قالت الدكتورة رانيا يعقوب محللة أسواق المال، إنّ الدولة تبذل جهود كثيرة في مجال الإصلاح الاقتصادي أو المشروعات القومية العملاقة التي تخص البنية التحتية خلال السنوات الماضية والجارية، بهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، مما يساهم في توفير العملة الصعبة وفرص العمل، فضلا عن تحسين بيئة الأعمال، موضحة أنّ المحفزات والتسهيلات الضريبية تشجع الاستثمار، إذ إنّ مصر لديها مقومات لتوفير التيسيرات الضريبية.

النائبة عايدة نصيف: تنظيم تشريعات الذكاء الاصطناعي تدعم مسار الإصلاح الاقتصادي مدبولي: موافقة صندوق النقد على الإصلاح الاقتصادي شهادة ثقة في الحكومة
توفير الرخصة الذهبية

وأضافت «يعقوب»، خلال لقائها مع الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الدولة المصرية وفرت ميزة الرخصة الذهبية التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقدم لها أكثر من 130 مستثمر من أكبر المستثمرين، مشيرة إلى أنّ الأمر الأهم والمميز هو أنّ غالبية الاستثمارات أصبحت توجه إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعد قاعدة الهرم الاقتصادي.


المشروعات الصغيرة والمتوسطة بداية التكامل

وأردفت محللة أسواق المال أنّ المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر البداية التي تتكامل بها المشروعات حتى الوصول إلى المشروعات الكبيرة، كما أنّها تمثل قاعدة كبيرة للدولة المصرية، لافتة إلى أنّ هناك بعض التسهيلات الأخرى بجانب الضريبية مثل التساهل في فكرة تقديم الإقرارات الضريبية المتأخرة من 2021 إلى 2023 وإعفائهم من الغرامات، مما يساهم في استعادة ثقة المستثمر وإقباله على الدخول في المنظومة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإصلاح الاقتصادى بوابة الوفد الوفد الاستثمار التيسيرات الضريبية

إقرأ أيضاً:

بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"

مسقط- الرؤية

عقد بنك العز الإسلامي وشركة الجبر ثاني ندوات "العز بزنس" بعنوان "أهمية التسويق الشخصي"، مع المتحدثة سارة السعدية، وذلك في القاعة الكبرى في المقر الرئيسي لبنك العز الإسلامي، بحضور أكثر من 100 مشارك.

وتُعد هذه الندوة الثانية ضمن سلسلة من ندوات برنامج "العز بزنس"؛ حيث لا يكتفي البنك بتوفير الحلول المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولكن يركز أيضًا على أهمية المساعدة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من التوسع والنمو بشكل استراتيجي. ومن خلال تعزيز معرفة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير مهاراتهم يهدف بنك العز الإسلامي إلى رفع القدرات التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإعدادها لتحقيق النجاح.

وسارة السعدي مدربة معتمدة معروفة بقدرتها على تثقيف الشباب العماني، وتساعد بشغفها وخبرتها الشركات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز مهارات التواصل لديها وإحداث تأثير دائم بها. وتدير السعدية حاليًا مركز اللغة والاختبار التابع لمعهد عمان لخدمات التدريب. إضافة إلى أنها المديرة التنفيذية لرئيس مجلس إدارة شركة الخدمات التعليمية العمانية، ولها دورٌ رئيسُ في توجيه المبادرات الاستراتيجية للمؤسسة.

وبرنامج "العز بزنس" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تم تصميمه لتلبية المتطلبات المصرفية. وتتضمن باقة "العز بزنس" مجموعة شاملة من الخدمات المالية المرنة والسريعة. وصُمِّم البرنامج لخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال عروض الادخار والتمويل والاستثمار الجذابة. ونظرًا لاحتياجات التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، فإن "العز بزنس" يقدم تمويلات عديدة منها توسيع قاعدة الأعمال التجارية وتعزيز رأس المال وتنويع الأعمال التجارية الأخرى، وكذلك النهوض بالمشاريع التي تحتاج إلى زيادة رأس المال. علاوة على ذلك، يقوم بنك العز الإسلامي بتوفير خدمات مصرفية الكترونية عبر الإنترنت محدثة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تمكنهم من إجراء معاملاتهم المختلفة بطريقة آمنة من أي مكان وفي أي وقت.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: مصر تستهدف الدخول في شراكات لجذب الاستثمار الأجنبي
  • الحكومة توافق على اتفاق تعاون مالي مع ألمانيا لدعم المشروعات الصغيرة والتعليم الفني
  • قرار حكومي بتمويل المشروعات الصغيرة ودعم مبادرة التعليم الفني الشامل
  • محلل مالي: غالبية الاستثمارات الحالية موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • علياء المزروعي : الإمارات تمتلك بيئة محفزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء
  • علياء المزروعي: الإمارات تمتلك بيئة محفزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل
  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات