قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف، إنه حسبما أفاد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، فإن هناك دولا تساند إسرائيل في استمرار عدوانها على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه الدول لم تبادر بأي قرار ملموس يبرز أن هناك جدية في العمل، والفيتو الأمريكي دائما ما يكون العقبة أمام أي قرار لصالح فلسطين.

وأضاف «أبو سعيد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية، لا زالوا يؤمنوا بأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، موضحا: «هناك جلسات قائمة في مجلس حقوق الإنسان، فضلا عن أن هناك مقترحات بشأن القضية الفلسطينية، يجري تقديمها، لكن لم يجرِ النقاش فيها بعد».

الجمعية العمومية تصوت لصالح الحقوق الإنسانية

وأوضح أن هناك عددا من الإجراءات، يمكن للمجلس اتخاذها، وهناك مواد يمكن أن يعتمد عليها، من أجل الضغط على إسرائيل في ضرورة التزامها بالمقررات الدولية، لافتا إلى أن الجمعية العمومية تصوت لصالح الحقوق الإنسانية؛ إذ أنها مع الحق الفلسطيني المهدور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين القاهرة الإخبارية حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

فيدان بعد تفجيرات لبنان: لم يعد هناك خيار أمام حزب الله سوى الرد على إسرائيل

شدد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الخميس، على أن احتمال عدم رد حزب الله على الهجمات الإسرائيلي أصبح غير ممكن، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك قوة ما توقف "إسرائيل"، وذلك في ظل تصاعد التوترات جنوب لبنان على خلفية تفجيرات أجهزة الاتصالات.

وقال فيدان خلال تصريحات صحفية مع وكالة الأناضول التركية، "وصلنا إلى وضع أصبحت فيه العمليات الإسرائيلية استفزازية بشكل متزايد ولا يوجد أي احتمال لعدم رد إيران وحزب الله".

وأضاف أن التصعيد في المنطقة مثير للقلق، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي اتعبت "استراتيجية القضاء على كافة التهديدات، ونفذت استراتيجية مرحلية في غزة، وتقوم الآن بتنفيذ ذلك في لبنان".

وأشار الوزير التركي، إلى أن "العقلية المتطرفة في إسرائيل بعيدة كل البعد عن المنطق وتنتهج سياسة قائمة على التدمير"، موضحا أن "مشروع (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو لسلب الأراضي الفلسطينية كافة بدعم غربي ما زال مستمرا".


وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي "يفعل كل ذلك بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية"، مؤكدا حاجة أن يكون هناك "قوة تقول إلى إسرائيل: توقفي".

وفي السياق، أشار فيدان إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بعد تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان، حيث أعرب له عن استعداد "تركيا لتقديم كافة أنواع الدعم الطبي".

والأربعاء، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع نجيب ميقاتي، أعرب خلاله عن "حزنه إزاء الهجوم الذي وقع في لبنان، وتمنى الرحمة لمن فقدوا أرواحهم في الهجوم، والشفاء العاجل للجرحى"، حسب بيان صادر عن دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية.

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة الأناضول، أن الرئيس التركي قال إن "مساعي إسرائيل لنشر الصراعات في المنطقة خطيرة للغاية"، مشددا على ضرورة "استمرار جهود وقف العدوان الإسرائيلي".


وشهدت مناطق مختلفة من لبنان يومي الأربعاء والثلاثاء،  تفجيرات واسعة لأجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة، وفق بيان وزارة الصحة اللبنانية.

وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.

وشدد حزب الله، في بيان، على أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

مقالات مشابهة

  • عقد الجمعية العمومية الثالثة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين
  • فيدان بعد تفجيرات لبنان: لم يعد هناك خيار أمام حزب الله سوى الرد على إسرائيل
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تصدر قرارا جديد يخص الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين خلال عام واحد
  • ناصر الجديع: يجب أن يكون هناك تحرك للحد من السوق السوداء
  • فلسطين: قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة يمثل نقطة تحول في مسار النضال من أجل الحرية والعدالة
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • هناك دائما خطر.. هذا ما كشفه بوريل حول التصعيد في لبنان