تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يترأس البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، احتفال المعهد المسكوني للشرق الأوسط بتخرج طلاب المعهد في مصر والسودان “الدفعة الثامنة”، وذلك غدا الجمعة، في المقر البابوي رويس بالعباسية.

كانت "الدورة الأكاديمية التاسعة للتنشئة المسكونية" التي ينظمها "المعهد المسكوني للشرق الأوسط"، في "الانافورا – مصر" انطلقت في الفترة من 9 سبتمبر وتستمر إلى 21 سبتمبر، وتضم طلبة من 9 عائلات كنسية مختلفة من 6 بلاد عربية، بما في ذلك: لبنان، سوريا، العراق، الأردن، السودان، ومصر.


افتتحت الدورة بصلاة مسكونية وجلسات تعارف بين الطلاب من خلفيات كنسية متنوعة، وشهدت  مناقشات عميقة حول الحركة المسكونية وتاريخها، وتعريف عن الكنائس المختلفة، دراسات كتابية، مواضيع تهم الكنيسة والبيئة، ودور الكنيسة في مواجهة التحديات العالمية، ورش عمل، جلسات تبادل خبرات وشهادات ايمانية، وزيارات مسكونية إلى الإسكندرية لتعزيز الوحدة والتفاهم المتبادل بين العائلات الكنسية المختلفة.

يهدف المعهد المسكوني للشرق الأوسط إلي تنشئة الطلبة والشباب تنشئة مسكونية صحيحة ليساهموا هم أيضا بالمعرفة، والحياة المشتركة ، والصلاة ، في بناء وحدة الكنيسة المشرقية وتحقيق رسالتها في هذا الشرق، وبناء مجتمع محبة وعدل وسلام، وسط التحديات كافة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المعهد المسكوني مسكونية المعهد المسكوني للشرق الأوسط المعهد المسکونی للشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من الرهبانية الأنطونية بلبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل البابا تواضروس الثاني، اليوم الخميس، في المقر البابوي بالقاهرة، وفدا من الرهبانية الأنطونية المارونية بلبنان، برئاسة الأب بشارة إيليا المدبر العام للرهبانية، والأب شربل بوعبود، مدير المعهد الفني الأنطوني في بيروت، ونقيب الأيقونغرافين في لبنان، والأب فرانسيس الجرماني، أحد رهبان الرهبانية الأنطونية.

وخلال اللقاء تحدث البابا عن الرهبنة القبطية، التي انتشرت منها الرهبنة للعالم كله، والأنظمة الرهبانية القبطية، وعن الكنيسة القبطية وتاريخها، كما اطمأن منهم على الأحوال بصفة عامة في لبنان البلد الشقيق.

تأتي زيارة وفد الرهبانية الأنطونية للبابا للتعارف ونوال البركة، وذلك في إطار زيارتهم الحالية لمصر التي شملت زيارات لعدد من الكنائس والأديرة إلى جانب بعض الأماكن الأثرية المصرية.

مقالات مشابهة

  • تغييرات وتعديلات.. الإصلاحات الطوباويّة لقداسة البابا بولس السادس في الكنيسة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من الرهبانية الأنطونية بلبنان
  • برعاية البابا تواضروس الثاني| المعهد المسكوني للشرق الأوسط يحتفل بتخريج الدفعة الثامنة.. الدكتور زاهي عازار: المعهد ينشر المحبة والسلام في مواجهة العنف والحرب الدائرة بالدول
  • البابا تواضروس يبدأ سلسلة عظات جديدة خلال الاجتماع الأسبوعي
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بمهمشة
  • اختتام دورة المعهد المسكوني للشرق الأوسط للتنشئة المسكونية الأكاديمية التاسعة
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يلتقي طلاب الدفعة التاسعة بالمعهد المسكوني بالأنافورا