طالب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، مجلس الأمن الدولي، الذي يعقد الجمعة جلسة لمناقشة الانفجارات التي طالت أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله، باتخاذ موقف حازم لوقف الحرب التكنولوجية، التي تشنها إسرائيل على بلاده.

وشدد ميقاتي في بيان على "ضرورة أن يتخذ مجلس الأمن الدولي موقفاً حازماً بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والحرب التكنولوجية التي يشنها على لبنان، والتي تسببت بسقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى".

وقال ميقاتي إنّ “المسؤولية الأولى في هذا الاطار يتحمّلها المجتمع الدولي وعليه ردع إسرائيل عن عدوانها، لأنّ هذا الأمر لا يعني لبنان فقط بل الإنسانية جمعاء”.

كما شدّد على أنّ “جلسة مجلس الأمن، التي تنعقد غداً، بطلب من الحكومة اللبنانية، مطلوب منها الخروج بموقف رادع يوقف حرب الإبادة التي تشنُّها إسرائيل”.

ميقاتي: لموقف حازم في اجتماع مجلس الأمنhttps://t.co/o0RC1tLB1D

— Lebanese Forces News (@LebForcesNews) September 19, 2024

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، استقبل ميقاتي اليوم سفير بريطانيا في لبنان هايمش كاول، وعرض معه آخر المستجدات والتطورات، لا سيما العدوان الإسرائيلي وضرورة أن يكون لبريطانيا موقف حازم في اجتماع مجلس الأمن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميقاتي مجلس الأمن الدولي لبنان سرائيل تفجيرات البيجر في لبنان لبنان ميقاتي إسرائيل مجلس الأمن مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

شكوى لبنانية جديدة ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن

قدّمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك شكوى أمام مجلس الأمن الدولي، بعد الاستهداف الإسرائيلي لآلية تابعة للدفاع المدني في بلدة فرون.

وبحسب بيان وزارة الخارجية، دعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى إدانة هذه الجرائم ومحاسبة إسرائيل والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية.

وأدان لبنان بشدة، في الشكوى التي قدمها، الاعتداءات الإسرائيلية غير الإنسانية المتكررة والمتعددة وغير المبررة لعمال الإغاثة والإسعاف ومراكز صحية و مؤسسات استشفائية، والتي تعدّ انتهاكاً فاضحاً لحقوق الإنسان، وللقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. نصر الله: تلقينا رسائل عقب هجمات إسرائيل تفيد بوقف الحرب
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني يدعو ماكرون إلى اتخاذ موقف حازم من الهجمات الإسرائيلية خلال جلسة مجلس الأمن المقررة غدا
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني: على مجلس الأمن أن يتخذ موقفا حازما بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية يطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي عقد لقاءات في السرايا: هذا هو المطلوب من جلسة مجلس الأمن غداً
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • "الهضيبي" يطالب مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في مواجهة التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة
  • شكوى لبنانية جديدة ضد إسرائيل لدى مجلس الأمن