الوطن:
2024-09-19@19:16:33 GMT

خبير تقني يكشف عن طرق اختراق شبكة اتصالات حزب الله

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

خبير تقني يكشف عن طرق اختراق شبكة اتصالات حزب الله

هزت تفجيرات أجهزة البيجر في لبنان العالم، وذلك بعد الإعلان عن سقوط عشرات الضحايا، وكشفت صحيفة نيويورك تايمز أن شركة بي إيه سي المجرية التي ارتبط اسمها بتفجير أجهزة البيجر في لبنان تابعة للاحتلال الإسرائيلي؛ إذ جرى إنشاؤها لإخفاء الهوية الحقيقية للأشخاص الذين يصنعون أجهزة البيجر.

وأكد أحمد سلام، خبير اتصالات ومصمم أنظمة تعريب وأمن وحماية أنظمة، أن أحد احتمالات حدوث الانفجارات أنه جرى وضع المادة المتفجرة داخل البطارية، والتي يجرى تصنيعها من مواد مثل الجرافيت ويمكن خلطها بمواد متفجرة، وفي هذه الحالة يصبح من السهل الكشف عن المتفجرات بواسطة أجهزة مسح مثل التي نراها في المطارات.

زرع شريحة إلكترونية تحوي المادة المتفجرة

وأضاف سلام لـ«الوطن»، أن هناك احتمالا آخر بزرع شريحة إلكترونية تحوي المادة المتفجرة داخلها ويكون شكلها الخارجي مماثل للشرائح العادية، موضحا أن معالجات إنتل وإنفيديا وٱرم يجرى تصميمها وتصنيع بعضها في إسرائيل.

بناء منظومات هندسية للحماية العميقة

وأكد أن هناك شركات متخصصة في الاختراقات السيبرانية لخوادم الاتصالات حول العالم، وتورط أي شركة أمريكية بصورة مباشرة احتمال مستبعد تماما، خصوصا أن هذه أعمال تقوم بها شركات وهمية يصعب تعقبها، مطالبا بضرورة بناء منظومات هندسية للحماية العميقة ووسائل التدقيق متعددة الأوجه (تقنية، رقمية، فيزيائية، إشعاعية).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أجهزة البيجر تفجيرات لبنان حزب الله المواد المتفجرة

إقرأ أيضاً:

قبل يومين من انفجار أجهزة بيجر حزب الله.. خبير تقني يحذر (فيديو)

في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على لبنان من خلال أجهزة البيجر، انتشر فيديو للمدير الفني لشركة "بايكار" التركية للمسيّرات سلجوق بيرقدار، أكد فيه "أهمية بناء نظام تحديد مواقع خاص بنا".   وذكر موقع star التركي أن التصريح الذي أدلى به بيرقدار هو في مسابقة الصواريخ TEKNOFEST التي أقيمت في أكساراي في 14 أيلول، وشدد فيه على أنه "من المهم لبلدنا أن يكون لديه نظام تحديد المواقع العالمي المستقل الخاص به".

وقال بيرقدار: "إنهم يتغلغلون في الساعات والهواتف. إن وجود نظام تحديد المواقع العالمي المستقل الخاص بنا أمر مهم للغاية واستراتيجي لسيادتنا. وسوف نقوم ببنائه".   وقد أشاد النشطاء على منصة "إكس" بكلام بيرقدار، وكتب أحدهم: "كلام سلجوق بالصميم يجب على تركيا إن تستقل بهذا النظام عن الغرب لأنها أكثر دولة محاربة من الغرب ويريدون اسقطها ليل نهار حفظ الله تركيا وأهلها".   وقال آخر: "معبر جدًا، قبل يومين من الهجوم". (روسيا اليوم)   

İsrail'in Lübnan'a çağrı cihazları saldırısı sonrası Selçuk Bayraktar'ın iki gün önce yaptığı konuşma gündem oldu:

"Saatlerin, telefonların içine kadar giriyorlar. Kendi sistemimizin olması egemenliğimiz açısında çok önemli. Bunu inşa edeceğiz" pic.twitter.com/2EW3LySXxm

— neyi kaybettiğini hatırla (@neyikaybettik) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • قبل يومين من انفجار أجهزة بيجر حزب الله.. خبير تقني يحذر (فيديو)
  • خبير اتصالات يكشف مفاجأة عن أسباب انفجار أجهزة الاتصالات في لبنان
  • تلاعب فيزيائي.. خبير تكنولوجيا اتصالات يكشف سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان (فيديو)
  • كيف اخترقت إسرائيل شبكة اتصالات حزب الله؟.. خبير أمن سيبراني يكشف
  • خبير أمني يكشف مفاجأة.. هكذا تم اختراق أجهزة البيجر التابعة لعناصر حزب الله.. فيديو
  • متفجرات التدمير الملكي.. ما هي؟ ولم وضعت في أجهزة حزب الله؟
  • خبير الأمن السيبراني وليد حجاج يكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل اختراق أجهزة «بيجر» وتفجيرها
  • ”خبير تقني” يكشف كيف اخترقت إسرائيل أجهزة اتصالات عناصر حزب الله وفجرتها في وقت واحد
  • أجهزة “البيجر” المتفجرة أتت بشحنة جديدة .. تفاصيل اختراق حزب الله