الاقتصاد نيوز - متابعة

أطلقت شركة التكنولوجيا الصينية، علي بابا، الخميس، نماذج جديدة مفتوحة المصدر وتقنية لتحويل النص إلى فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي، في إطار تكثيف جهودها للتنافس في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي المزدهر.

وتأتي النماذج مفتوحة المصدر، التي يزيد عددها على 100، من عائلة كوين 2.5 التابعة لشركة علي بابا، وهو أحدث نموذج لغوي كبير أساسي تم إصداره في ايار.

وتستثمر شركات التكنولوجيا الصينية، مثل نظيراتها الأميركية، بشكل كبير في الذكاء الاصطناعي التوليدي في سباق لتطوير محافظ من المنتجات القوية والعروض المتنوعة.

وتهدف النماذج إلى تلبية مجموعة واسعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات بما في ذلك السيارات والألعاب والبحث العلمي.

وكشفت علي بابا أيضا اليوم عن نموذج جديد لتحويل النص إلى فيديو في إطار عائلة تونجي وانشيانغ لتوليد الصور، لتنضم إلى عدد متزايد من شركات التكنولوجيا الصينية التي تدخل هذه السوق الناشئة.

وتضع الخطوة علي بابا في منافسة مباشرة مع لاعبين عالميين مثل شركة أوبن إيه.آي التي أبدت أيضا اهتماما بتقنية تحويل النص إلى فيديو.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الذکاء الاصطناعی علی بابا

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان

المناطق_متابعات

عرضت خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الأورام، الذي اختتم أمس، ببرشلونة، إنجازات نوعية لمكافحة مرض السرطان وعلاجه عبر الذكاء الاصطناعي.

إذ استعرضت نماذج ابتكارات تنبئ بعلاجات مستقبلية ناجعة جوهرها خوارزميات عملاقة تغذيها قاعدة بيانات تضم أكثر من مليار صورة للأورام تابعة لنحو 30 ألف مريض بالولايات المتحدة.

أخبار قد تهمك “سدايا” وصندوق تنمية الموارد البشرية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي 12 سبتمبر 2024 - 4:13 مساءً الذكاء الاصطناعي «سكرتير خاص» في هواتف «بيكسل» الجديدة 16 أغسطس 2024 - 7:50 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي.. من تعزيز الآليات الدفاعية للدول لوسيلة تطوير الهجمات الإلكترونية (فيديو)
  • "علي بابا" تطلق نماذج مبتكرة بالذكاء الاصطناعي
  • خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو)
  • هل يمكن للبشر خسارة المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي؟.. خبيرة تجيب
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • خبيرة روسية: البشر سيخسرون المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يفاقم أزمة البطالة في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة
  • خبيرة: البشر سيخسرون المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي