تستعد دور العرض السينمائي في المملكة العربية السعودية اليوم لاستقبال فيلم "عنب"، وهو عمل كوميدي يضم مجموعة من النجوم المصريين المميزين. 

 

يأتي عرض الفيلم في السعودية كخطوة تسبق طرحه في السينمات المصرية، ما يخلق حالة من الترقب بين الجمهور العربي.

أبطال العمل وضيوف الشرف

 

فيلم "عنب" من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، محمود الليثي، محمود حافظ، نور قدري، وتوني ماهر، كما يشارك في الفيلم عدد من ضيوف الشرف المميزين، أبرزهم بيومي فؤاد، لطفي لبيب، سامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، ليضيفوا لمسة فكاهية خاصة إلى الأحداث.

 

العمل من قصة أمين جمال ومحمد محرز، فيما جاء التأليف المشترك بين يوسف سالم وأحمد سالم، أما الإخراج فهو من توقيع أحمد نور.

قصة مليئة بالمواقف غير المتوقعة

 

تدور أحداث فيلم "عنب" حول الشاب المليونير "حازم"، الذي يعيش حياة الترف واللهو. قبل يومين من زفافه، يذهب للاحتفال مع خطيبته وصديقه وخطيبة صديقه، ولكن المفاجأة الكبيرة تحدث في اليوم التالي.

 

 يستيقظ "حازم" ليجد نفسه متزوجًا من خطيبته وخطيبة صديقه في آن واحد، وفوق ذلك يكتشف أنه قد تخلى عن ثروته لشخص غريب تمامًا، من هنا تبدأ رحلة البحث عن الحقيقة، في إطار من الكوميديا والمواقف المضحكة.

الأعمال المصرية الأخرى في السينما السعودية

 

إلى جانب فيلم "عنب"، تشهد السينمات السعودية عرض عدد من الأعمال المصرية الأخرى، مثل فيلم "جوازة توكسيك" و"إكس مراتي"، مما يؤكد على تزايد حضور السينما المصرية في دور العرض بالمملكة، لتقديم تنوع فني يرضي مختلف أذواق الجمهور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السينما السعودية السينمات المصرية فيلم عنب آيتن عامر إسلام إبراهيم

إقرأ أيضاً:

مدبولي يكشف تفاصيل مسودة اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ اللجنة العليا المصرية الكويتية اجتمعت لمناقشة تفعيل الاستثمارات الكويتية بصورة كبيرة، لافتا إلى زيارته الأخيرة إلى السعودية، والتي استهدفت فتح آفاق كبيرة لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

وأضاف مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية: «شرفت بلقاء الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، ونقلت له تحية الرئيس السيسي لأخيه الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتحدّثنا عن أشياء مهمة لتشجيع الاستثمار السعودي داخل مصر خلال الفترة المقبلة».

وأكد أنّه جرى الإعلان عن الانتهاء من مسودة اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية المشتركة، فهي اتفاقية مشتركة متبادلة، حيث وقعت مصر على العديد والعشرات من الاتفاقات الثنائية مع العديد من الدول العربية، وهناك رغبة مشتركة مصرية سعودية لإبرام اتفاقيات لتشجيع الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

وواصل: «الاتفاقيات تتحدث عن تيسير إجراءات دخول المستثمر وتشجيعه ببعض الحوافز الإجرائية والإدارية، وحال وقوع نزاع يكون هناك آليات سريعة لحلها وتسويتها».

مقالات مشابهة

  • مدبولي يكشف تفاصيل مسودة اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • في ذكرى رحيل سفير السينما المصرية.. محطات مهمة بحياة جميل راتب
  • الأوبرا المصرية تقدم العرض الأول لفيلم "مدرسة أبدية" بنادي السينما.. رحلة فنية توثق إبداع النساجين
  • 33 موسيقيا قدموا أفضل 100 فيلم رومانسي في السينما المصرية
  • الجمهورية: العلاقات «المصرية - السعودية» نموذج متميز للعلاقات «العربية - العربية»
  • إيرادات الأفلام.. «عاشق» يواصل تصدر شباك التذاكر بدور السينما
  • عضو بـ«الشيوخ»: تطور العلاقات المصرية السعودية ينعكس إيجابيا على قضايا المنطقة
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • الحكومة المصرية: السعودية ستضخ 5 مليارات دولار استثمارات في البلاد