قال الدكتور فتحي شمس الدين خبير تكنولوجيا المعلومات ، إن هناك مبدأ في الدراسات الإعلامية يسمى "المشاهدة النقدية" والذي ينص على أن على الآباء أن يشرحوا لأبنائهم الظواهر الغريبة في المحتوى الذي يشاهدونه.

وأوضح خلال حواره مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج “بصراحة” والمذاع عبر قناة “الحياة”،:" لأنه في الرسوم الكرتونية.

، على سبيل المثال ، إذا كان هذا المحتوى المفضل للأطفال ، فمن الضروري توضيح سبب قدرة بعض الشخصيات الكرتونية على الطيران ، وظواهر أخرى.

وأشار إلي أنه عندما يكبر الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي ثم يشاهدون المحتوى ، يكون الأمر في الغالب حول "المشاركة ، والاتجاهات ، والآراء، إذًا يجب أن يكون للوالدين الحق في توعية أطفالهم بما يشاهدونه.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي تكنولوجيا المعلومات

إقرأ أيضاً:

تحذير أميركي من أي تصعيد بعد انفجارات لبنان 

حذر البيت الابيض، الأربعاء، جميع الأطراف من أي تصعيد في الشرق الاوسط بعد انفجارات ليومين في لبنان طاولت أجهزة اتصال لعناصر في حزب الله الموالي لإيران، ونسبت إلى إسرائيل.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي، جون كيربي، للصحفيين "ما زلنا لا نريد أن نرى أي تصعيد من أي نوع. ولا نعتقد على الإطلاق أن الطريقة لحل الأزمة الحالية تكمن في عمليات عسكرية إضافية".

وأدت موجة جديدة من تفجيرات لأجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان ،الأربعاء، إلى مقتل 14 شخصا وإصابة 450 آخرين في مختلف أنحاء البلاد ما جدد المخاوف من حرب شاملة في المنطقة.

وشهد لبنان، الثلاثاء، هجوما مماثلا غير مسبوق نسبه الحزب إلى إسرائيل بعد ساعات على إعلان الجيش الإسرائيلي توسيع أهداف الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة لتشمل حدودها الشمالية مع لبنان.

ويتزامن ذلك مع تصاعد الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وكان وزير الدفاع الإسرائلي، يوآف غالانت، قال خلال زيارة لقاعدة "رمات دافيد" الجوية، إن "مركز الثقل يتحرك شمالا من خلال تحويل الموارد والقوات.

وأضاف قوله "إننا في بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهي تتطلب منا الشجاعة والإصرار والمثابرة. ومن المهم للغاية القيام بالأشياء في هذه المرحلة بالتعاون الوثيق بين جميع الأجهزة وعلى جميع المستويات".

مقالات مشابهة

  • أوكا وشيبة يشعلان حفل زفاف الإعلامية بسمة رمضان وأسامة زرعي (صور)
  • بعد ارتدائها الحجاب.. معلومات عن الإعلامية هبة رشوان
  • ناصر الجديع: يجب أن يكون هناك تحرك للحد من السوق السوداء
  • تحذير أميركي من أي تصعيد بعد انفجارات لبنان 
  • حافظوا على فلذات الأكباد قبل فوات الأوان
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اقرار الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • تحذير
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعي فنان الكاريكاتير أحمد قاعود