لجريدة عمان:
2024-09-19@19:38:07 GMT

السلام وبوشر يرتضيان التعادل السلبي بدوري الأولى

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

السلام وبوشر يرتضيان التعادل السلبي بدوري الأولى

ارتضى السلام وبوشر التعادل السلبي في مستهل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار، وبهذا التعادل يتقاسم الفريقان النقاط ويحصد كل فريق أول نقطة في رصيده. وكان التعادل قد حسم نتيجة الشوط الأول في أداء متوسط فنيا من الفريقين ساد معظم فتراته الحذر من كليهما كونه اللقاء الافتتاحي، وقد سعى كل فريق للوصول إلى مرمى الآخر وتوافرت بعض الفرص لكنها لم تستغل بالشكل الجيد.

وقد تمكن حارس السلام خليفة المعمري من إبطال أكثر من فرصة لبوشر في آخر هذا الشوط كانت قد لاحت للفريق الضيف بالتوافق مع خط الدفاع، حيث كان التنوع في الانطلاقة من العمق ومن الأطراف. في المقابل فإن حارس بوشر عامر الشبلي استطاع أن يذود عن مرماه وأن يمنع أي فرصة يستغلها خط هجوم السلام لهز شباك مرماه.

وسعى اللاعب المتألق ثامر الزعابي إلى جوار بقية اللاعبين لتنويع انطلاقة السلام على مرمى الفريق الخصم، لكن هناك نوعا من عدم التوافق مما مكّن دفاع بوشر من إبطال هجمات الفريق المستضيف.

واستطاع عبدالله الراجحي إلى جوار أقرانه الآخرين في صفوف بوشر أن يصلوا إلى مرمى حارس السلام لكن الفرص لم تستغل بالشكل المطلوب.

وفي الشوط الثاني تدخلت حسابات المدربَين وطالب مصطفى إسماعيل مدرب السلام لاعبيه بالتقدم إلى مرمى الفريق الضيف ومحاولة اقتناص فرصة وتسجيل هدف مبكر، قابله على الجانب الآخر رغبة مدرب بوشر سعيد حماد الذي أبدى الارتياح من أداء فريقه خاصة في آخر ربع ساعة من الشوط الأول بعد أن تمكن وأوجد لنفسه فرص ثمينة طالب لاعبيه بأن يعملوا جاهدين من أجل استثمار الفرصة والتسجيل في مرمى حارس السلام خليفة المعمري.

وفي هذا الشوط كان السلام هو المهيمن وهو الأكثر استحواذا على الكرة وتمكن من زرع نفسه في أحرام حارس مرمى بوشر وقاد هذا الهجوم عمر المسلمي إلى جوار البقية لكن دفاع بوشر استطاع أن يبطل مجمل الهجمات التي لاحت للفريق على مرماه.

في المقابل استطاع بوشر أن يوجد المجاراة وتمكن مهند الشبلي إلى جوار بقية اللاعبين من التحرك الجيد والوصول لمرمى حارس السلام لكن الوقت مرّ دون أي يكون هناك تسجيل في المرميَين. وتألق حارس السلام في إبعاد 3 هجمات خطرة لبوشر من بينها فرصتان للاعب مهند الشبلي حيث كانتا خطرتان بالفعل واستطاع الحارس إبعادهما بالشكل المطلوب.

أدار اللقاء الحكم محمد المياحي، وعاونه كل من أحمد الهلالي وأحمد سالم، ومحمد الريامي حكما رابعا، ومحمد الرواس مراقبا للمباراة، وإبراهيم الحوسني مقيّما للحكام، وعبيد المعمري منسقا عاما، وأحمد المعمري منسقا إعلاميا، وخلف الخزيمي منسقا أمنيا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حارس السلام إلى جوار

إقرأ أيضاً:

التعادل السلبي يحسم قمة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

حسم التعادل السلبي قمة مانشستر سيتي الإنجليزي ضد ضيفه إنتر ميلان الإيطالي على ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء الأربعاء.

وخرج طرفا المباراة النهائية في عام 2023 التي حقق مانشستر سيتي لقبها بشباك نظيفة بعدما تسابق اللاعبون في إهدار الفرص السهلة أمام المرميين خاصة الفريق الإنجليزي الذي أضاع أكثر من فرصة في الدقائق الأخيرة التي شهدت تألق يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان.

واكتفى كل فريق بنقطة، وذلك قبل أن يلعب مانشستر سيتي خارج أرضه أمام سلوفان براتيسلافا السلوفاكي في أوائل تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

أما إنتر ميلان فسيلعب مباراة تبدو في المتناول على ملعبه ووسط جماهيره في الجولة الثانية أمام سيرفينيا زفيدزا الصربي.

وتقام منافسات هذا الدور بمشاركة 36 فريقا بنظام الدوري حيث سيلعب كل فريق أربع مباريات على ملعبه وأربع مباريات خارج أرضه ، حيث تصعد أول ثمانية فرق في جدول الترتيب مباشرة لدور الـ 16.

أما الفريق التي ستحتل المراكز من التاسع للرابع والعشرين ستخوض ملحق بمباراتين ذهابا وإيابا لإكمال عقد المتأهلين لدور الـ16.

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • التعادل السلبي يحسم لقاء الأخدود والقادسية
  • التعادل السلبي يحسم قمة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • التعادل السلبي يحسم قمة المان سيتي والإنتر
  • أبطال أوروبا.. إنتر يفرض التعادل السلبي على سيتي
  • التعادل السلبي يحسم قمة السيتي وإنتر
  • التعادل السلبي يحسم مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • حارس مرمى مودرن سبورت السابق ينضم إلى سمسطا
  • السلام يستضيف بوشر وصلالة يستقبل الوحدة وفنجاء يلاقي نزوى بالدرجة الأولى