اجتمع وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية،- رئيس لجنة الطوارئ والإستجابة السريعة بمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي، عبدالله أرحومة، برؤساء دواوين الوزرات بالمنطقة الجنوبية بحضور فريق عمل اللجنة.

وحضر الاجتماع كل من: عبدالقادر أبوبكر السويدي رئيس ديوان وزارة الحكم المحلي بالمنطقة الجنوبية، محمد علي ابراهيم رئيس ديوان وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة الجنوبية

حسن السحبو، رئيس ديوان وزارة الصناعة والمعادن بالمنطقة الجنوبية، أحمد عتيق سلطان، عضو ديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية، أحمد أمبارك علي، رئيس ديوان وزارة المواصلات والنقل بالمنطقة الجنوبية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات دولة رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد الصادرة بقراره رقم 201 لسنة 2024، والقاضية بتشكيل لجنة الطوارئ والإستجابة السريعة لمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي.

واستعرض الحضور الإمكانيات اللازمة والعاجلة في مختلف القطاعات ببلديات الجنوب لمواجهة تداعيات الازمة المناخية، والخطوات الإجرائية والتنفيذية التي قاموا بها.

كما تم مناقشة الاستعدادات للتحذيرات الجوية ليومي الخميس والجمعة خاصة على مناطق غات وما جاورها والحمادة والجفرة، والبدء في تسيير اللجان الفرعية الى مختلف مناطق الجنوب.

وقال الوزير، إن لجان الحصر تواصل أعمالها من خلال حصر الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم من خلال الزيارات الميدانية وتعبئة نموذج الحصر في مختلف المناطق المتضررة.

وأكد على تعليمات دولة رئيس مجلس الوزراء بتسخير الحكومة الليبية لجميع الإمكانيات اللازمة للتخفيف على المواطنين، والرفع من معاناتهم ومتابعته المباشرة لكافة أعمال اللجنة.

الوسومالمنطقة الجنوبية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المنطقة الجنوبية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية بالمنطقة الجنوبیة رئیس دیوان وزارة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية تعلن استعدادها لافتتاح مركز طبي متكامل في الكفرة

الوطن|متابعات

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية عن استعدادها لافتتاح مركز إيواء وعزل جديد في مدينة الكفرة، بعد اكتمال أعمال الصيانة والتجهيز الشاملة للمركز.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن الخطط الاستراتيجية لوزارة الصحة لتطوير القطاع الصحي في كافة مناطق ليبيا، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للخدمات الصحية، خاصة في ظل الظروف الراهنة.

وتفقد عميد بلدية الكفرة عبد الرحمن عقوب المركز، معربا عن تقديره للجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة لتوفير هذه الخدمات الحيوية لسكان المدينة والوافدين إليها، مؤكدا على أهمية هذا المشروع في تعزيز الرعاية الصحية وتقديم الدعم للاجئين.

وجهز المركز بسعة سريرية تصل إلى 40 سريرا، وأجهزة طبية حديثة وغرف عناية مركزة مجهزة بالكامل، لضمان تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى، وصمم المركز ليناسب احتياجات الوافدين، وتوفير بيئة آمنة ومريحة لهم.

وتأتي هذه الخطوة بعد زيارة سابقة لوزير الصحة، عثمان عبد الجليل، إلى مدينة الكفرة، حيث قدم الاحتياجات الصحية للمدينة، ووضع الخطط اللازمة لتطوير القطاع الصحي فيها، والجهود المبذولة لمكافحة الأمراض المعدية وحماية الصحة العامة.

الوسوم#بلدية الكفرة الحكومة الليبية ليبيا مركز إيواء وعزل مركز صحي

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تعلن استعدادها لافتتاح مركز طبي متكامل في الكفرة
  • وزير الصحة يجتمع برؤساء شركات الأدوية لتطوير صناعة العقاقير في مصر
  • “اقعيم” يجتمع بقيادات ديوان وكيل وزارة الداخلية للاِطلاع على سير العمل الأمني
  • نائب رئيس ديوان البرلمان يشارك في اجتماع جمعية الأُمناء العامين للبرلمانات الأفريقية
  • أنباء عن انفجار عدد من الأجهزة اللاسلكية في عدد من مناطق جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت
  • الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 30 سيارة إسعاف تشارك في إجلاء الجرحى من جراء تفجيرات متعددة في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت
  • الصليب الأحمر: أكثر من 30 سيارة اسعاف تُشارك في إخلاء الجرحى في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية
  • لتسيير حافلات النقل المشترك... بيان من وزارة الأشغال بشأن إطلاق خط جديد
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية