كشف أندريه كيلين، سفير روسيا في لندن، أن الولايات المتحدة الأمريكية والغرب بدأوا بعملية تغذية العداء الأوكراني للروس في وقت سابق قبل عام 2014 خلال الثورة الأوكرانية.

وأضاف «كيلين»، خلال لقاء ببرنامج «لقاء خاص» على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامية جمانة هاشم، أن بريطانيا شرعت بتدريب القوات العسكرية الأوكرانية في أوكرانيا وبريطانيا، وبريطانيا في هذه الحالة تؤدي دورا محوريا بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى، مع ذلك لا يمكن مقارنة الدعم البريطاني بالدعم الأمريكي لأوكرانيا.

وأشار إلى أن أمريكا تمتلك قدرات مالية هائلة لا تقارن ببريطانيا، مع ذلك تحاول بريطانيا أن تأخذ موقعاً ريادياً لتقديم الدعم لأوكرانيا كما تحاول بريطانيا وأمريكا جر دول أخرى مثل هذا الدعم.

ولفت أن بريطانيا تعتبر من الدول المبادرة دائما في تغذية الصراع الروسي الأوكراني، لذلك فهي لا تنظر لأي مبادرة من المبادرات الصينية بشكل جدي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدول الأوروبية الولايات المتحدة الأمريكية القوات العسكرية بريطانيا تقديم الدعم سفير روسيا

إقرأ أيضاً:

عسكري أوكراني يكشف عن دور مقاتلات "إف 16" في الحرب ضد روسيا

كشف خبير الطيران العسكري الأوكراني أناتولي خراتشينسكي، عن دور مقاتلات "إف 16" في الحرب ضد روسيا.
والمقاتلات الأمريكية "إف 16" مقرر تسليمها إلى أوكرانيا في المستقبل القريب.حرب روسيا وأوكرانياوبين الخبير أنها يمكن أن تسهم بشكل كبير في تأمين المجال الجوي للبلاد ضد الهجمات الروسية.
أخبار متعلقة انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف في ليتوانيا ولاتفيا.. ماذا حدث؟روسيا تسقط 39 طائرة درون أوكرانية فوق المناطق الحدوديةوذكر أن المقاتلات ستقدم العديد من الاحتمالات الممكنة للحماية الأساسية للمجال الجوي.
كما ستكون أكثر فعالية من أنظمة الدفاع الجوي التي تمتلكها أوكرانيا في الوقت الحالي.

أكد #زيلينسكي في خطاب للشعب الأوكراني أن القيادة العسكرية حللت الوضع حول بوكروفسك في منطقة دونيتسك تحليلًا دقيقًا بشكل خاص#اليوم | #أوكرانيا | #روسياhttps://t.co/8tYpTTsY7c pic.twitter.com/nvlX2BufTB— صحيفة اليوم (@alyaum) July 26, 2024
ويرى خراتشينسكي أن وصول أول دفعة من المقاتلات الأمريكية إف 16 ستقلل بشكل كبير من استخدام الصواريخ، لأنه من المرجح أن تتراجع هجمات الطائرات الروسية.المعارك الروسية الأوكرانيةولم يتوقع الخبير العسكري خوض معارك جوية، لأن الهدف الرئيسي هو تأمين المجال الجوي الأوكراني من الهجمات الصاروخية.
وقال إن الاستخدام المحتمل لصواريخ جو-جو التي تحملها مقاتلات إف 16 ضد هجمات المقاتلات الروسية وحده، ينبغي أن يساعد في تأمين المجال الجوي.
وكانت أوكرانيا طالبت العديد من الدول الأوروبية بتزويدها بطائرات غربية حديثة وبتدريب طياريها لتمكينها من التصدي للتفوق الجوي الروسي في الحرب التي تشنها موسكو منذ فبراير عام 2022.

مقالات مشابهة

  • من يافا اليمنية إلى يافا الفلسطينية المحتلة
  • سفير روسيا بواشنطن: أمريكا تهدر أموالا ضخمة على أوكرانيا وديونها 35 تريليون دولار
  • السجن مدى الحياة للداعية البريطاني شودري بتهمة إدارة جماعة إرهابية
  • عسكري أوكراني يكشف عن دور مقاتلات "إف 16" في الحرب ضد روسيا
  • "فايننشال تايمز": أوكرانيا والغرب يدركون عدم جدوى إعادة السيطرة على الأراضي بالقوة
  • الرئيس الأوكراني يتفقد جبهة القتال
  • الأمن الروسي يعتقل رجلاً متورطاً في نقل معلومات حول القوات الروسية إلى الجانب الأوكراني
  • قنابل ومقاتلات.. روسيا تشن هجمات قوية على شرقي أوكرانيا
  • روسيا تسيطر على بلدتين شرق أوكرانيا وتواصل تقدمها البطيء
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين شرقي أوكرانيا