ليبيا- التقى بالقاسم حفتر  مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا،في مستهل زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليندزي كوفي نائبة مدير إدارة شؤون شمال أفريقيا بالخارجية الأمريكية، والكس داوني عن الخارجية الأمريكية ، وإلسون نوبل مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشمال إفريقيا.

المجتمعون ناقشوا بحسب المكتب الإعلامي لصندق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، سبل مد جسور التعاون المشترك بين البلدين في عديد المجالات والقطاعات.

كما تم الاتفاق على دعم إطلاق ” المنتدى الأمريكي-الليبي للتنمية والإعمار ” خلال الفترة القريبة المقبلة والذي سيُسهم في بناء شراكات إستراتيجية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة الأمريكية ليبيا عن طريق إدارة الصندوق.

كما عقد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والوفد المرافق له اجتماعاً موسعاً مع ليدا جابس المدير التنفيذي لمجلس إدارة المؤسسة الأمريكية للتجارة.

واتفق المجتمعون على جملة من الخطوات التنفيذية التي من أهمها تحديد الموعد الرسمي لإطلاق المنتدي وتحديد آليات عمل اللجنة المشتركه وأسس عملها.

وفي سياق متصل، التقى بالقاسم مع توماس هيل مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعهد الولايات المتحدة للسلام، حيث ناقش الطرفين عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين معهد الولايات المتحدة للسلام وإدارة الصندوق .

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: التنمیة وإعادة إعمار لیبیا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي

بحث الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، مع المبعوث الأمريكى إلى ليبيا، السفير ريتشارد نورلاند، تطورات الأوضاع في ليبيا والتشاور حول سبل حلحلة الأزمة الحالية.

جاء ذلك خلال استقبال زكي لنورلاند، بحسب بيان صادر عن الجامعة العربية، وقال زكي: “جرى تبادل لوجهات النظر فيما يخص الوضع السائد فى ليبيا عموماً، حيث استعرض الأمين العام المساعد موقف الجامعة العربية وثوابتها وفي مقدمتها أهمية الحفاظ على وحدة الدولة وسلامة أراضيها والتأكيد على ملكية الليبيين للعملية السياسية”.

وقدم زكي، شرحاً متكاملا لجهود واتصالات الجامعة العربية مع الأطراف في الأشهر الاخيرة في إطار اضطلاعها بمهمة التقريب بين الجهتين بهدف الوصول الي توحيد المؤسسات من خلال تنفيذ ارادة الليبيين عبر صندوق الانتخاب.

وأكد أن الجامعة العربية على استعداد دائم لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم”.

من جانبه، قدم المبعوث الأمريكي، استعراضاً للجهود التي يقوم بها، لمحاولة إيجاد مخرج للوضع المتأزم في ليبيا.

وقال نورلاند: “حريصون على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية، والاستماع إلى تقييم الجامعة فيما يخص مساعي تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفاعلة هناك”.

الوسومالجامعة العربية المبعوث الأمريكي ليبيا

مقالات مشابهة

  • بناء على طلبه.. نجل «حفتر» يلتقي مسؤولين في واشنطن
  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التعاون المشترك
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير مجلس المؤسسة الأمريكية للتجارة التعاون المشترك
  • بالقاسم حفتر يبحث تعزيز التعاون مع معهد الولايات المتحدة للسلام
  • بالقاسم حفتر يفتح ملفات إعمار وتنمية ليبيا مع مسؤولين بالخارجية الأمريكية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مسؤولين أمريكيين لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • موند أفريك: حفتر استغل كارثة الفيضانات لتوسيع نفوذه في ليبيا
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة