موقع 24:
2024-09-19@19:40:39 GMT

"علي بابا" تطلق نماذج مبتكرة بالذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

'علي بابا' تطلق نماذج مبتكرة بالذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة التكنولوجيا الصينية، علي بابا، اليوم الخميس، نماذج جديدة مفتوحة المصدر وتقنية لتحويل النص إلى فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي، في إطار تكثيف جهودها للتنافس في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي المزدهر.

وتأتي النماذج مفتوحة المصدر، التي يزيد عددها على 100، من عائلة كوين 2.5 التابعة لشركة علي بابا، وهو أحدث نموذج لغوي كبير أساسي تم إصداره في مايو (أيار).


وتستثمر شركات التكنولوجيا الصينية، مثل نظيراتها الأمريكية، بشكل كبير في الذكاء الاصطناعي التوليدي، في سباق لتطوير محافظ من المنتجات القوية والعروض المتنوعة.
وتهدف النماذج إلى تلبية مجموعة واسعة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، بما في ذلك السيارات والألعاب والبحث العلمي.
وكشفت علي بابا عن نموذج جديد لتحويل النص إلى فيديو في إطار عائلة تونجي وانشيانغ لتوليد الصور، لتنضم إلى عدد متزايد من شركات التكنولوجيا الصينية التي تدخل هذه السوق الناشئة.
وتضع الخطوة علي بابا في منافسة مباشرة مع لاعبين عالميين مثل شركة أوبن إيه.آي، التي أبدت أيضا اهتماما بتقنية تحويل النص إلى فيديو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية علي بابا الذكاء الاصطناعي التوليدي الذكاء الاصطناعي علي بابا الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی علی بابا

إقرأ أيضاً:

تطبيق Snapchat يحصل على تغيير مدعوم بالذكاء الاصطناعي

يعمل Snapchat أيضًا على تحسين ميزاته الحالية بقدرات الذكاء الاصطناعي. ستعرض ميزة الذكريات المحدثة الصور ومقاطع الفيديو المحسنة بالتسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وتأثيرات عدسة الواقع المعزز،بينما يحصل مساعد MyAI على تعزيز قدرات حل المشكلات بناءً على لقطات الصور.

تعد هذه التحسينات بجعل Snapchat أكثر تفاعلية وسهولة في الاستخدام. ومع ذلك، قد تكون إعادة تصميم التطبيق الرئيسية هي التغيير الأكثر تأثيرًا.

يهدف Snapchat إلى تبسيط واجهته، والتي تعرضت لانتقادات لكونها مربكة في الماضي. ومن خلال دمج المحادثات والقصص في عرض واحد والجمع بين Spotlight و Stories في خلاصة “المشاهدة“، يعد التطبيق بأن يصبح أكثر بساطة.

تعتبر إعادة التصميم هذه ليست المحاولة الأولى لـ Snapchat لإجراء إصلاح شامل، وتتعامل الشركة معها بحذر، حيث طرحتها في البداية لعدد محدود من المستخدمين. ويوضح هذا النهج الحذر أن شركة Snapchat تتعلم من الأخطاء السابقة وتبذل جهدًا لتوفير تجربة مستخدم إيجابية.

يمكن للقدرات المدعومة بالذكاء الاصطناعي أن تفتح مستويات جديدة من الإبداع والتخصيص، في حين أن تصميم التطبيق المبسط قد يجعل Snapchat أخيرًا في متناول جمهور أوسع.

ومع ذلك، فإن نجاح هذه التغييرات سيعتمد في النهاية على اعتماد المستخدمين وملاحظاتهم. وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتنقل Snapchat في هذا التحول وما إذا كان يمكنه دمج الذكاء الاصطناعي بنجاح مع الحفاظ على جاذبيته الأساسية.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • "علي بابا" تدخل بقوة في حلبة المنافسة على الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي.. من تعزيز الآليات الدفاعية للدول لوسيلة تطوير الهجمات الإلكترونية (فيديو)
  • خبير اقتصادي يطالب بتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعزيز الشراكات العالمية بمصر (فيديو)
  • تطبيق Snapchat يحصل على تغيير مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • أستاذة إعلام: استخدام الذكاء الاصطناعي في الإنتخابات الأمريكية أمر طبيعي (فيديو)
  • هل يمكن للبشر خسارة المنافسة أمام الذكاء الاصطناعي؟.. خبيرة تجيب
  • فيديو بالذكاء الاصطناعي.. الشيخ القاضي عيسى الطائي يحتفي بالسيرة النبوية
  • الذكاء الاصطناعي يفاقم أزمة البطالة في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها الراحلة بالذكاء الاصطناعي