تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عاد سعر الذهب في مصر إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد تذبذب في تداولاته يوم أمس نتيجة التغيرات الحادة في سعر الذهب العالمي يوم أمس، هذا بالإضافة إلى عودة الارتفاع التدريجي في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية. 
افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3490 جنيه للجرام ليتداول حاليًا عند نفس المستوى، بينما قد ارتفع الذهب يوم أمس بمقدار 5 جنيهات حيث أغلق عند المستوى 3470 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند 3465 جنيه للجرام.

 
ارتفاع سعر الذهب المحلي اليوم يأتي بدعم من عودة سعر أونصة الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم، حيث يتزايد الارتباط حاليًا بين السعر المحلي والسعر العالمي بسبب التغيرات الكبيرة في السعر العالمي مؤخرًا، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

من جهة أخرى ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية بشكل تدريجي الأمر الذي من شأنه أن يزيد من فرص صعود سعر الذهب المحلي الذي يعتمد في تسعيره على سعر صرف الدولار. 
هذا ويعاني الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة من تراجع في الطلب بسبب اقبال الموسم الدراسي وارتفاع الأعباء المادية على المستهلكين، مما تسبب في ضعف الطلب على الذهب بالإضافة إلى لجوء قطاع من المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للحصول على السيولة النقدية.
ولكن في المقابل يجد الذهب الدعم من ارتفاع السعر العالمي إلى مستويات تاريخية وتماسك سعر الصرف الذي يجد استقرار في تحركاته بدون تغيرات مفاجأة.


توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

عاد سعر الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم ليقترب من اعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس، وذلك بعد أن أغلق جلسة الأمس على انخفاض في ظل التذبذب وعدم الاستقرار في أسعار الذهب الذي يشهده منذ اجتماع البنك الفيدرالي يوم أمس.

شهد سعر الذهب المحلي تذبذب منذ جلسة الأمس متأثرًا بالتغيرات الحادة في سعر الذهب العالمي، حيث ارتفع سعر الذهب المحلي يوم أمس قبل أن يقلص مكاسبه، ولكنه عاد إلى الارتفاع مجددًا اليوم بدعم من السعر العالمي إلى جانب تعافي آخر في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه.

أغلق سعر أونصة الذهب العالمي تداولات الأمس تحت المستوى 2570 دولار للأونصة ولكن السعر فشل في كسر المستوى 2550 دولار للأونصة ليرتد لأعلى خلال جلسة اليوم ويقترب من أعلى مستوى تاريخي سجله يوم أمس عند 2600 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:
استطاع الذهب المحلي عيار 21 أن يتخطى يوم أمس المستوى 3500 جنيه للجرام ليسجل أعلى مستوى عند 3505 جنيه للجرام، ولكنه سرعان ما عاد إلى التراجع حتى مستويات 3470 جنيه للجرام مما يدل قوة مستوى المقاومة المذكور، واليوم يحاول السعر العودة إلى الارتفاع من جديد واختراق هذا المستوى الذي يفتح الباب لعمليات صعود متتالية في سعر الذهب المحلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سعر أونصة الذهب العالمي توقعات أسعار الذهب سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اسعار الذهب في مصر جولد بيليون سعر الذهب المحلی سعر صرف الدولار السعر العالمی تداولات الیوم الذهب العالمی إلى الارتفاع جنیه للجرام العالمی إلى یوم أمس فی سعر

إقرأ أيضاً:

"دبي للمستقبل" تصدر تقريرًا لتطوير مؤشرات الناتج المحلي الإجمالي العالمي

أصدرت مؤسسة دبي للمستقبل، تقريراً جديداً بعنوان "استشراف الاتجاهات العالمية لمؤشرات قياس الناتج المحلي الإجمالي"، يتناول مجموعة من الأفكار والمقترحات والدراسات الجديدة حول تطوير إطار عالمي مبتكر لنجاح الدول في تحقيق أهدافها وتصميم مستقبلها، يتضمن جوانب أشمل وأوسع من المقياس التقليدي الذي يتمثل في مفهوم الناتج المحلي الإجمالي، بحيث يشمل الاقتصاد وجودة حياة الأفراد واستدامة كوكب الأرض، وغيرها من المؤشرات المهمة.

