صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@19:28:47 GMT

«الكاراتيه» يشارك في بطولة آسيا

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة سفارة الإمارات ترحب بالزيارة التاريخية لرئيس الدولة إلى الولايات المتحدة «أبوظبي الرياضي» يستضيف سيدات القادسية ودياً


تنطلق اليوم «الخميس» بطولة آسيا لكاراتيه الكبار، في مدينة هانجزو بالصين، وتستمر إلى الأحد المقبل، بمشاركة أكثر من 360 لاعباً من 31 دولة، للتنافس في جميع الفئات.


ولا تقتصر البطولة المرتقبة على تتويج الأبطال الجدد، وإنما تحدد الفرق المؤهلة للمشاركة في كأس العالم التي تقام للمرة الأولى، والمقرر لها نوفمبر المقبل في إسبانيا.
ويشارك منتخبنا في البطولة باللاعبين كريم رامي «الكاتا فردي»، وزايد خضير «الكوميتيه فردي» وزن تحت 84 كجم، ولمسابقة الكوميتيه، فردي وجماعي سيدات، حوراء العجمي، فردي وزن تحت 50 كجم، وسارة العامري، وزن تحت 61 كجم، وفاطمة خصيف وزن تحت 68 كجم.
وتضم البعثة راشد عبدالمجيد آل علي، نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، رئيساً، والمدربين وحيد حسيني ونادر بيجي، إضافة إلى إبراهيم النعيمي، عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة المسابقات، عضو لجنة التنظيم والمسابقات بالاتحاد الآسيوي، والحكم الدولي جابر الزعابي، رئيس لجنة الحكام، عضو لجنة الحكام الدولية والآسيوية، ويسعى الكاراتيه إلى حصد نتائج إيجابية في البطولة التي يشارك فيها خيرة منتخبات القارة الأسيوية.
وتثبت الصين، الدولة المضيفة، نفسها بسرعة قوة في اللعبة، بعد استضافة الألعاب الآسيوية العام الماضي، وتستعد هانجزو مرة أخرى للتألق، حيث ترحب بأفضل لاعبي الكاراتيه في القارة، وتستضيف المدينة أيضاً حدثاً لدوري الكاراتيه 1 الممتاز العام المقبل، ما يعزز مكانة الصين لاعباً رئيساً في مشهد الكاراتيه الدولي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الكاراتيه الصين إسبانيا

إقرأ أيضاً:

مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي

شهد الاتحاد الليبي للسباحة، اليوم الخميس، ختام فعاليات بطولة ليبيا للمياه المفتوحة لجميع الفئات على شاطئ جليانة في بنغازي.

واستضاف البطولة الاتحاد الفرعي ببنغازي بإشراف الاتحاد الليبي للسباحة، حيث شارك أكثر من 70 سباحا وسباحة من مختلف الاتحادات الفرعية.

وكانت فئة البراعم تنافس في سباق 1000 متر، بينما تنافسوا في فئة الأشبال في سباق 2000 متر، وفي فئة الأواسط 3000 متر وفئة الكبار 5000 مترا، في البطولة التي شهدت مشاركة 84 سباحا من مختلف الاتحادات الفرعية للسباحة.

وتميزت البطولة بالتنظيم المتميز للجنة العليا للبطولة التي واصلت الليل بالنهار من أجل استضافة البطولة، وكشفت عن مواهب واعدة تزخر بها اللعبة وينتظرها مستقبل واعد في السباحة الليبية.

آخر تحديث: 19 سبتمبر 2024 - 12:35

مقالات مشابهة

  • منتخب الإمارات يشارك في بطولة آسيا المؤهلة لكأس العالم للكاراتيه بالصين
  • مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا 2.. التعاون في ضيافة الخالدية البحريني
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • البشائر يشارك في البطولة الدولية الودية للسلة بأبوظبي
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • في أولى جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال في ضيافة الريان القطري