عين ليبيا:
2024-09-19@19:26:41 GMT

بلدية سبها تكشف آخر حصيلة للمتضررين من الأمطار

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أصدر المجلس البلدي في سبها، آخر تحديث للجنة الحصر حول الآثار المترتبة عن هطول الأمطار الغزيرة بالبلدية.

وقال المجلس في بيانه: “بلغ اجمالي عدد المتضررين المسجلين لدى لجنة الحصر حتى مساء يوم الأربعاء 1952”.

وأضاف البيان: تنقسم الفئات المتضررة على النحو الاتي.

مساكن منهـارة وتمثل ما نسبته 39% من اجمالي المتضررين

مساكن آيلة للسقوط وتمثل ما نسيته  28% من اجمال المتضررين

تخريب ممتلكات وتمثل ما نسبته 33% من اجمالي المتضررين

وأضاف البيان: “بعض مخاتير المحلات لم يرسلو بيناتهم بعد ونتوقع ارتفاع العدد بعد اكتمال كل قوائم مخاتير المحلات”، مضيفا: “مازالت جهود شركة الكهرباء مستمرة في اعادة الكهرباء لبعض الاحياء ولكنها تواجه تحديات ومن بينها غمر المياه في بعض الاحياء وحرق بعض المحولات”.

وتابع بيان المجلس: “وصلت سيارات الشفط لمحلة القاهرة- الطيوري وباشرت أعمال شفط المياه القريبة من المحولات الكهربائية وبعض المنازل شديدة الضرر، كما استلمت فرق الطواري والاستجابة قوائم المحتاجين للمساعدات بعد معاينتها من قبل فرق الشؤون الاجتماعية وستباشر غداً في تقديم المساعدات لكل المستحقين بالتنسيق مع مخاتير المحلات”.

وأكد البيان أن “فرق الاصحاح البيئي ببلدية سبها بدأت في تحليل المياه والمناطق التي اختلطت بها مياه الصرف الصحي بمياه الامطار في الاحياء التي انحسرت فيها المياه  وستباشر اعمال التحليل والرش في بقية الاحياء فور الانتهاء من اعمال الإغاثة والشفط”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: امطار سبها فيضانات سبها

إقرأ أيضاً:

استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها

أعلن وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، عبدالله أرحومة، وهو رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومدن الجنوب الغربي، “عن استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وأضاف أرحومة، خلال جولة تفقدية بالمطار، أنه “جرى توفير الإمكانيات العاجلة لمعالجة الأعطال بمطار المدينة وإعادة تشغيله وعودة الرحلات الجوية الداخلية والدولية”.

واطلع وزير العمل على “العوائق والصعوبات التي تواجه الفنيين في إعادة تشغيل مطار سبها الدولي والتقى الموظفين والفنيين بالمطار وقد تجول في مختلف مرافقه”.

وفي ذات السياق، أجرى أرحومة، “جولة ميدانية موسعة واطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالطرق والبنية التحتية بمدينة سبها للوقوف على تداعيات الآثار التي خلفتها سيول الأمطار خاصة في الطرق الرئيسية والفرعية بالمدينة لتوفير الإمكانيات العاجلة والطارئة لإغاثة المواطنين ومعالجة الأعطال التي لحقت بالخدمات التي توقفت نتيجة غزارة الأمطار”.

وزار الوزير كذلك “الفرق العاملة لحل مشكلة المياه أمام مستودع سبها النفطي، واستمع منهم لأهم الاحتياجات العاجلة والتي تسهم في شفط البرك المتكونة من مياه الأمطار وإعادة عمل المستودع وحل مشكلة المياه التي تجمعت فيه، نتيجة الامطار الغزيرة وتسببت بإيقاف المستودع عن العمل منذ أيام، حيث طالبوا بقفل الطريق لمدة ساعات ليتمكنوا من استكمال العمل بالشكل المطلوب”.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 09:38

مقالات مشابهة

  • تضرر 1952 مبنى في ليبيا جراء الأمطار الغزيرة والأعداد مرشحة للارتفاع
  • حول 1950 حالة ضرر جراء أمطار سبها
  • ارتفاع أعداد المساكن المتضررة في سبها إلى أكثر من 523 مسكنًا
  • شركة البريقة تستأنف العمل داخل مستودع سبها النفطي
  • استئناف الرحلات الداخلية بمطار سبها
  • عميد بلدية سبها: الوضع في المركز الطبي للمدينة كارثي
  • سبها.. البلدية تناشد مساعدة المتضررين
  •  سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي