أعلن «حزب الله» اللبناني عن مقتل 20 من عناصره بتفجيرات أجهزة اتصال لاسلكي نُسبت إلى إسرائيل، وفق ما أفاد به مصدر مقرب من «الحزب» «وكالة الصحافة الفرنسية».

ونعى «حزب الله»، المقرب من إيران، كل عنصر من هؤلاء على حدة، قائلاً إنه «ارتقى شهيداً على طريق القدس»، وهي العبارة التي يستخدمها منذ بدء التصعيد لنعي مقاتليه الذين يقضون بنيران إسرائيلية.

وأوضح المصدر المقرب من «حزب الله» أن «الشهداء الـ20 استشهدوا بانفجارات اللاسلكي يوم أمس (الأربعاء)».

وأوقعت موجة جديدة من تفجيرات أجهزة اتصال تابعة لـ«حزب الله» في لبنان الأربعاء 20 قتيلاً وأكثر من 450 جريحاً في مختلف أنحاء البلاد، وفق السلطات.

ويأتي هذا الهجوم غداة هجوم مماثل غير مسبوق نسبه «الحزب» إلى إسرائيل وأوقع 12 قتيلاً ونحو 3 آلاف جريح، وفق وزارة الصحة اللبنانية، بانفجارات أجهزة «بيجر» تابعة لـ«الحزب».

واتهم «حزب الله» إسرائيل، التي لم تعلق على الحادثين، بالوقوف وراء التفجيرات وتوعد بالرد. ومن المقرر أن يلقي الأمين العام لـ«الحزب»، حسن نصر الله، كلمة عند الساعة الـ17:00 (14:00 ت.غ) الخميس عن التفجيرات.


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

انتقام أم استباق..إسرائيل تفجر أجهزة اتصال حزب الله وتخلف مئات الجرحى

تساءل تقرير لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي في أيدي أعضاء حزب الله اللبناني، الثلاثاء، وإذا كان انتقاماً لمحاولة اغتيال مسؤول دفاعي إسرائيلي سابق في تل أبيب، أعلنت إسرائيل إحباطها، أم عملية استباقية لتعطيل خطط الحزب.

وقالت الصحيفة: "هذه الأنباء تأتي بعد ساعات فقط من كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي شاباك، محاولة حزب الله، اغتيال مسؤول دفاعي إسرائيلي سابق في تل أبيب".
وفي الوقت الذي أكدت فيه الصحيفة أن المعلومات غير واضحة بعد، فإنها أشارت "إلى التناقض في التوقيت والساعات الهستيرية القليلة الماضية في إسرائيل بسبب الوضع الأمني ​​مع لبنان".
وتساءلت إذا "نفذت إسرائيل هجومها الثاني فقط على حزب الله في بيروت خلال الحرب المستمرة منذ قرابة عام رداً على محاولة الاغتيال الفاشلة  من الجماعة الإرهابية اللبنانية".

ضغط داخلي في إسرائيل لشن هجوم بري على لبنانhttps://t.co/zkca1CWRna pic.twitter.com/KLYNhIK28g

— 24.ae (@20fourMedia) September 17, 2024 وأصيب المئات بجروح في لبنان الثلاثاء، إثر انفجار أجهزة اتصالات لأعضاء في حزب الله، كما قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.
وأكد مصدر مقرب من حزب الله أن "عدداً كبيراً" من عناصر الحزب أصيبوا في الانفجار أجهزة في مناطق مختلفة من لبنان، مضيفاً أن الانفجارات لم تسفر عن قتلى.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن عن مقتل 20 من عناصره في تفجيرات أجهزة الاتصال: تصعيد وإدانة لإسرائيل
  • بعد موجتي التفجيرات.. حزب الله يعلن مقتل 20 من عناصره
  • حزب الله: مقتل 20 شهيدًا بانفجارات اللاسلكي بلبنان
  • حزب الله يعلن مقتل 13 عضوا في انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية
  • حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره بتفجيرات استهدفت الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • لبنان.. مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 100 بتفجيرات اللاسلكي
  • حزب الله يعلن مقتل 9 من عناصره خلال تفجير أجهزة الاتصالات
  • عاجل: حزب الله يعلن في بيان جديد مسؤولية إسرائيل عن تفجير أجهزة اللاسلكي ”البيجر” في لبنان
  • انتقام أم استباق..إسرائيل تفجر أجهزة اتصال حزب الله وتخلف مئات الجرحى