صحيفة البلاد:
2024-09-19@19:56:06 GMT

مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته

العلا : البلاد

 تتواصل فعاليات مزاد تمور العُلا في أسبوعه الثاني ضمن “موسم التمور” خلال يومي غدٍ الجمعة والسبت؛ الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة، بجوار ملعب الإسكان جنوب العلا، وذلك حتى التاسع من نوفمبر المقبل، ويتيح المزاد الفرصة لمزارعي العلا عرض منتجاتهم من التمور أمام المشترين والمستثمرين من داخل وخارج المملكة.

 ويهدف المزاد إلى إيجاد تنافسية لتمور العُلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وفق ما تنص عليه “رؤية العُلا” المتماشية مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز دور المملكة لتصبح المصدر الأكبر للتمور على مستوى العالم.

 كما سيقام على هامش المهرجان “جائزة مزاد العُلا للتمور 2024 ” للمزارعين المشاركين في مزاد المهرجان، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 75.000 ريال، والثاني 50.000 ريال، والثالث 30.000 ريال، وسيتم اختيار الفائزين ضمن معايير محددة وهي كمية المبيعات وقيمة المبيعات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: تمور العلا موسم التمور الع لا

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!

السعودية –  وزير الصناعة والثروة المعدنية السعوية بندر الخرّيف، إن فتح مصنع في المملكة أسهل من فتح مطعم.

وأكد الوزير السعودي أن الدخول في مجال التصنيع بالمملكة أصبح ميسرا، حيث بات فتح المصنع أسهل من المطعم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بفضل دعم القيادة غير المحدود والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.

وأوضح الخرّيف أمس الأحد، ضمن مشاركته في أسبوع رواد الصناعة والتعدين المنعقد بمركز دعم المنشآت في الرياض، أن الجهات المختصة تقدم جميع التسهيلات اللازمة لفتح المصانع، ومنها الترخيص، والبنية التحتية، والتمويل، ودعم وتمويل الصادرات.

وأشار إلى أن رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة لهم مساهمات في دعم الشركات الكبيرة على عكس السابق، كما أن هذا الدور المحوري جعل منشآتهم المتوسطة والصغيرة مجدية تجاريا بفضل التقنيات المتقدمة ونماذج العمل الحديثة.

وأكد وزير الصناعة السعودي على أن الصناعة ليست حكرا لكبار رواد الأعمال فقط، لافتا إلى أن أغلب المصانع بدأت صغيرة، موجها رسالة تحفيزية لشباب المستثمرين ورواد الأعمال، بأن الشركات الكبيرة بحاجة لهم أكثر مما يتخيلون، إلا أنه حذر من التورط في دخول السوق دون عمل دراسة جادة للمشروع تجنبا للخسائر.

وأضاف أن المنظومة الصناعية تستهدف استدامة مشاريع صغار المستثمرين ورواد الأعمال وليس فقط تقديم التسهيلات لهم، مشيرا إلى أن المنظومة تعمل حاليا على بناء مصانع جاهزة وتأجيرها للمستثمرين، لدعمهم وتخفيف العبء عنهم.

المصدر: صحيفة المدينة

 

مقالات مشابهة

  • مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليين
  • “دبي للسلع المتعددة” و”رابابورت” يعلنان عن أكبر مزاد للماس المصقول في دبي
  • مزاد حكومي لبيع سيارات جمارك الإسكندرية.. اعرف الموديلات والشروط
  • عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزة
  • “ما وجدته في السعودية لم أره في أي مكان بالعالم”.. صديقة رونالدو تكشف أسرارها
  • مزاد لبيع 42 محلا وحضانة ومخبزا في الإسكان الاجتماعي بالدقهلية
  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!