قال يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إن جزءا كبيرا من "خطته الرئيسية" لبطولة كأس العالم 2026 هي إيجاد تشكيلة أساسية مع وجود خمسة أو ستة بدلاء يمكنهم أيضا "المشاركة في البطولة".

وقال ناجلسمان في مؤتمر "ديجيتال إكس" في كولونيا:" لن أحصل على شيء بامتلاكي فريق من الطراز الأول يفوز بدوري أمم أوروبا، وبعدها يصبح كل اللاعبين بعمر 35 أو 36 عاما، وأشارك بعدها في بطولة كأس العالم بفريق مختلف تماما".

وأضاف الهدف هو "اكتساب زخم معين وصورة ذاتية معينة عن معنى الفوز بالمباريات. أوضحنا هذا للاعبين. يجب أن نستفيد قدر الإمكان بكل دقيقة، هذا جزء مهم للغاية من خطتنا الرئيسية".

وقال ناجلسمان إنه لا يخطط لإجراء تغييرات كبيرة على الفريق، بعدما استهل حملته في دوري أمم أوروبا بالفوز 5 / صفر على المجر والتعادل مع هولندا 2/2.

وأوضح:" لن نقوم بتغييرات كبيرة لأن المجموعة الحالية ببساطة متناغمة للغاية".

وأكد:"نريد أن نكون أبطال العالم. لا نريد، بل سنصبح أبطال العالم. هذا فارق كبير. سنبذل قصارى جهدنا وأنا متفاءل من قدرتنا على تحقيق ذلك".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب ألمانيا يوليان ناجلسمان مدرب ألمانيا

إقرأ أيضاً:

كروس: موسيالا مصدر سعادة ألمانيا

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة بيلينجهام: الأغبياء والحمقى فقط يتجاهلون «حرف R»! مبابي: أستطيع فعل المزيد مع ريال مدريد


قال توني كروس، لاعب المنتخب الألماني السابق، إن كرة القدم الألمانية ينبغي أن تكون «سعيدة للغاية» بوجود جمال موسيالا، وذلك بعدما تلقى لاعب بايرن ميونيخ انتقادات من ديتمر هامان، الناقد الرياضي ولاعب خط الوسط الأسبق.
وقال كروس، الذي أنهى مسيرته لاعباً، بعد انتهاء منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» إن ألمانيا كانت تفتقد لسنوات وجود لاعبين مثل موسيالا وفلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن.
وقال كروس في مدونته الصوتية «إينفاخ مال لوبن» التي يقدمها مع شقيقه فيليكس كروس:«يتعين عليهما حملنا في السنوات القليلة المقبلة، سيتعين عليهما أن يفوزا لنا بالمباريات في السنوات القليلة المقبلة». وقال كروس إن موسيالا وفيرتز محترفان «يمكنهما تحويل فرصة تبدو غير خطيرة إلى فرصة خطيرة للغاية - بمفردهما».
وأضاف:«إذا أرادت ألمانيا أن تتوج بالألقاب في المستقبل، ستحتاج أن يقدم موسيالا وفيرتز بطولات جيدة، خلال السنوات القليلة المقبلة ليكون لديها الفرصة للتتويج بالألقاب».
وقال هامان في مقالته بشبكة «سكاي» الأسبوع الماضي، إن موسيالا «لاعب فردي»، ويعتمد على «الأداء المنفرد» ولا يجعل اللاعبين الذين يلعبون بجواره يظهرون بشكل أفضل.
وأضاف أنه لو بإمكان بايرن أن يستبدل موسيالا بفيرتز عليهم فعل ذلك في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • ناجلسمان يبحث عن «ألمانيا المثالية» في «مونديال 2026»
  • كروس: موسيالا مصدر سعادة ألمانيا
  • ناجلسمان يبحث عن الفريق المثالي للمنتخب الألماني في مونديال 2026
  • باولو فونسيكا: مواجهة صلاح كانت صعبة للغاية
  • الأمم المتحدة: انفجارت أجهزة “البيجر” في لبنان “مقلقة للغاية”
  • مشعل: حماس ستلعب دورا حاسما في مستقبل غزة ولسنا في عجلة لإنهاء الحرب بأي ثمن
  • ارتفاع أسهم اللاعبين اليابانيين في الدوري الإنجليزي
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى
  • أغلى اللاعبين في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025