


استهل محافظ الجيزة جولته بافتتاح معهد منديشة الأزهرى بطاقة ٢٦ فصلا دراسيا، والذى ينقسم إلى قاعتين لرياض الأطفال و ١٢ فصل للمرحلة الابتدائية نظام التعليم المشترك بالإضافة إلى ٦ فصول للشهادة الإعدادية و٦ فصول للشهادة الثانوية بنات.


كما افتتح المحافظ الاعمال الإنشائية والتجهيزات لوحدة إطفاء قرية الحارة لخدمة أهالى القرية، موجها رئيس المدينة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بالجيزة لدعم الوحدة بالسيارات اللازمه وتوفيرها فورا لبدء التشغيل الفعلى نظراً لاهميتها نظراً لبعد اقرب وحدة اطفاء عن القرية بحوالي ٢٥ كم. 
شملت افتتاحات محافظ الجيزة بمركز الواحات البحرية افتتاح مشروع إنشاء 50 بيتا بدويا بقرية القصر التابعة لمركز الواحات البحرية علي مساحة 5 فدان وبتكلفة إجمالية بلغت نحو 37 مليون جنيه وذلك بالتعاون و تمويل جهاز تعمير الوادي الجديد منطقة جهاز الواحات البحرية.  


وأشار محافظ الجيزة إلى أن الوحدة السكنية  تضم غرفتين وغرفة استقبال ومطبخ وحمام، إضافة إلى توصيل كافة المرافق من مياه وإنارة والصرف الصحي ، وعناصر الأمان من كاميرات مراقبة وتوصيلات إطفاء كما  تم مراعاة الحفاظ علي الشكل العام للوحدات للحفاظ علي الرؤية البصرية مشيراً انه سيتم الإعلان عن بدء التقديم علي نظام القرعة وفقا للآليات القانونية. 


رافق المحافظ الأستاذ إبراهيم الشهابى والأستاذة هند عبدالحليم نائبى المحافظ واللواء أحمد محمد فتحي السويفي رئيس الجهاز المركزي للتعمير بالوادي الجديد، والنواب عمرو القطامي ، محمد سلطان، صبورة السيد، مايسة عطوة أعضاء مجلس النواب والدكتورة امل رشدي مدير مديرية الشؤون الصحية والدكتور ايمن عبود رئيس المنطقة الأزهرية بالجيزة والدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الجيزة المهندس عادل النجار الواحات البحریة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية

كتب- محمد أبو بكر:

أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جولة تفقدية لمتابعة المشروعات الإستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة الباويطى، ومتابعة موقف تقديم الخدمات لأهالي المدينة، وبحث عدد من المشكلات التى يعانى منها المواطنون ميدانيًا بالتنسيق مع الجهات المعنية.

استهل "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، جولته بشركة مناجم الحديد والصلب بالواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد حيث تضم 4 مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.

واستمع محافظ الجيزة، إلى شرح واف حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.

وأكد المحافظ على تقديمة الدعم الكامل، وإزالة جميع المعوقات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية لرفع قدرات الشركة وحسن استثمار إمكانياتها.

كما شملت جولة المهندس عادل النجار، تفقد مدرسة الحارة الإبتدائية وفصول الحارة التجارية، حيث تابع تنفيذ عدد من الأنشطة الصيفية لتطوير مهارات وقدرات الطلاب وحفظ التراث التقليدى لأهالي الواحات البحرية المتمثل فى الحرف والمشغولات اليدوية.

وتابع "النجار"، جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على ضرورة التأكد من انتهاء الصيانات اللازمة.

كما تفقد محافظ الجيزة، مركز الرعاية الصحية الأولية بالحارة؛ للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موجهًا مدير مديرية الشئون الصحية، ببحث احتياجات المركز وتحديث الالات والمعدات والأجهزة المستخدمة بالوحدة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للأهالى، مشددًا على رئيس المدينة بسرعة معاينة سور المركز وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.

وخلال تفقده لمصنع السلام لتعبئة التمور وثلاجة تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية، أكد المحافظ على عزمه تقديم الدعم الكامل لصغار المزارعين لتحسين إنتاجيتهم وتطوير آليات العمل لديهم الخاصة بعرض وتسويق المنتجات.

وتفقد "النجار"، دار ضيافة منديشة والبالغ طاقة الاستيعابية 56 غرفة، موجهًا بضرورة دراسة تحقيق الاستفادة منها على الوجه الأمثل بالإضافة إلى تفقد مجموعة من المساعدات للأسر الأولي بالرعاية بالواحات البحرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يكرم 100 من حفظة القرآن الكريم من أطفال مركز الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية ويتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • بالصور.. محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المشروعات التنموية بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يفتتح عددا من المشروعات التنموية في مركز الواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية للتأكد من انتظام تقديم الخدمات بالواحات البحرية
  • أبرزها مناجم الحديد والصلب.. محافظ الجيزة يتفقد مشروعات بالواحات البحرية
  • محافظ الجيزة يتفقد عددا من المشروعات الاستثمارية بالواحات البحرية ومدينة الباويطى