#سواليف

في أعقاب #الهجوم_الإسرائيلي على #لبنان من خلال أجهزة #البيجر، انتشر فيديو للمدير الفني لشركة “بايكار” التركية للمسيرات #سلجوق_بيرقدار، أكد فيه “أهمية بناء نظام تحديد مواقع خاص بنا”.

İsrail'in Lübnan'a çağrı cihazları saldırısı sonrası Selçuk Bayraktar'ın iki gün önce yaptığı konuşma gündem oldu:

"Saatlerin, telefonların içine kadar giriyorlar.

Kendi sistemimizin olması egemenliğimiz açısında çok önemli. Bunu inşa edeceğiz" pic.twitter.com/2EW3LySXxm

مقالات ذات صلة 32 شهيدا وآلاف الجرحى في إحصائية جديدة لضحايا تفجير أجهزة اتصالات خلال يومين 2024/09/19 — neyi kaybettiğini hatırla (@neyikaybettik) September 17, 2024

وذكر موقع star التركي أن التصريح الذي أدلى بيرقدار هو في مسابقة الصواريخ TEKNOFEST التي أقيمت في أكساراي في 14 سبتمبر، وشدد فيه على أنه “من المهم لبلدنا أن يكون لديه نظام تحديد المواقع العالمي المستقل الخاص به”.

وقال بيرقدار: “إنهم يتغلغلون في #الساعات و #الهواتف. إن وجود نظام تحديد المواقع العالمي المستقل الخاص بنا أمر مهم للغاية واستراتيجي لسيادتنا. وسوف نقوم ببنائه”.

وقد أشاد النشطاء على منصة “إكس” بكلام بيرقدار، وكتب أحدهم: “كلام سلجوق بالصميم يجب على تركيا إن تستقل بهذا النظام عن الغرب لأنها أكثر دولة محاربة من الغرب ويريدون اسقطها ليل نهار حفظ الله تركيا وأهلها”.

وعلق آخرون بالقول: “كلام قوي… وضروري”، “وهذا الصح”، “فعلا الأمه تحتاج الى انظمه خاصة بها واذا بدات تركيا المجال سوف تلحق بها كل الدول الإسلامية”.

وقال آخر: “معبر جدًا، قبل يومين من الهجوم”.

وأشاد آخر ببيرقدار قائلا: “يجب على الجميع أن يحترموا ويحبوا هذا الرجل. قيمة لتركيا”.

وقتل 20 شخصا وجرح المئات عقب انفجار أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان، أمس الأربعاء، كانت بحوزة عناصر من “حزب الله”.

وسقط حوالي ثلاثة آلاف جريح و12 قتيلا في مناطق مختلفة من لبنان عصر الثلاثاء حين انفجرت بصورة متزامنة في أيدي عناصر من “حزب الله” أجهزة “بيجرز”، في هجوم غير مسبوق، حملت الدولة و”حزب الله” إسرائيل المسؤولية عنه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الهجوم الإسرائيلي لبنان البيجر سلجوق بيرقدار الساعات الهواتف

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: «غالانت» يتصل بنظيره الأمريكي قبل انفجار لبنان

أفاد موقع “أكسيوس”، “بأنه وقبل دقائق من انفجار أجهزة النداء التي يحملها عناصر “حزب الله” في لبنان، اتصل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بنظيره الأمريكي لويد أوستن”.

وحسب الموقع الأمريكي، “فإن “غالانت”، “أبلغ “أوستن” بأن إسرائيل على وشك القيام بعملية في لبنان قريبا”.

وقال مسؤول أمريكي لـ”أكسيوس”، “إن الإسرائيليين لم يزودا الولايات المتحدة بتفاصيل العملية”، مشيرا إلى أن “الاتصال كان محاولة لتجنب إبقاء الولايات المتحدة في الظلام تماما”.

كما كشف مسؤولون أمريكيون لموقع “أكسيوس” أن “إسرائيل قررت تفجير أجهزة البيجر التي يحملها عناصر “حزب الله” في لبنان وسوريا، في ضربة افتتاحية لحرب واسعة”.

وحسب المسؤولين الأمريكيين، “فإن إسرائيل قررت تفجير أجهزة النداء التي يحملها عناصر “حزب الله” في لبنان وسوريا، خشية أن يكون الحزب قد اكتشف عمليتها السرية”.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين، واصفا الأسباب التي قدمتها إسرائيل للولايات المتحدة بشأن توقيت الهجوم: “لقد كانت لحظة استغلال الفرصة أو خسارتها – use it or lose it”.

وأفاد مسؤول إسرائيلي سابق مطلع على العملية “بأن أجهزة المخابرات الإسرائيلية خططت لاستخدام أجهزة الـ”بيجر” المفخخة التي تمكنت من “زرعها” في صفوف “حزب الله” كضربة افتتاحية مفاجئة في حرب شاملة لمحاولة شل “حزب الله”.

وقال مسؤول أمريكي إن “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار وزرائه ورؤساء قوات الدفاع الإسرائيلية ووكالات المخابرات قرروا “تفجير الأجهزة الآن بدلا من المخاطرة بأن يكتشف حزب الله العملية”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر: “لم نكن على علم بهذه العملية ولم نشارك فيها”.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 10:14

مقالات مشابهة

  • اللبنانيون يخشون وجود قنابل في جيوبهم!
  • «نصرالله» يكشف ملابسات جديدة بشأن انفجار أجهزة «بيجر» في لبنان
  • قبل يومين من انفجار أجهزة بيجر حزب الله.. خبير تقني يحذر (فيديو)
  • ارتفاع عدد قتلى انفجار أجهزة الاتصال في لبنان.. تفاصيل جديدة
  • أكسيوس: «غالانت» يتصل بنظيره الأمريكي قبل انفجار لبنان
  • تسع وفيات ونحو 3000 من إصابة في تفجيرات البيجر بلبنان
  • آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان ..فيدبو
  • سقوط عدد من الضحايا في لبنان نتيجة انفجار أجهزة ” بيجر ” في عملية غامضة 
  • لبنان.. هجوم سيبراني يستهدف أجهزة “حزب الله” ومئات الإصابات