(CNN)-- حظر مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية، بيروت، حمل أجهزة الاستدعاء "البيجر" وأجهزة الاتصال اللاسلكي على متن الرحلات الجوية، بعد يومين من الهجمات على الأجهزة اللاسلكية في جميع أنحاء لبنان.

وطلبت سلطات المطار من شركات الطيران إبلاغ الركاب بأنه "يمنع حمل أي جهاز بيجر أو جهاز اتصال لاسلكي على متن الطائرة، سواء داخل حقيبة حمل أو حقيبة يد وأيضا من خلال البضائع" في إشعار صدر يوم الخميس.

ويحذر الإشعار من أنه سيتم مصادرة أي من هذه الأجهزة من قبل أمن المطار في حالة العثور عليها.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤولون في قطاع الصحة، الخميس، أن ثمانية إسرائيليين نقلوا إلى المستشفى، في أعقاب تقارير عن هجوم صاروخي مضاد للدبابات بالقرب من الحدود مع لبنان، بعملية تبناها حزب الله قائلا إن الجماعة هاجمت موقعا عسكريا إسرائيليا في منطقة على طول الحدود، "مما تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحى"، على حد تعبيره.

واتصلت CNN بالجيش الإسرائيلي للحصول على تعليق.

وذكرت محطة إذاعة الجيش الإسرائيلي أن ثمانية أشخاص أصيبوا بعد أن سقط صاروخ مضاد للدبابات على سلسلة جبال راميم في منطقة الجليل الأعلى.

ونقل اثنين من الجرحى بطائرة مروحية إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا الساحلية وتم نقلهما لإجراء عملية جراحية، بحسب المتحدث باسم المستشفى، مضيفا إنهما أصيبا في "حادث" دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وتابع المتحدث باسم المستشفى قائلا: "يتم تعريفهم حاليًا على أنهم متوسطو الخطورة، وحالتهم مستقرة"، في حين أجلي ستة آخرين إلى مركز زيف الطبي في مدينة صفد شمال إسرائيل، بحسب المستشفى الذي أضاف أن المصابين في حالة "متوسطة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أجهزة محمولة اتصالات الجيش الإسرائيلي تفجيرات حزب الله شركات شركات طيران طيران مطارات

إقرأ أيضاً:

باحثة: ما حدث بلبنان ضربة غير متوقعة.. وكارثة تشبه تفجير مرفأ بيروت

قالت سوسن مهنا، الكاتبة والباحثة السياسية، إنّ ما حدث في لبنان ضربة غير متوقعة، وكارثة تشبه ما حدث في تفجير مرفأ بيروت.

وأضاف «مهنا»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «المستشفيات مليئة بالجرحى والمصابين، والصليب الأحمر يناشد المواطنين التبرع بالدم، ونحن أمام جريمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى».

وتابع: «المشهد موجع، وهناك مدنيون كثر أصيبوا، لأن الضربة جاءت في النهار، وكان المصابون منتشرين في السوبر ماركت والشوارع ومع الأولاد والأطفال، والإصابات تخطت حاجز الـ3 آلاف، وسقط قتلى من حزب الله».

وأوضح: «الضربة جاءت مفاجئة ولم يكن أحد يتوقع ما حدث، لأن هذا الجهاز غير موصول بالإنترنت، فبعد الاغتيالات استغنى الحزب عن الهواتف المحمولة لأنها متصلة بالإنترنت، ولكن الجهاز غير موصول، ويقال إن الجهاز به عطل، وهي عبارة عن أجهزة جديدة استوردها حزب الله ووزعها على عناصرها، وقيل إن الشركة المرسلة إيرانية».

مقالات مشابهة

  • هجمات عنيفة متبادلة بين لبنان وإسرائيل.. 70 ضربة في 20 دقيقة
  • حزب الله قبل وبعد تفجيرات البيجر واللاسلكي.. سر الاختراق الكبير
  • تفجيرات البيجر واللاسلكي في لبنان.. كيف تمت من الناحية التقنية؟
  • إسرائيل وإعلان بدء حقبة جديدة بالحرب بعد هجمات البيجر واللاسلكي ضد حزب الله بلبنان.. ملخص سريع لما عليك معرفته
  • بعد هجمات البيجر.. هذا ما طلبه الجيش الإسرائيلي من مواطنيه
  • باحثة: ما حدث بلبنان ضربة غير متوقعة.. وكارثة تشبه تفجير مرفأ بيروت
  • بعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر.. هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟.. اللواء نصر سالم يجيب
  • 9 قتلى و2750 جريحًا في انفجار أجهزة "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه"
  • مستشار نتنياهو يحذف تغريدة حول مسؤولية إسرائيل عن هجمات بيروت