تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت البورصة المصرية، اليوم الخميس، فاعلية "قرع الجرس" احتفالًا بانتقال الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات (ICFC.CA) من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي.

شارك في الفعالية أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، و هبة الصيرفي، نائب رئيس البورصة المصرية، ونورهان الجبلي، عضو مجلس إدارة الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، بالإضافة إلى عدد من قيادات البورصة المصرية والشركة الدولية للأسمدة والكيماويات.

وأكد أحمد الشيخ، أن انتقال الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات للسوق الرئيسي بالبورصة يعد دليلًا على نجاح استراتيجية البورصة في تشجيع الشركات المقيدة في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة على التوسع والانتقال للسوق الرئيسي وكذا على حيوية قطاع الأسمدة وما يقدمه من فرص متجددة للنمو والتصدير على المستويين العالمي والمحلي.

وأضاف الشيخ. أن إدارة البورصة المصرية بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، قامت بتفعيل استراتيجية واضحة لتطوير سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بحيث أصبح القيد في هذا السوق مرتبطًا بتنفيذ الشركات لخططها المعلنة للتوسع وزيادة حجم الأعمال ومن ثم الانتقال للسوق الرئيسي، موضحًا أنه أصبح لدينا الآن 7 شركات نجحت في الانتقال من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي.

وأوضح الشيخ، أن إدارة البورصة تطبق فلسفة سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي قام عليها منذ نشأته وهي أنه "حاضنة أعمال" ومحطة تستقر فيها الشركة لمدة 3 إلى 5 أعوام تعمل خلالها على الاستفادة من قيدها في البورصة المصرية لتنفيذ خطة توسع تنتقل بها إلى السوق الرئيسي، لافتًا إلى أنه لذلك نعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل البورصة المصرية.

كما أشار الشيخ إلى الاستراتيجية التي تتبعها البورصة المصرية حاليًا لدعم نهج الاستدامة حيث تتواصل مع عدد من الشركات المقيد أوراقها المالية بالبورصة وفق خطة عمل لدعم وتشجيع هذه الشركات على إصدار شهادات خفض الانبعاثات الكربونية بحيث يتم إدراجها وتداولها في سوق الكربون الأفريقي الطوعي إلى جانب أسهمها المقيدة بالبورصة، ومن المتوقع أن تتمكن بعض الشركات من إصدار تلك الشهادات خلال نحو عام إلى عام ونصف.

وقالت نورهان الجبلي، عضو مجلس إدارة الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات، إن الهدف والخطة المستقبلية للشركة هي التوسع في جميع المجالات الحالية للشركة والدخول في مجالات أخرى مثل مشروعات استصلاح الأراضي ومشروعات التصنيع الزراعي وإنتاج التقاوي والمساهمة في استثمارات مختلفة ومتنوعة في مجال الزراعة للمشاركة في تغطية احتياجات المناطق الزراعية الجديدة في مشروعات الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات والفرافرة وسيناء ومشروع الريف المصري من مستلزمات الإنتاج الزراعي، وذلك لتنويع مصادر الربح العائدة على المساهمين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البورصة البورصة المصرية رئيس البورصة سوق الشرکات الصغیرة والمتوسطة البورصة المصریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بافتتاح مصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية بمدينة العاشر من رمضان، قائلًا: " سعيد بتواجدي معكم في افتتاح المشروع وسيكون هناك المزيد من الافتتاحات الفترة القادمة".

وأضاف "مدبولي" في كلمته عقب افتتاح أحد مصانع الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء، أن هناك تعاونا مع الجامعات والشباب المصري الواعد للاستفادة من أقسام البحث والتطوير، قائلًا: "لدينا عمالة مصرية مدربة على أعلى مستوى".

وتابع، أن هذا الأمر يعتبر نموذج شراكة ناجحة كبيرة جدًا والدولة المصرية كحكومة بتوجيهات الرئيس السيسي ودعم المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية تعمل على اجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم في كل القطاعات وهي أهدافنا كحكومة بأن يكون لدينا في كل القطاعات الصناعية أكبر منتجين في العالم في مصر.

وكان رئيس الوزراء زار خلال الأشهر القليلة الماضية مصنع بيكوت، وأكد أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية؛ لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

مقالات مشابهة

  • رئيس البورصة: 7 شركات صغيرة ومتوسطة تنجح في الانتقال إلى السوق الرئيسية
  • الدولية للأسمدة والكيماويات تحتفل بنقلها إلى السوق الرئيسية بافتتاح جلسة التداول
  • رئيس البورصة: القيد في السوق أصبح مرتبطًا بتنفيذ الشركات خططها التوسعية
  • قرار حكومي بتمويل المشروعات الصغيرة ودعم مبادرة التعليم الفني الشامل
  • رئيس الوزراء بافتتاح مصنع «بيكو»: جذب 3 شركات عملاقة للسوق المصرية
  • رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • ريم صيام: الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% على مستوى العالم
  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"