الولايات المتحدة – ارتفعت أسعار الذهب، في تعاملات اليوم الخميس، بعد أن سجلت مستوى قياسيا مرتفعا في الجلسة السابقة، وجاء ذلك بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للمعدن بنسبة 0.37% إلى 2608.20 دولار للأونصة، في حين صعدت العقود الفورية بنسبة 0.

95% إلى 2583.21 دولار للأونصة.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض سعر الفائدة الأساسي إلى نطاق 4.75% – 5%، في ظل تراجع التضخم الذي بلغ مستويات قياسية في البلاد خلال جائحة كورونا.

المصدر: رويترز + بلومبرغ

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع سعر الذهب عالميا مع بدء الفيدرالي الأمريكي دورة تخفيف أسعار الفائدة

ارتفع سعر الذهب العالمي أكثر من 1%، اليوم الخميس 19-19-2024، بعدما سجلت مستوى قياسيا في الجلسة السابقة، مع بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي «الفيدرالي الأمريكي» دورة تخفيف أسعار الفائدة، وفقًا لـ«CNBC».

كم سعر الذهب عالميا اليوم؟ 

وشهد سعر الذهب عالميًا ارتفاعا نحو 1.1% إلى 2586.37 دولاراً للأوقية، في حين ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب، وفقًا لـ«CNBC».

فيما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنحو 0.5% إلى 2611.50 دولارًا، وكان السعر الفوري للذهب قد ارتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2599.92 دولار يوم أمس الأربعاء.

سعر الفائدة في الولايات المتحدة

وبدأ الفيدرالي الأمريكي سلسلة مُتوقعة من تخفيضات أسعار الفائدة، بمقدار 50 نقطة مئوية، في خطوة تهدف إلى إظهار التزام صناع السياسات بالحفاظ على معدل بطالة منخفض الآن بعد أن تراجع التضخم.

وتوقع صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي انخفاض ​​سعر الفائدة القياسي بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام، ونقطة مئوية كاملة في العام المقبل، ونصف نقطة مئوية في عام 2026.

وقال ألكسندر زومبفي، تاجر المعادن الثمينة في شركة هيرايوس ميتالز الألمانية، إنه تراجع أسعار الفائدة يجعل الذهب جذابا ولا يمكن استبعاد أسعار قياسية جديدة، وفقًا لـ«CNBC»، ويؤدي خفض سعر الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، التي لا تدر أي فائدة.

 

مقالات مشابهة

  • إلى أين تتجه أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟.. صعود جديد
  • ارتفاع سعر الذهب عالميا مع بدء الفيدرالي الأمريكي دورة تخفيف أسعار الفائدة
  • البنوك المركزية الخليجية تعلن تخفيض أسعار الفائدة اتساقا مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
  • خلال ساعات قليلة.. بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحسم سعر الفائدة الجديدة اليوم
  • الذهب يترقب قرار الفيدرالي الأمريكي وسط تحركات محدودة
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي