استشهد ٢٣ جنديا سوريا خلال هجوم شنّه تنظيم "داعش" الإرهابي على حافلة عسكرية شرق سوريا الخميس، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تصعيد جديد للتنظيم المتطرف. 

وأفاد المرصد باستهداف عناصر التنظيم الإرهابي حافلة عسكرية، في بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي، حيث نصبوا كمينًا للحافلة واستهدفوها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وتسبب ذلك بمقتل ٢٣ جنديًا على الأقل وإصابة أكثر من عشرة آخرين بجروح متفاوتة، فيما لا يزال مصير العشرات من الجنود مجهولا.

 

ونقل الإعلام الرسمي السوري عن مصدر عسكري أن مجموعة إرهابية استهدفت الحافلة، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من العسكريين، من دون تحديد عددهم. 

وشهدت بادية ريف دير الزور الشرقي صباح أمس الجمعة استنفارا للقوات السورية ومجموعات مقاتلة موالية لطهران، تنشط في المنطقة التي تعد من بين مناطق نفوذها. 

وذلك هو الهجوم الثالث على الأقل للتنظيم الإرهابي ضد القوات السورية والمسلحين الموالين لها منذ مطلع الشهر الحالي، وإن كان "الأكثر دموية"، وفق ما أعلن مدير المرصد رامي عبد الرحمن، وأضاف أن التنظيم الإرهابي بدأ في الفترة الأخيرة تصعيد عملياته العسكرية الدموية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: داعش المرصد السوري لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة

بغداد اليوم -  متابعة

اكد المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ان العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة.

وقال خامنئي خلال اللقاء مع أعضاء مقر المؤتمر العالمي لشهداء المقاومة والمدافعين عن الضريح، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "تحرك طلاب الجامعات الأمريكية دفاعاً عن أهل غزة كمثال على وجود ضمائر مرتاحة في العالم".

 وأضاف ان "الطبيعة العنيفة والقاسية وغير الإنسانية لتنظيم داعش والمجموعات المتحالفة معه والتي تشكلت بدعم سلاح وإعلامي من الولايات المتحدة والغرب كان الهدف منها هو جعل المنطقة غير آمنة".

وتابع خامنئي أن "إقامة مسيرات خلال احداث مثل جنازة سليماني أو شهداء الخدمة هي مظاهر أخرى لقوة إعادة خلق الثورة الإسلامية"، مشددا على انه "لو استطاعت داعش والحركات التكفيرية دخول إيران لسلبوا الأمن منها كما سلبوه من الدول التي دخلوا إليها".

واكد ان "هذا الاستكبار كان يخطط لشرق أوسط يكون تحت سلطة الولايات المتحدة عبر دعم المخططات التكفيرية مثل "داعش" وغيرها".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز
  • تفاصيل إصابة 18 جنديا من جيش الاحتلال بصواريخ حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 18 جنديا جراء هجوم بطائرة مسيّرة في شمال الجولان
  • 12 شهيدًا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور
  • العثور على 5 عبوات من مخلفات «داعش» بمسجد النوري بالموصل
  • استشهاد وإصابة 3 بينهم طفل بانفجار لغمين بالحديدة وحجة
  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • الأمن الإيراني: استشهاد اثنين من كوادر الأمن إثر هجوم مسلح جنوب شرق البلاد
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة