في أبريل/نيسان من العام الماضي، نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقطع فيديو يظهر قيام مجموعة مسلحين تابعين لقوات النظام السوري عام 2013 بإعدام 41 مدنيا، بينهم 7 نساء وعدد من الأطفال، ثم رميهم في حفرة، قبل إضرام النيران في جثثهم.

وتناولت حلقة (2023/8/11) من برنامج "فوق السلطة" قيام الشرطة الفدرالية الألمانية بالقبض على المدعو "أحمد الحمروني"، بعد 3 أعوام من البحث والتدقيق شارك فيه المركز السوري للعدالة والمساءلة عبر تقديم معلومات مهمة ووثائق مختلفة.

ووفق ما أفاد به المدير التنفيذي للمركز السوري محمد العبد الله، فإن الشرطة الجنائية في ألمانيا لديها فيديوهات تظهر هذا الشخص مع الفرع 227 من مليشيا النظام السوري والتي ارتكبت انتهاكات بحق السوريين.

وحسب وسائل إعلام سورية، فإن المدعو "أحمد الحمروني"، الذي أوقفته السلطات الألمانية، شارك في ارتكاب جرائم ضد الإنسانية عندما عمل قياديا لدى النظام السوري في حي التضامن جنوبي دمشق في الفترة ما بين عامي 2012 و2015، وهو صديق مقرب لضابط المخابرات أمجد يوسف، الذي كان مسؤولا عن مجزرة حي التضامن.

وقال بيان للمكتب العام الفدرالي الألماني إنه تم: اعتقال عنصر يشتبه في انتمائه إلى مليشيا النظام السوري للاشتباه الشديد بارتكابه جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب، وهو المواطن السوري "أحمد ح".

وفي السياق، أبرزت حلقة البرنامج تغير موقف السياسي الناصري المصري حمدين صباحي، الذي صرح في عام 2012 من القاهرة بأن دماء أطفال سوريا ستطارد نظام بشار الأسد حتى النهاية، وذلك بعد زيارته الأسبوع الماضي دمشق على رأس وفد من المؤتمر القومي العربي.

وإضافة إلى ذلك تناولت حلقة برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية:

– أطباء إسرائيليون يتلقون عروضا للعمل في الخليج

– اختفاء طفل سوداني كل 60 دقيقة والمجاعة قادمة

– سعيّد يعترض على ترتيب الأخبار في التلفزيون التونسي

– وزير اقتصاد لبنان يستفز دولة الكويت بشحطة قلم

– مودي الممنوع من دخول أميركا صار حليفا للبيت الأبيض

– هل يقول حجاب المسلمة لغير المحجبة أنت غير محتشمة؟

– الدانمارك تشعر بالعزلة الدولية بسبب إجازتها إهانة الأديان.

11/8/2023المزيد من نفس البرنامجفوق السلطة- وزيرة مصرية: الكهرباء في مصر أفضل من مثيلتها بأوروباplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 30 seconds 25:30فوق السلطة- قيس سعيّد يلحن في القرآن ويزيد عدد بقرات سورة يوسفplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 26 seconds 25:26فوق السلطة- حفلات الطلاق تنافس حفلات الزفاف بلبنان وشركات خاصة لتنظيمهاplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 01 seconds 24:01فوق السلطة- متى ستفرج فرنسا عن خرائط ألغامها الأرضية في الجزائر؟play-arrowمدة الفيديو 25 minutes 23 seconds 25:23فوق السلطة- ماكرون يتجاهل تزايد الغضب الحارق ببلاده ويرقص في حفل صاخبplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 21 seconds 25:21فوق السلطة.. إبراهيم عيسى يقترح نقل المدارس إلى المساجد ويوسف زيدان يجدد إساءته للأقصى ومحررهplay-arrowمدة الفيديو 24 minutes 25 seconds 24:25فوق السلطة- أم أميركية تصرح باكية: أغروا ابنتي بتغيير جنسها فانتحرت أمام قطارplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 11 seconds 25:11من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معناوظائف شاغرةترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitter-whiteyoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: النظام السوری

إقرأ أيضاً:

ما جديد جولة المفاوضات بين حماس وإسرائيل في الدوحة؟

تقديم: محمد كريشان

5/7/2024-|آخر تحديث: 5/7/202410:18 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجتصريحات وتسريبات حول جولة مفاوضات جديدة بين حماس وإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 38 seconds 29:38لاءات أميركية بشأن اليوم التالي للحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 27 seconds 29:27"غزة.. ماذا بعد؟ يناقش أسباب السجال المتزايد بين نتنياهو وقادة جيشهplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24جدل إسرائيلي بعد الإفراج عن أسرى غزيين بينهم مدير مستشفى الشفاءplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 28 seconds 29:28"غزة.. ماذا بعد؟" يناقش أبعاد تصريحات العسكريين الإسرائيليين على مسار الحربplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 14 seconds 30:14ماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟play-arrowمدة الفيديو 28 minutes 35 seconds 28:35غزة ماذا بعد؟.. خبراء: نتنياهو قد يعلن نصرا أحاديا لخنق غزةplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 24 seconds 29:24من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • أصوات من غزة.. أزمة في نقص الملابس
  • تداعيات حرب غزة على الاقتصاد الإسرائيلي.. تعرف عليها
  • المشهد السياسي الفرنسي بعد الانتخابات التشريعية
  • حكومة حزب العمال البريطانية تبدأ ممارسة مهامها
  • مشاهد الدمار بعد غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • ما جديد جولة المفاوضات بين حماس وإسرائيل في الدوحة؟
  • الكمائن.. قوة إستراتيجية في يد المقاومة الفلسطينية
  • فوق السلطة- جنرال إسرائيلي: جنودنا عميان في غزة يُقتلون ولا يرون من قتلهم
  • ملايين السودانيين يواجهون شبح المجاعة ويحملون أكفانهم على الرؤوس
  • سوريا.. عودة حزينة إلى بؤرة الاهتمام