موقع 24:
2024-09-19@19:40:15 GMT

ألمانيا تحذر من توابع التصعيد في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

ألمانيا تحذر من توابع التصعيد في الشرق الأوسط

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الخميس، "كل الأطراف" من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط، بعد موجة انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، أثارت مخاوف من نشوب حرب شاملة مع إسرائيل.

وكتبت وزيرة خارجية ألمانيا على منصة "إكس" "منذ أشهر، نجري نحن وكل شركائنا مناقشات ومكالمات هاتفية، ونسعى جاهدين لتحقيق أي تقدم ممكن من أجل الاستقرار.

الهجوم والهجوم المضاد لا يؤديان إلى دفع المنطقة قيد أنملة نحو السلام".

Ich warne alle Seiten vor weiterer Eskalation in #Nahost. Seit Monaten führen wir & all unsere Partner Gespräche, telefonieren uns die Finger wund, Ringen um die kleinsten Fortschritte Richtung #Stabilität. Schlag & Gegenschlag bringen die Region keinen Millimeter zum Frieden.

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) September 19, 2024

ويذكر أن أجهزة "البيجر" تعرضت، أول أمس الثلاثاء، للتفجير في عدد من المناطق في لبنان ولاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت، وفي عدد من المناطق شرق البلاد وجنوبها، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً، وإصابة حوالي 2800 شخص بجروح.

وأمس الأربعاء، استهدفت انفجارات جديدة، الأجهزة اللاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية، ما أسفر عن مقتل 22 شخصاً وإصابة أكثر من 450 شخصاً بجروح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ألمانيا البيجر لبنان ألمانيا لبنان تفجيرات البيجر في لبنان

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية تهنئ اليمن بـالانترنت الفضائي.. والحوثي تحذر

أعلنت السفارة الأمريكية في اليمن، أن اليمن أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بالوصول الكامل إلى الإنترنت الفضائي، فيما حذرت جماعة "أنصار الله" من هذه الخدمة واعتبرتها انتهاك للأمن القومي للبلاد.

وقالت السفارة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء: "تهانينا لـ اليمن لكونها أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من ستارلينك".

تهانينا لـ #اليمن لكونها أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من #ستارلينك! يوضح هذا الإنجاز كيف يمكن للتكنولوجيا أن تفتح فرصًا جديدة وتدفع عجلة التقدم. كما أكد وزير الخارجية بلينكن سابقا إلى أن التكنولوجيا تعمل على إعادة تشكيل… https://t.co/3L2oRhOC6c — U.S. Embassy Yemen السفارة الأمريكية لدى اليمن (@USEmbassyYemen) September 18, 2024
وأضافت سفارة واشنطن لدى اليمن، أن "هذا الإنجاز يوضح كيف يمكن للتكنولوجيا أن تفتح فرصا جديدة وتدفع عجلة التقدم".

وأشارت إلى أن التكنولوجيا تعمل على إعادة تشكيل الدبلوماسية وتحديد ملامح المستقبل"، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سابقا.

"ستارلينك باليمن"
وكانت شركة "ستارلينك" التابعة لرجل الأعمال الأمريكي أيلون ماسك، أعلنت في وقت سابق عن "بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن، ليصبح اليمن الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية".


وقالت الشركة عبر منصة "إكس"، إن "ستارلينك متوفرة الآن في اليمن".

"انتهاك للأمن القومي اليمني"
من جانبها، حذرت جماعة الحوثي مساء الأربعاء، من التعامل مع شركة "ستارلينك" وخدماتها كونها غير قانونية.

وقالت الجماعة الحوثية، وفق ما نقلته وكالة "سبأ" بنسختها التي تديرها، عن مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة غير المعترف بها التابعة للجماعة: ندين ونرفض السماح لشركة "ستارلينك" بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دوليا، والتي وصفتها بـ"المحتلة".

وحملت "المرتزقة ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب تترتب على هذا القرار".

واعتبر المصدر، أن "هذا الإجراء انتهاكا صارخا لسيادة اليمن ويشكل في ذات الوقت تهديداً كبيرا لأمنه القومي، فضلا عن أنه يضر بنسيجه الاجتماعي".


واتهم الطرف الحكومي بـ"الاستهتار بسيادة واستقلال اليمن"، مشيرا إلى أن "تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة في كافة أنحاء البلاد، يشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي اليمني ويقوّض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم".

كما لوحت الجماعة بـ"اتخاذ تدابير لحماية سيادة البلاد وأمنها ومنع أية محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها".

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أعلنت مطلع أيلول /سبتمبر الجاري، إطلاق المرحلة التجريبية لخدمات الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في مناطق سيطرتها جنوب وشرق البلاد، بعد أقل من شهر على إبرامه صفقة ترخيص مع الشركة التابعة لرجل الأعمال الأمريكي، ماسك.

ومنذ أشهر، بدأت الحكومة ذاتها إجراءات إبرام صفقة ترخيص مع شركة ستارلينك (Starlink) لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، في مسعى لكسر احتكار جماعة "أنصار الله" (الحوثي) لشبكة الإنترنت التي تتحكم بها منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء خريف العام 2014، بحسب ما أفادت به مصادر مطلعة لـ"عربي21" في مايو/ أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: واشنطن وباريس تدعوان إلى الردع وخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • مع زيارة عباس.. إسبانيا تدعو لوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزيرة خارجية ألمانيا: نحذر كل الأطراف من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحذر كل الأطراف من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط
  • برلين تحذر “كل الأطراف” من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط
  • بعد التفجيرات الأخيرة.. "البيجر" و"ايكوم" في لبنان.. الكشف عن مصدر إنتاجها.. والأمم المتحدة تحذر من التصعيد
  • تحذير أمريكي من “التصعيد” في الشرق الأوسط بعد انفجارات لبنان
  • السفارة الأمريكية تهنئ اليمن بـالانترنت الفضائي.. والحوثي تحذر
  • وزير خارجية إيرلندا يعرب عن قلقه إزاء التصعيد في الشرق الأوسط