الجزيرة:
2024-09-19@19:45:16 GMT

سر غزارة الأهداف في اليوم الأول لدوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

سر غزارة الأهداف في اليوم الأول لدوري أبطال أوروبا

اهتزت الشباك 28 مرة في 6 مباريات في أول أيام منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في شكله الجديد.

وأثبت اليوم الأول من مباريات البطولة بحلتها الجديدة أن النظام المستحدث سيزيد الإثارة بعد أن بلغ متوسط الأهداف المسجلة 4.66 أهداف في كل مباراة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2دوري أبطال أوروبا: سان جيرمان يهزم جيرونا ودورتموند يستعرض ضد بروجlist 2 of 2ملخص مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان بدوري أبطال أوروباend of list

المقارنة مع الموسم الماضي لا تترك مجالًا للشك، لأنه في اليوم الأول من النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا كان متوسط ​​عدد الأهداف 3 أهداف في المباراة الواحدة حيث تم تسجيل 48 هدفًا في 16 مباراة.

وترى صحيفة "ماركا" الإسبانية أن سعي الأندية لتأمين مكان لها ضمن المراكز الثمانية الأولى يجبر الفرق على تسجيل أكبر عدد من الأهداف لتجنب حالة التساوي في النقاط.

ويعتبر معدل الأهداف هو المعيار الأول الذي وضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) لحسم مسألة التساوي في النقاط، والذي، من الوارد جدا حدوثه بسبب الجولات الـ8 المقررة في الدور الأول.

واعتبرت الصحيفة أن فوز بايرن ضد دينامو زغرب (9-2) وأستون فيلا في برن ضد يونغ بويز (3-0)، دليل على ذلك لأن هذه الأهداف ستكون حاسمة في عملية الترتيب النهائي في 29 يناير/كانون الثاني.

https://twitter.com/ChampionsLeague/status/1836153071229112542

النظام الجديد

ويقضي النظام الجديد للبطولة بأن يلعب كل فريق أمام 8 أندية مختلفة، بواقع 4 مباريات على ملعبه و4 خارج ملعبه، حيث لن يلعب أي فريق أمام المنافس نفسه مرتين في هذا الدوري مثلما كان يحدث في الماضي.

وبعد انتهاء الدوري، يتم احتساب النتائج ويصعد أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن مباشرة إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

ويخوض أصحاب المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحقًا بنظام الذهاب والإياب، ليتم تصفية 8 فرق تشارك في الدور الثاني إلى جانب المتأهلين الثمانية مباشرة.

أما باقي الفرق من الـ24 وحتى الـ36 فسوف تودع البطولة بصورة نهائية، أي أنّه لن ينتقل أي فريق منها إلى الدوري الأوروبي.

المعايير المطبقة

بعد المرحلة الأولى، يتم ترتيب الفرق الـ36 المشاركة في البطولة حسب النقاط التي تم الحصول عليها، من الأول إلى المركز الـ36 بشكل نظام الدوري، وفي حالة التساوي في النقاط، يتم كسر التعادل وفقا لمعايير نسبة ​​الأهداف كما يلي:

متوسط ​​الأهداف هو ما يحدد ترتيب الفريق، أي الفارق بين الأهداف المسجلة والتي تم استقبالها. الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف. أكبر عدد من الأهداف المسجلة خارج الديار. أكبر عدد من الانتصارات. أكبر عدد من الانتصارات خارج الديار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أبطال أوروبا أبطال أوروبا أبطال أوروبا أکبر عدد من

إقرأ أيضاً:

خاص| مصطفى غريب: أبطال أشغال شقة 1 حاضرين بأكملهم في الجزء الثاني وانضمام ضيوف شرف جدد

أكد الفنان مصطفى غريب، أنه يواصل حاليًا التحضيرات للجزء الثاني من المسلسل الكوميدي "أشغال شقة" بطولة هشام ماجد، والذي عرض الجزء الأول منه في النصف الأول من شهر رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرًا.

 

وقال غريب في تصريح خاص لـ "الفجر الفني": "نسعي أن يكون الجزء الثاني من مسلسل "أشغال شقة" أفضل من الجزء الأول"، مضيفًا: "فريق العمل يبذل قصارى جهده لتقديم عمل فني يرضي الجمهور، لكن في النهاية النجاح هو توفيق من ربنا".

 

وأضاف غريب أن الجزء الثاني من "أشغال شقة" سيشهد استمرار تواجد جميع أبطال الجزء الأول، كما سيستضيف العمل مجموعة من ضيوف الشرف الجدد خلال حلقات المسلسل.

مصطفى غريب: أشارك في ثلاثة أفلام جديدة بجانب مشاركتي في "أشغال شقة 2"

 

وكشف مصطفى غريب عن انشغاله في عدد من المشاريع السينمائية الجديدة، وأوضح أنه يشارك حاليًا في ثلاثة أفلام، أحدهم مع الفنان ماجد الكدواني، وآخر مع الفنان عمرو يوسف، والثالث مع الفنان أمير كرارة.

 

آخر أعمال مصطفى غريب

 

جدير بالذكر أن مصطفى غريب شارك مؤخرًا كضيف شرف في فيلم إكس مراتي والذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي من بطولة هشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، ومن إخراج معتز التوني،ومن تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز، وتم طرحه بالسينمات يوم 24 من شهر يوليو ضمن موسم أفلام الصيف.

 

أبطال مسلسل أشغال شقة

 

وشارك مصطفى غريب في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل أشغال شقة في دور عربي، الذي شارك في بطولته إلى جانب هشام ماجد وأسماء جلال وعدد من النجوم، منهم شيرين، مصطفى غريب، محمد محمود، محمد عبدالعظيم، وسلوى محمد علي، مع عدد من ضيوف الشرف هم أكرم حسني، إنتصار، مي كساب، رحمة أحمد، نهى عابدين، إنعام سالوسة، إيمان السيد، إنجي وجدان، وريم خوري، والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج خالد دياب.

أبطال مسلسل الكبير أوي 

 

 كما شارك بدور العترة في مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن الذي ضم في بطولته عددًا من نجوم الفن، أبرزهم: أحمد مكي ورحمة أحمد وحاتم صلاح ومحمد سلام وبيومي فؤاد، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، أبرزهم: أمينة خليل وشيماء سيف ومحمد ثروت وغيرهم، والمسلسل إخراج أحمد الجندي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة أرسنال وأتلانتا Arsenal vs Atalanta اليوم.. القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا 2024
  • موعد مباراة برشلونة وموناكو Barcelona vs Monaco اليوم.. القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا 2024
  • دوري أبطال أوروبا: إنتر يفرض التعادل على سيتي ودورتموند يقسو على بروج وسان جرمان يعاني لكسب النقاط الثلاث
  • موعد مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا Paris Saint-Germain vs Girona اليوم.. القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا 2024
  • موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان Manchester City vs Inter Milan اليوم.. القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا 2024
  • القنوات الناقلة لدوري أبطال أوروبا 2024-2025
  • يوفنتوس يمطر شباك ايندهوفن بثلاثية في دوري أبطال أوروبا
  • خاص| مصطفى غريب: أبطال أشغال شقة 1 حاضرين بأكملهم في الجزء الثاني وانضمام ضيوف شرف جدد
  • موعد مباراة يوفنتوس وإيندهوفن اليوم في دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة