أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين استقبال أكثر من 7700 طلب ترشح للمشاركة في الدورة الثانية من جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل، بزيادة 120% على طلبات الترشح، التي استقبلتها الجائزة في دورتها الأولى، والتي بلغت نحو 3500 طلب ترشح.

وبدأت اللجان المختصة مرحلة التقييم الفني والميداني لملفات المشاركين في الجائزة، التي تنظم برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، تمهيدا للإعلان عن الفائزين البالغ عددهم 90 فائزا، وتكريمهم في شهر نوفمبر المقبل.


وقالت دلال الشحي، مديرة إدارة الإستراتيجية والمستقبل في الوزارة إن الزيادة الكبيرة في طلبات المشاركة في الدورة الثانية من جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل، تؤكد أهمية الجائزة ونجاحها في إيجاد بيئة تنافسية في القطاع الخاص لتحفيزه وتشجيعه على تبني أفضل الممارسات في مجالات العمل كافة، ما يسهم في تعزيز تنافسية سوق العمل الإماراتي وبيئة الأعمال في الدولة ورفاهية القوى العاملة وجودة حياتها.
وأشارت إلى أن الجائزة تشكل رؤية رائدة في مسيرة سوق العمل الإماراتي، عبر ما تتبناه من محاور تضيء على تميز الشركات، وتنافسيتها في القطاعات الاقتصادية المختلفة، فضلا عن دورها في الإضاءة على التكاملية في قطاع الأعمال، ودور القوى العاملة بفئاتها المختلفة في نجاح واستدامة أعمال الشركات، وتكريم تلك الممارسات وتعزيزها ورعايتها، بهدف استدامتها وتطويرها، ما يدعم الأهداف الإستراتيجية للدولة في الريادة العالمية بمختلف المجالات.
وأوضحت الشحي، أن لجان التحكيم تتكون من مقيمين ومختصين وخبراء دوليين، في المجالات العمالية، وقطاعات سوق العمل وجودة بيئة العمل وغيرها، من المجالات ذات الصلة بتعزيز تنافسية سوق العمل.

وأكدت حياد وشفافية عمل لجان التحكيم في مراحل عمل تقييم طلبات الترشح في جميع فئات الجائزة، البالغ عددها خمس فئات هي فئة الشركات، وفئة القوى العاملة المتميزة، وفئة السكنات العمالية، وفئة شركاء خدمات الأعمال، إضافة لفئة التكريم الخاص.
وترعى الجائزة مجموعة من كبريات الشركات في الدولة، تشمل مجموعة “داماك”، ومجموعة ماجد الفطيم، بالرعاية الماسية، والمجمع التأميني، و”شركة بن غاطي للتطوير العقاري”، ومجموعة “الدار”، و”بنك الإمارات دبي الوطني”، بالرعاية البلاتينية.

وترعى كل من مؤسسة الإمارات العامة للبترول “إمارات”، ومجموعة “شوبا”، وشركة “دو”، ومجموعة “الرستماني”، الجائزة ضمن فئة الراعي الذهبي للجائزة، ويأتي ضمن الفئة الفضية كل من “السوق الحرة” في دبي ومجموعة “NMDC” و”أدنيك”، وضمن الفئة البرونزية مجموعة الحبتور.
وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز نحو 37 مليون درهم، وتحصل الشركات الفائزة على حزمة من المزايا من ضمنها تصنيفها في الفئة الأولى، ضمن نظام تصنيف الشركات، الذي تتبعه وزارة الموارد البشرية والتوطين، والاستفادة من خصومات على الخدمات التي تقدمها الوزارة، فضلا عن منحها الأولوية في إنجاز المعاملات، ومعالجة التحديات الفنية والخدمة الهاتفية المميزة، بينما يحصل الفائز في المركز الأول من العمالة على جائزة قيمتها 100 ألف درهم، والمركز الثاني على 75 ألف درهما، والثالث على 50 ألف درهم، فضلا عن جوائز عينية قّيمة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة

فاز عمدة موسكو ، سيرغي سوبيانين، بجائزة الابتكار العالمية لإسهامه في إدخال التقنيات المستدامة المتقدمة في الأرض والمياه والهواء في موسكو.

وحصل سوبيانين على جائزة في فئة "المدن والمجتمعات المستدامة" لدمج روبوت التنظيف المستقل "بيكسل" وأسطول البلدية ومختبرات المراقبة البيئية في البيئة الحضرية.

بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية

 

وأقيم الحفل في منتدى "المدن السحابية"، المخصص لمستقبل المدن الكبرى في "بريكس"، وقد تم تسليم الجائزة إلى عمدة موسكو من قبل المستشار السابق للأمين العام للأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، الحائز على جائزة نوبل للسلام راي كوون تشونغ.

 

وقال كوون تشونغ: "لقد تشرفت اليوم بمنح عمدة موسكو الذي يحظى باحترام كبير، السيد سيرغي سوبيانين، جائزة الابتكار العالمية، لإسهامه في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والتي تهدف إلى تحسين نوعية الحياة وضمان الرخاء للجميع".

مشاريع البنية التحتية الجديدة

وتابع: "أشهد كيف تنمو موسكو بسرعة وتتحول سنة بعد سنة، ويتم تنفيذ المزيد والمزيد من مشاريع البنية التحتية الجديدة في المدينة، وتدخل التقنيات الجديدة في الحياة اليومية للمواطنين، وتتزايد كمية ونوعية خدمات النقل".

وأضاف: "تتميز المتنزهات والمناطق الخضراء بتصميم عالي الجودة وتتكامل بشكل جيد مع نسيج المدينة، ويرتبط إدخال الحلول المبتكرة في المدينة ارتباطًا وثيقًا بالاهتمام بالبيئة، ولا يسعني إلا أن أشير إلى التطور المثير للإعجاب في موسكو، روبوت التنظيف المستقل "بيكسل"، وهو إنجاز بارز في مجال التنظيف الآلي للشوارع".

 

وتابع: "لا شك أن كل هذه الإنجازات تسهم بشكل كبير في تحسين نوعية الحياة في العاصمة وتوفير الراحة للمواطنين، ويسعدني حضور المنتدى اليوم وأن أشهد شخصيًا الإنجازات المستحقة لعمدة موسكو".

تُمنح "جائزة الابتكار العالمية" للقادة الذين قدموا إسهامات بارزة في تحقيق خطة الأمم المتحدة لتحسين نوعية حياة الناس وضمان كوكب مزدهر (أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة).

وقد تم تقديم الجائزة هذا العام في تسع فئات، ومن بين الفائزين، في فئة "المياه النظيفة والصرف الصحي"، الشيخ راشد بن عبد الرحمن بن راشد آل خليفة، محافظ منطقة العاصمة (البحرين)، وفي فئة "الصناعة والابتكار والبنية التحتية"، علي رضا زاكاني، عمدة طهران (إيران)، وفئة "الحد من عدم المساواة" - إلدار عزيز أوغلو عزيزوف، عمدة باكو (أذربيجان)، وفئة "الصحة والرفاهية"، منصور عجران البوعينين، مدير عام بلدية الدوحة.

 

وتأسست جائزة الابتكار العالمية من قبل منظمة التنمية العالمية، وهي منظمة دولية غير ربحية، عضو في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، وهي مجموعة من المنظمات غير الحكومية التي تعمل على تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حتى عام 2030.

وتعد المنظمة عضو في مجلس الخبراء التابع للجنة الابتكار والقدرة التنافسية والشراكات بين القطاعين العام والخاص التابعة للجنة الاقتصادية لأوروبا التابعة للأمم المتحدة، ولها صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • موسكو تحصل على الجائزة الدولية للابتكار من أجل التنمية المستدامة
  • وكيل «القوى العاملة» بـ«النواب»: قانون العمل يحمي العامل ويحفظ حقوقه.. ويحدد مهامه وواجباته تجاه المنشأة
  • "الموارد البشرية" تستقبل 7700 طلب للمشاركة في جائزة الإمارات للريادة
  • “المالية ” تنظم الحوار الأول مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية بدول التعاون الثلاثاء المقبل
  • 7700 طلب ترشّح للدورة الثانية من «جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل»
  • طلبات الترشح لـ"جائزة الإمارات للريادة في سوق العمل" ترتفع 120%
  • “الاقتصاد” تصدر قراراً بإلزام الشركات المساهمة الخاصة في الدولة بتمثيل المرأة في مجالس إداراتها
  • غلق باب التسجيل في الدورة الأولى  من "جائزة مكتبة الإسكندرية الكبرى للقراءة"
  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة