فيلافيلها (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «كأس الاتحاد» تقص شريط مسابقات الطائرة «الكاراتيه» يشارك في بطولة آسيا


تستعد زوارق فريق أبوظبي، لبدء التحدي المهم، عبر الجولة السادسة والختامية، من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والتي تقام في مدينة فيلافيلها بالبرتغال، وعلى ضفاف نهر دورو الشهير، وتعد الجولة «نقطة الحسم»، عبر المنافسة على لقب الموسم للبطولة، ومحاولات الظفر بأحد أغلى الألقاب في منافسات الرياضات البحرية الدولية التي يسعى فريق أبوظبي لحسمها عبر زورقيه «أبوظبي1»، بقيادة راشد القمزي، و«أبوظبي 36»، بقيادة منصور المنصوري.


ووصلت المنافسة إلى ذروتها مع ختام الجولة الخامسة والماضية من البطولة، والتي نجح من خلالها منصور المنصوري، في إحراز لقب الجولة، وخلط أوراق الصدارة، ويتصدر الترتيب العام حالياً راشد القمزي برصيد 61 نقطة، ويليه زورق الليتواني إدرجاس ريابكو «55 نقطة»، ويحل المنصوري ثالثاً وله 51 نقطة، كما يدخل في صلب المنافسة كل من البريطاني ماثيو بالفيرمان، والسويدية ماتيلدا وايبرج برصيد 44 نقطة لكل منهما.
وللمرة الأولى منذ مواسم طويلة تصل البطولة إلى محطتها الأخيرة، مع وجود 5 منافسين على لقب الموسم، وهو دليل قوي على ارتفاع المستوى الفني والقوة للمشاركين في المنافسة.
ويملك فريق أبوظبي الفرص الأفضل بوجود متسابقين اثنين، ضمن دائرة الترشيحات للمنافسة على اللقب، مع أفضلية للقمزي الذي يتصدر الترتيب، ويحلم القمزي بتكرار إنجازه للموسم الثاني على التوالي وللمرة الخامسة في تاريخ مشاركاته في الفريق، في حين يتطلع المنصوري إلى أن يحرز لقبه الأول أيضاً في المنافسة، ويسجل تاريخه الخاص في سباقات «الفورمولا-2».
وتبدأ تفاصيل المنافسة عبر التسجيل الرسمي والفحص الفني يوم الجمعة، من خلال الجولة المتوقع مشاركة 16 زورقاً، وتستكمل المنافسة مع سباق أفضل زمن السبت، ثم انطلاق السباق الرئيس والختامي يوم الأحد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي زوارق أبوظبي بطولة العالم للزوارق السريعة البرتغال منصور المنصوري راشد القمزي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الهلال والاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة


يترقب عشاق ومحبي كرة القدم السعودية مباراة الهلال والاتحاد وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي في الموسم الحالي. 

موعد مباراة النصر القادمة في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة خبر سار لريال مدريد بشأن خليفة كروس
موقف الهلال والاتحاد في جدول الدوري السعودي 


احتل الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 96 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 31 مباراة وتعادل في 3 مباريات ولم يخسر أية مباراة. 


في حين احتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي في الموسم الماضي برصيد 54 نقطة حصدها من 34 مباراة، حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر 12 مباراة. 
فاز الهلال على الرياض بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي كما فاز الاتحاد على الوحدة بسبعة أهداف مقابل هدف في نفس الجولة.
يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 9 نقاط في جدول الدوري السعودي بينما يحتل الاتحاد صدارة جدول الدوري برصيد 9 نقاط.
موعد مباراة الهلال والاتحاد في الدوري السعودي 
من المقرر أن تقام مباراة الهلال والاتحاد يوم السبت 21 سبتمبر 2024 على استاد مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية معقل الهلال وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي في الموسم الحالي.
وستقام المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة العاشرة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.
تقوم شبكة قنوات SSC السعودية بنقل مباريات الدوري السعودي، حيث يمكن مشاهدة مباراة الهلال والاتحاد عبر قناة SSC Sports.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة من فرقة Coldplay إلى جمهورها في أبوظبي
  • 3 لقاءات تلهب فتيل الإثارة في الأسبوع الخامس لدوري عمانتل.. غدا
  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية 26 أكتوبر
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على الإكوادور في أولمبياد الشطرنج
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • ‎موعد مباراة الأهلي وضمك القادمة
  • موعد مباراة الهلال والاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال