أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس 19 سبتمبر / أيلول 2024م، عن تسجيل أكثر من 31 ألف حالة إصابة بالكوليرا من بينها 153 حالة وفاة، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية باليمن منذ بداية العام الجاري.

وقالت المنظمة في تقرير حول عن تفشي الكوليرا على مستوى العالم، بأنها سجلت خلال الفترة من 1 يناير ـ 25 أغسطس الماضي 31,809 حالة إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية باليمن، من بينها 153 حالة وفاة.

وأضافت أنه وخلال شهر أغسطس فقط تم تسجيل 7,123 حالة إصابة و12 حالة وفاة في ذات المناطق.

ولم تتطرق الإحصائية الأممية إلى الوضع الوبائي في مناطق سيطرة الحوثيين الذين يفرضون تعتيماً على الوباء ويرفضون الكشف عن إحصاءاته، رغم تفشي الوباء على نطاق واسع.

يشار إلى أن آخر إحصائية تتعلق بالوباء في عموم البلاد ما نشرته منظمة اليونيسف، أواخر أغسطس الماضي، حيث أفادت بتسجيل "أكثر من 172,023 حالة إسهال مائي حاد وحالات كوليرا مشتبه بها في اليمن مع 668 حالة وفاة مرتبطة بها" منذ مطلع العام وحتى 18 من أغسطس الماضي.

وتصنف منظمة الصحة العالمية عودة ظهور الكوليرا في اليمن وبقية دول العالم على مستوى العالم كحالة طوارئ من الدرجة الثالثة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: حالة إصابة حالة وفاة

إقرأ أيضاً:

«كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن قيام المساعدة الذكية للجهاز «كمت KMT» بالرد على 33856 استفسار ورد للجهاز من المواطنين خلال شهر أغسطس الماضي.

جاء ذلك عبر القنوات المخصصة وهي صفحة الجهاز على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والموقع الاليكتروني الرسمي للجهاز، والرقم المخصص لكمت على تطبيق واتساب وهو 01550489120، وجاء أغلب الاستفسارات في مجال مسابقات التوظيف التي ينظمها الجهاز.

 

منظومة محادثة آلية


كان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أطلق كمت للعمل رسميا يوم 25 فبراير الماضي، وكمت هي منظومة محادثة آلية قائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تم تطويرها من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وإحدى الشركات الوطنية الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات في مصر، وذلك بهدف توفير معلومات دقيقة وموثوقة لموظفي الجهاز الإداري للدولة وللمواطنين بشكل عام.
وصممت كمت على نحو يمكنها من فهم مختلف الاستفسارات القانونية والإدارية المتعلقة بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1216 لسنة 2017 والكتب الدورية والقرارات ذات الصلة والرد عليها لحظيًا، كما تقوم بالرد على الاستعلام عن خدمات الجهاز من خلال الربط مع منظومات العمل اللميكنة بالجهاز، ويمكن إضافة خدمات أخرى لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان
  • الحكومة تنوه بعمل القوات العمومية في أحداث الفنيدق.. الناطق الرسمي : لم يتم تسجيل أي وفاة
  • تجمع شباب سنار: تسجيل «48» حالة إصابة بالكوليرا في ولاية سنار
  • الفاو: ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أغسطس الماضي
  • الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي
  • اليابان تسجل عجزًا تجاريًا في أغسطس الماضي
  • «المركزي للتنظيم والإدارة»: تسجيل 15 ألف مستند إلكتروني في أغسطس الماضي
  • «كمت» ترد على أكثر من 33 ألف استفسار خلال أغسطس الماضي
  • نحو 10 آلاف إصابة بالكوليرا في السودان وإطلاق حملة للتطعيم بكسلا