شهدت الدكتورة  جاكلين عازر - محافظ البحيرة الملتقى الكشفي لفرق الجوالة 2024 بمركز شباب رشيد، وذلك ضمن إحتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام.

وذلك بحضور المهندس حازم الديب - نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافى - السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس - السكرتير المساعد، والدكتورة  رشا فوزي مساعد محافظ البحيرة، والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.

حيث تفقدت محافظ البحيرة الفرق المشاركة في إقامة الخيام وأماكن الإقامة للفرق وكل ما يلزم المعسكر من تجهيزات وأعمال فنية تم تدريب الشباب عليها ضمن أنشطة الجوالة التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بمراكز الشباب.

ويتضمن الملتقى ورش عمل، أنشطة عملية، وعروض مميزة من الفرق المشاركة باعتبارها فرصه مناسبة لتعزيز  وبناء شبكة قوية من القادة الكشفيين.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر، تدريب عملي لكيفية التدخل السريع في حالة التعرض لاي طوارئ، وتفقدت عرض لفرقة الجوالة، بالاضافة الى تفقد وحدة التدريب المتنقل التابعة لمبادرة حياة كريمة لتعليم السيدات الحياكة وكذلك معرض المنتجات اليدوية التابع لنادي الفتاة بمركز شباب رشيد حيث يضم مصنوعات يدوية وخزفية.

وأكدت محافظ البحيرة أن الملتقى يساهم في مشاركة طلاب المدارس وغير الكشفيين في اتخاذ وصناعة القرار الكشفي، وتحقيق أهداف الحركة الكشفية في قانونها، وأسسها، وطريقتها، كما يعد فرصة لترسيخ أواصر الصداقة، وتبادل الخبرات بين القيادات الكشفية مما يكون له أثرًا إيجابيًا في إثراء المعارف والمهارات.

كما شهدت الدكتورة جاكلين عازر العرض الحركي بمشاركة الأطفال من سن 6 سنوات ضمن المشروع القومى للموهبة الحركية كأحد الآليات التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لاكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم لتحقيق التفوق الرياضي، كما شهدت عرض مسرحي لفريق ابناء مركز رشيد

تأتي هذه الجهود تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،وفي إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتعزيز مفهوم جديد للرياضة، يركز على صحة الشباب والإستمرار فى دعمهم لإستغلال كافة الطاقات ،والعمل على تنمية مهاراتهم وفقا لسوق العمل من خلال العديد من البرامج المتعددة التى إعتمدت عليها الوزارة خلال السنوات الماضية ،وخاصة أن الشباب هو مستقبل مصر بحاضرها المزدهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ تشهد البحيرة الملتقى الكشفي لفرق الجوالة برشيد الشباب والریاضة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، منذ قليل، مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد، والذي يُعد أحد أبرز المشروعات الخدمية الهامة التي تم افتتاحها اليوم لخدمة مواطني المحافظة، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي والتي انطلقت صباح اليوم بمدينة رشيد، وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية  "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وحضر الافتتاح الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ، واللواء مهندس إيهاب خضر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي،

ويهدف المشروع إلى تحسين خدمات الصرف الصحي بقرية الجدية، بطاقة استيعابية تصل إلى 3.5 ألف متر مكعب يوميًا، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 70 مليون جنيه.

وأطلقت محافظ البحيرة، شارة البدء وتشغيل محطة الجدية، وأجرت جولة تفقدية بالمشروع شملت محطة الرفع، وخط الطرد بطول 6 كيلومترات، وشبكة الانحدار بطول 9 كيلومترات، حيث تم تسليم جزء من الشبكة بطول 4 كيلومترات، وجارٍ استكمال باقي الأعمال لتغطية احتياجات القرية بالكامل، حيث يستفيد من المشروع حوالي 21,000 نسمة.

محافظ البحيرة: تحسين البنية التحتية وتوفير الخدمات من أولويات الدولة المصرية

وأكدت الدكتورة جاكلين، في تصريحات صحفية، أن تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات أساسية عالية الجودة يمثلان أولويات للدولة المصرية، مشيرةً إلى أن هذه المشروعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز جودة الحياة لسكان المحافظة.

من جانبها، أشار اللواء إيهاب خضر، إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب الجاري تنفيذها في البحيرة وفق الخطط الموضوعة، مؤكدًا على التزام الدولة بمبادرة "حياة كريمة" وتنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمبادرة.

حضر الافتتاح اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير المساعد، والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري، والدكتورة رشا فوزي مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات والمهندس محمد سعيد نشأت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة واللواء ياسر الدوميني، رئيس مركز ومدينة رشيد وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

يذكر أن محافظة البحيرة شهدت الانتهاء من 90 مشروعًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليارات جنيه، من بينها 27 مشروعًا لمياه الشرب و63 مشروعًا للصرف الصحي، فيما يجري تنفيذ 42 مشروعًا آخر بتكلفة 3.244 مليار جنيه.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطلع على تجهيزات إقامة المهرجان الكشفي لثورة ٢١ سبتمبر
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد| صور
  • محافظ البحيرة تفتتح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الملتقى الكشفي لفرق الجوالة بمركز شباب رشيد
  • معرض منتجات يدوية وملتقى كشفي لفرق الجوالة ضمن احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد| صور
  • افتتاح ملتقى توظيف في البحيرة.. يوفر 5 آلاف فرصة عمل