بوابة الفجر:
2024-09-19@19:31:00 GMT

عاجل.. شوبير يكشف شكل الموسم الجديد للدوري المصري

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي السابق، عبر برنامجه المذاع على راديو أون سبورت، عن مخطط الفرق المصرية للموسم الجديد، بعد اجتماعهم مع الشركة المتحدة أمس.

وأكد شوبير في حديثه:" أنه كان هناك اجتماع حضره 18 ناديا، وحضر جميع رؤساء الأندية ولم يغيب إلا عدد قليل، وعلى رأسهم رئيسي الأهلي والزمالك والخطيب ولبيب”.

وأضاف: “هناك حلول تغير شكل الدوري لموسم أو موسمين، لأن ما حدث في اللقاء كان مقترح تغييره لموسمين وسيكون هناك لقاء آخر في منتصف الموسم، لتقييم التجربة ووضع بعض الحلول للفترة المقبلة".

بايرن ميونخ يقسو على هولشتاين كيل بسداسية تاريخية بالدوري الألماني هاري كين يقود تشكيلة بايرن ميونيخ أمام هولشتاين بالدوري الألماني

وتابع شوبير: “في النهاية تم الإتفاق على دوري من جولة واحدة يتنافس فيه 18 فريقا ضد بعضهم البعض، ووفقا للنتائج سيتم إنشاء مجموعتين، “9” و”9″. وتلعب “أفضل 9” لتحديد الأبطال والفرق المشاركة في البطولة الإفريقية، وتلعب “الـ 9 فرق المتبقية” لتحديد من سيهبط لدوري الدرجة الثانية.

وأشار: “كان هناك اقتراح بأن تلعب 10 فرق للأبطال و8 فرق للهبوط، لكن البعض تدخل ليصل إلى 9 فرق ينافسون على اللقب و9 أخرين يلعبون على الهبوط، ويكون عدد الفرق الهابطة 3 فرق“.

وأكد: “من الآن أحذر من فكرة زيادة عدد الفرق المشاركة في المسابقة مستقبلا، لأن ذلك سيسبب مشاكل لا حصر لها في المستقبل، منذ أن وصلنا إلى 18 فريقًا، أصبح الموضوع مرهقًا بالنسبة لنا ”.

وأتم: “نحن مضطرون للقيام بعملية عاجلة بامتياز حتى يعود الدوري إلى العمليات الطبيعية، وهناك شركة ألمانية ستنظم الدوري خلال الفترة المقبلة”.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أحمد شوبير يعلق على نظام الدوري الجديد

علق الإعلامي أحمد شوبير على نظام الدوري الجديد والذي استقرت عليه رابطة الأندية المصرية المحترفة عقب الاجتماع مع أندية الدوري المصري الممتاز اليوم.

وقال شوبير: "شكلنا كده داخلين علي عصر محترم لكرة القدم في مصر 18 رئيس نادي علي رأسهم محمود الخطيب وحسين لبيب ولأول مره يتفق الجميع علي موسم استثنائي لاعادة الانضباط للدورى المصرى ".

سبارتا براغ يتقدم بهدفين على ريد بول سالزبورغ قناة أون تايم سبورتس تعلن إذاعتها لمباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا

وتابع: "وكمان بعد موافقة 14 نادي من اصل 18 يصبح الدورى المصرى من دور واحد فقط ثم يتم تقسيمه إلى مجموعتين حسب الترتيب في الجدول كل مجموعه 9 فرق المجموعه الاولي لتحديد البطل والمجموعه التانيه يهبط منها فريقين إلى القسم الثاني".


وواصل: " وسيتم اجراء القرعه في الاسبوع الأول من اكتوبر جدول الدورى العام ستضعه الشركه الالمانيه الدورى سينتهي مع منتصف شهر يوليو ".

واختتم: "شكرا محمد يحيى وسيف الوزيرى رئيس ونائب رئيس الشركه المتحده للرياضه شكرا لكل من ساهم في هذا النجاح وساوافيكم بنجاحات اخرى".


نظام الدوري الجديد


ويقام الدوري الموسم  من خلال دور واحد، ثم سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، حيث تشمل المجموعة الأولى الأندية التي تحتل المراكز العشرة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية الأندية من المركز الحادي عشر حتى الثامن عشر على غرار مسابقة دوري المحترفين.

مقالات مشابهة

  • موعد قرعة بطولة الدوري المصري للموسم الجديد «االنسخة الاستثنائية»
  • اعتماد نظام جديد للدوري المصري الموسم المقبل
  • «رابطة الأندية» تعلن تغيير شكل الدوري الموسم الجديد.. شركة ألمانية تضع الجدول| عاجل
  • عاجل.. شوبير يكشف عن الشكل الجديد للدوري المصري بعد قرار رابطة الأندية
  • تعرف على شكل بطولة الدوري الموسم الجديد بعد التعديل وموعد بدايته
  • أحمد شوبير يعلق على نظام الدوري الجديد
  • عاجل.. قرارات رابطة الأندية بشأن شكل الدوري الجديد
  • 30 أكتوبر انطلاق الدوري المصري بشكله الجديد
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن التعاقد مع شركة عالمية لتنظيم الدوري المصري