ذكرت وسائل الإعلام الليبية أن حافلة كانت تنقل 26 من العمالة المصرية انقلبت على إحدى طرق مدينة درنة، مما أسفر عن وفاة 11 منهم، بينما يخضع 15 مصابًا للعلاج في المستشفيات.

تفاصيل الحادث 

حسب صحيفة «الوسط» المحلية، قال جهاز الإسعاف والطوارئ فرع درنة إن الحافلة انقلبت أثناء سيرها على الطريق الصحراوي التميمي.

وتم نقل المصابين إلى مستشفيات في مدينتي البيضاء وبنغازي.

 وأضاف الجهاز أن هناك حالتين حرجتين في قسم العناية الفائقة بمستشفى الوحدة. كما كشفت السلطات الليبية عن القبض على قائد السيارة والتحفظ عليه.

تحرك رسمي من القاهرة

 في أول تحرك رسمي، أكدت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج متابعة الحادث في درنة. وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، وجه القطاع القنصلي والقنصلية العامة المصرية في بنغازي بمتابعة الحادث عن كثب، والتواصل مع السلطات الليبية لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى الوطن بعد استكمال الإجراءات.

وتقدمت وزارة الخارجية والهجرة بخالص التعازي لأسر الضحايا، داعية الله أن يتغمدهم برحمته ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درنة حادث حادث درنة حافلة عمالة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يطمئن على مصابي حادث انقلاب سيارة عمالة بالضبعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اطمأن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، من الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على الحالة الصحية لبعض المصابين الذين  تعرضوا أمس الثلاثاء، لاصابات اثر حادث انقلاب سيارة محملة بالعمالة على طريق الضبعة الكيلو 110 اتجاه القاهرة أدى لاصابة عدد 21 مصاب من بينهم  8 مصابين من بني سويف، حيث تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى وادي النطرون التخصصي بمحافظة البحيرة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

واطمأن المحافظ  خلال الاتصال التليفوني الذي جرى صباح اليوم مع محافظ البحيرة على أن كل المصابين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة، وأن الاصابات معظمها عبارة عن جروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، وأن المصابين من بني سويف منهم 6 خرجوا بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، و2 مصابين يتلقون الرعاية الطبية بالعناية المركزة وحالتهم الصحية مستقرة.

توجه المحافظ بالشكر لمحافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر وأثنى على الطاقم الطبي بالمستشفى وطاقم الاسعاف، مشيدا بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث، وحصول كل المصابين على الرعاية الطبية اللازمة.

كما وجه المحافظ مسؤولي الصحة ببني سويف بالتواصل المستمر مع مسؤولي الصحة بالبحيرة للاطمئنان على باقي الحالات التي لم تخرج من المستشفى وابلاغه بكل المستجدات.

مقالات مشابهة

  • وفاة 11 مواطن مصري بحادث سير في درنة (صور)
  • حادث يودي بحياة 11 مصريا قرب درنة، والسلطات المصرية تتابع الفاجعة
  • الخارجية: نتابع عن كثب حادث انقلاب سيارة تقل مصريين في درنة الليبية (تفاصيل)
  • الخارجية المصرية: نتابع حادث إنقلاب سيارة بعدد من المواطنين فى مدينة درنة
  • «الخارجية: نتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • «الخارجية» تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • وزارة الخارجية تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في ليبيا
  • وزارة الخارجية تتابع حادث انقلاب سيارة تحمل مصريين في درنة الليبية
  • محافظ بني سويف يطمئن على مصابي حادث انقلاب سيارة عمالة بالضبعة