عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «الذكاء الاصطناعي.. من تعزيز الآليات الدفاعية للدول إلى وسيلة أساسية لتطوير الهجمات الإلكترونية».

خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو) أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو) أدوات الذكاء الاصطناعي

وأفاد التقرير: «مع تنامي قدرات أدوات الذكاء الاصطناعي وتزايد استخدام هذه الأدوات في الحروب السيبرانية التي أصبحت واقعا نعيش تفاصيله الآن، فلم يعد يقتصر استخدام الذكاء الاصطناعي على تعزيز الآليات الدفاعية للدول بل تحول إلى وسيلة أساسية لتطوير الهجمات الإلكترونية أكثر تعقيدا كما حدث مؤخرا باستخدام الإشارات الكهرومغناطيسية لاستهداف أجهزة بيجير التي تعد قديمة مقارنة بالأنظمة الحالية».

وأضاف: «لكنها أداة يتم استخدامها في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والمرافق الحكومية والحماية المدنية، وتستخدم هذه الأجهزة تقنيات اتصال قديمة مليئة بالثغرات التي تسهل من عملية اختراقها، وهنا يأتي دور أدوات الذكاء الاصطناعي والتي تساهم في اكتشاف هذه الثغرات بشكل أسرع من الطرق التقليدية عبر تحليل حركة البيانات وسلوك الأجهزة».

تطوير نوعيات الهجمات السيبرانية 

وتابع: «وتتمكن تلك الأدوات من تحديد أنشطة غير تقليدية التي قد تشير إلى وجود ثغرة أمنية، وهو ما أدى إلى تطوير نوعيات الهجمات السيبرانية التي تستهدف هذه التقنيات مثل الهجمات الاعتراضية التي تصيب أنظمة اتصالات وإعادة توجيهها دون أن يشعر المستخدم».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي بوابة الوفد الوفد الهجمات الإلكترونية الهجمات السيبرانية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1

أعلنت شركة OpenAI عن زيادة حدود الاستخدام القصوى لنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد o1، وذلك في إطار سعيها لتلبية الطلب المتزايد من المستخدمين.

ويتضمن التحديث الجديد مضاعفة عدد الرسائل اليومية التي يمكن للمستخدمين استغلالها في النموذج إلى سبعة أضعاف، حيث سيتاح للمستخدم إرسال 50 رسالة يوميًا بدلا من 50 رسالة أسبوعية.

أخبار ذات صلة "مايكروسوفت" و"G42" تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري

كما يتميز النموذج الجديد بقدرته على معالجة كميات أكبر من البيانات بشكل أسرع، ما يتيح للمستخدمين التعامل مع مهام معقدة في مختلف المجالات، مثل تحليل البيانات، الترجمة الآلية، وتوليد المحتوى.

ويُعد نموذج o1 جزءاً من سلسلة النماذج المتطورة التي طورتها OpenAI، وهو يتميز بتحسينات في قدرات الفهم والتفاعل مع اللغة الطبيعية مقارنة بالنماذج السابقة.

كما يركز هذا النموذج على تحسين كفاءة استهلاك الموارد وزيادة سرعة المعالجة، مما يجعله مناسباً للاستخدام في مجالات مثل البحث العلمي والتعليم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • مناظرة صحية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص الأمراض
  • الذكاء الاصطناعي يسابق الزمن و يكشف سرطان الجلد مبكرا بطريقة مذهلة وعجيبة
  • خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)
  • خبير تكنولوجيا المعلومات: الهجمات السيبرانية قواعد الحروب والنزاعات
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو)
  • خبيرة: استخدام الذكاء الاصطناعي في الانتخابات الأمريكية أمر طبيعي
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1