أنقرة (زمان التركية) – يستعد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزال، لزيارة الولايات المتحدة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري للمشاركة في اجتماع الاشتراكية الدولية.

وخلال اجتماع مجلس الاشتراكية الدولية في الخامس والعشرين من فبراير/ شباط هذا العام في إسبانيا تم انتخاب أوزال نائبا لرئيس المجلس.

وسيرافق أوزال في زيارته إلى الولايات المتحدة وفدا يضم كل من الأمين العام للحزب، سلين سايك بوكا، ورئيس اللجان الشبابية، جنشعثمان كيليك، ونائب رئيس الحزب لشؤون الخارجية، إلهان أوزجول، وسفير تركيا السابق لدى الولايات المتحدة ونائب الحزب عن مدينة إسطنبول، نامق تان.

من جهة أخرى، يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى الولايات المتحدة أيضا في الحادي والعشرين من الشهر الجاري للمشاركة في النسخة التاسعة والسبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وسيلقي أردوغان كلمة أمام الجمعية العمومية في الرابع والعشرين من الشهر على أن تتواصل لقاءاته على هامش الاجتماع حتى السادس والعشرين من الشهر نفسه.

وذكرت صحيفةجمهوريت أن أوزال سيطرح ” إعلان أنقرة” الذي تم إعدادها في مؤتمر القرن الثاني للجمهورية التركية، وذلك خلال اجتماع مجلس الاشتراكية العالمية، ولاحقا سيتم عرض الإعلان على الأمم المتحدة بتوقيع ممثلي الدول الأعضاء في المجلس.

وفي حديثهم عن محتوى إعلان أنقرة، أفاد أعضاء حزب الشعب الجمهوري أن الاعلان سيتطرق للعديد من القضايا بدء من التطورات الجيوسياسية الحالية وصولا إلى المخاوف بشأن المناخ. وأن أوزال سيؤكد خلال كلمته على ضرورة تعامل الأحزاب اليسارية والديمقراطية الاجتماعية بشكل تضامني تجاه العديد من الأزمات السياسية والاقتصادية على الصعيد العالمي، بجانب الإشارة إلى ضرورة تصدي الأحزاب اليسارية سويا على الصعيد العالمي إلى اليمين المتطرف المتصاعد في أوروبا.

هذا ومن المنتظر أن يحي أوزال ذكرى الناشطة التركية، عائشة نور إيزجي إيجي، التي قُتلت بنيران قوات الأمن الاسرائيلية في الضفة الغربية.

 

 

Tags: أوزجور أوزالالجمعية العمومية للأمم المتحدةحزب الشعب الجمهوريرجب طيب أردوغانعائشة نور إيزجي إيجيمجلس الاشتراكية الدولية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوزجور أوزال الجمعية العمومية للأمم المتحدة حزب الشعب الجمهوري رجب طيب أردوغان الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

انتعاش إنتاج التصنيع بالولايات المتحدة في أغسطس

شهدت المصانع في الولايات المتحدة ارتفاعا كبيرا في الإنتاج في أغسطس وسط انتعاش في إنتاج السيارات لكن بيانات الشهر السابق جرى تعديلها بالخفض، مما يشير إلى أن قطاع التصنيع لا يزال في حالة ركود.

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الثلاثاء، إن إنتاج المصانع ارتفع 0.9 بالمئة بعد انخفاض 0.7 في يوليو. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع إنتاج المصانع 0.3 بالمئة بعد انخفاض 0.3 بالمئة في يوليو.

وصعد إنتاج المصانع 0.2 بالمئة على أساس سنوي في أغسطس. ولا يزال قطاع التصنيع الذي يمثل 10.3 بالمئة من الاقتصاد الأميركي يعاني عجزا بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض. وقد يكون التعافي وشيكا إذ من المتوقع أن يبدأ المركزي الأميركي في تيسير السياسة النقدية غدا الأربعاء.

وزاد إنتاج السيارات وقطع الغيار 9.8 بالمئة الشهر الماضي بعد تراجعه 8.9 في يوليو. وارتفع إنتاج تصنيع السلع المعمرة 2.1 بالمئة بعد هبوطه 1.5 بالمئة في يوليو.

وانخفض إنتاج تصنيع السلع غير المعمرة 0.2 بالمئة بسبب الطباعة والدعم ومنتجات البترول والفحم، مما عوض المكاسب المحققة في إنتاج المواد الكيميائية والورق.

وارتفع إنتاج التعدين 0.8 بالمئة الشهر الماضي بعد انخفاضه 0.4 بالمئة في يوليو.

 

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الفنزويلية تعرض لضغوط للاعتراف بفوز مادورو
  • العتيبة: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة تشكل مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • كيربي: زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة "تاريخية"
  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • استقرار التضخم في المملكة المتحدة
  • لابيد يقطع زيارته لواشنطن ويعود إلى إسرائيل .. اليكم السبب
  • انتعاش إنتاج التصنيع بالولايات المتحدة في أغسطس
  • خبراء أمميون يحذرون من قمع غير مسبوق في فنزويلا