وتطرقت المؤسسة سابقاً لهذا الجانب في "تقرير الفرص المستقبلية: 50 فرصة عالمية" لعام 2022، ضمن إحدى فرص التقرير بعنوان “ماذا لو استطعنا قياس القيمة الحقيقية لاقتصاداتنا؟”، وتضمن تقرير عام 2023 فرصة أخرى بعنوان "هل يمكن أن نقيس الإمكانيات المستقبلية للدول كما نقيس الناتج المحلي الإجمالي؟".
ويعتبر الناتج المحلي الإجمالي مؤشراً اقتصادياً لقياس القيمة النقدية لإجمالي السلع والخدمات المنتجة والمستهلكة والمدخرات والاستثمارات والإنفاق الحكومي والعائدات الضريبية وصافي الصادرات في بلد ما خلال مدة زمنية محددة.

فرصة واعدة

وأكد محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، نائب رئيس مجلس الأمناء العضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، أن التحولات الاقتصادية والتطورات المتسارعة التي تشهدها الحكومات والدول تفرض عليها إعادة النظر في كفاءة مؤشر قياس "الناتج المحلي الإجمالي" الذي بدأ اعتماده عالمياً قبل نحو 80 عاماً ليتضمن في المستقبل مؤشرات أوسع مثل جودة الحياة والتعليم والصحة والتوظيف والرضا المعيشي والبحث والابتكار والسلامة والطاقة والاستدامة وغيرها.
وأضاف: "نهدف من هذا التقرير إلى إطلاق حوار عالمي شامل حول فرصة واعدة يمكن العمل على تطويرها بشكل أكبر بالتعاون مع الحكومات والمؤسسات الدولية المهتمة بتطوير آليات جديدة لتقييم نمو الدول وتقدم الاقتصادات، وتصمين مؤشرات جديدة لا يتضمنها القياس الحالي لنمو الناتج المحلي الإجمالي وذلك لمواكبة التطورات العالمية في العقود الأخيرة".

مسيرة التحول

واستعرض تقرير "استشراف الاتجاهات العالمية لمؤشرات قياس الناتج المحلي الإجمالي" مجموعة من السيناريوهات المستقبلية لمسيرة التحول العالمي لما هو أبعد من الناتج المحلي الإجمالي، والتي تنطلق بشكل رئيسي من الاتفاق على أسلوب طرح عالمي موحد لتناول هذا التحول.
وترتكز جميع السيناريوهات على 5 فرضيات رئيسية تم التطرق إليها في التقرير الذي شارك في إعداده أكثر من 30 خبيراً عالمياً من كبرى المنظمات الدولية والمؤسسات البحثية والأكاديمية في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم.

ويتضمن التقرير العديد من التوصيات المهمة، بما في ذلك إنشاء شبكة عالمية متنوعة تضم ممثلين من القطاع الأكاديمي والمؤسسات المالية الدولية والمنظمات المعنية بالتنمية من مختلف المناطق والتخصصات ومستويات التنمية الاقتصادية للوصول إلى تعريف عالمي مشترك لمفهوم التقدم.
وعرض أيضاً التقرير خطة متكاملة تتضمن 6 مراحل رئيسية للوصول إلى مفهوم جديد أشمل من "الناتج المحلي الإجمالي"، تشمل وضع تعريف واضح للتقدم ومجموعة من المبادئ المشتركة للحوار العالمي، والتوصل إلى توافق في الآراء بشأن التغلب على القيود والتحديات التي يواجهها الناتج المحلي الإجمالي، وإنشاء إطار عمل للتقدم مبني على تعريف واضح لمفهومه، وتقييم الجوانب والمقاييس المستخدمة لعملية القياس، وتطبيق معايير موحدة تركز على النمو كأساس للوصول إلى أنظمة التمويل الدولية والمساعدات والقروض، وتبني نظام فعال لإعداد التقارير.

مقالات مشابهة

  • 20 جنيها ارتفاعا بأسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟
  • الذهب في مصر يستهدف تخطي مستوى 3500 جنيها لعيار 21
  • الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة ويدفع الذهب في مصر لـ 3500 جنيه للجرام
  • الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة ويدفع الذهب في مصر الى 3500 جنيهًا
  • تذبذب سعر الذهب عند المستوى 3460 جنيهًا للجرام
  • "دبي للمستقبل" تصدر تقريرًا لتطوير مؤشرات الناتج المحلي الإجمالي العالمي
  • الذهب يواصل ارتفاعه في مصر: قفزة جديدة في الأسعار مع بداية تعاملات اليوم
  • عالمياً.. أسعار الذهب تتحرك قرب أعلى مستوى