كشف فراس الأبيض، وزير الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد شهداء تفجير أجهزة اتصالات إلى 32 قتيلًا خلال اليومين الماضيين.

وأكد «الأبيض» بمؤتمر صحفي مشترك مع وزير الإعلام اللبناني، أن هناك حملة تضامن كبيرة من قبل الدول العربية مع لبنان جراء الانفجارات والأحداث الصعبة الجارية.

وفي السياق ذاته، أشاد وزير الإعلام اللبناني، بالدور الذي تلعبه وزارة الصحة مع ضحايا الاعتداءات الأخيرة، مشيرًا إلى أن الجهاز الطبي والتمريضي بلبنان عمل على أكمل وجه.

وكشفت وكالة «رويترز»، أمس الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، عن سماع دوي عدة انفجارات على نطاق واسع في عدة مناطق مختلفة بالضاحية الجنوبية في بيروت، جراء استهداف الأجهزة اللاسلكية جديدة «آي كوم»، وبناءً عليه صدر تعليمات للمجموعات التابعة لـ«حزب الله» بغلق الأجهزة اللاسلكية.

وأفادت «رويترز» عن مصدر أمني وشاهد عيان، أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت بعدد من مناطق لبنان هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس.

ونقلت «رويترز» عن مصدر أمني، أن حزب الله اشترى أجهزة اللاسلكي المحمولة قبل 5 أشهر في وقت شرائه أجهزة البيجر تقريبا، في حين نقل موقع أكسيوس عن مصدرين أن إسرائيل فجرت آلاف أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء حزب الله.

اقرأ أيضاًمسؤولون أمريكيون: إسرائيل قد تأمر بعملية سريعة أصغر دون تحركات عسكرية كبرى في لبنان

رئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل

«الراي الكويتية» تبرز تأكيد الرئيس السيسي دعم لبنان.. وحرص مصر على أمنها واستقرارها وسيادتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان وزير الإعلام اللبناني اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله الصحة اللبنانية الحدود اللبنانية وزارة الصحة اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان انفجارات لبنان انفجارات في لبنان انفجار أجهزة اتصالات في لبنان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 9 قتلى و300 مصاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم عن ارتفاع عدد ضحايا التفجيرات الأخيرة التي طالت أجهزة لاسلكية في ضاحية بيروت الجنوبية ومناطق أخرى في جنوب وشرق البلاد، حيث بلغ عدد القتلى 9 أشخاص، وأكثر من 300 مصاب. جاء ذلك في تحديث جديد أصدره مركز الطوارئ التابع للوزارة، مشيرًا إلى أن الأرقام لا تزال غير نهائية.

هذه التفجيرات وقعت في أعقاب سلسلة مماثلة من الانفجارات يوم الثلاثاء، استهدفت أجهزة اتصال من نوع "بيجر" التي يستخدمها حزب الله. ووفقًا لتقارير محلية، فإن تفجيرات اليوم كانت نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية من نوع "آيكوم"، مما أدى إلى وقوع الحوادث داخل سيارات ومنازل، وأسفر عن اندلاع حرائق في عدة مناطق.

وكان وزير الصحة اللبناني قد صرح في وقت سابق أن حصيلة الضحايا وصلت إلى 12 قتيلًا وما بين 2750 و2800 جريح، نتيجة هجوم استهدف تفجير آلاف أجهزة "بيجر" المستخدمة في الاتصالات.

من جانبه، حمّل حزب الله إسرائيل المسؤولية عن الهجمات، واصفًا إياها بأنها "عدوان إجرامي"، وتوعد بالرد على ما وصفه بالاعتداءات على أفراده ومؤسساته.

ومنذ الثامن من أكتوبر، تصاعدت التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حيث تبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي القصف في ظل أجواء مشحونة بسبب الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • لبنان .. ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة البيجر إلى 37 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان الأربعاء
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة بوريس في أوروبا إلى 22 قتيلًا
  • بيروت.. سقوط 14 قتيلًا وأكثر من 450 جريحًا في حصيلة جديدة للتفجيرات التي طالت أجهزة لا سلكية الأربعاء
  • ارتفاع حصيلة تفجيرات الأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 9 قتلى و300 مصاب
  • بينهم طفلان.. ارتفاع حصيلة شهداء تفجير العدو الصهيوني للأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 12 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب
  • وزير الصحة اللبناني: ارتفاع حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية لـ 9 قتلى
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا