قرر لبنان منع حمل أجهزة الاتصالات اللاسلكية بيجر و"ولكي تولكي" على متن الطائرات.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم، وجهت المديرية العامة للطيران المدني تعميماً إلى "كل شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري - بيروت حول منع نقل أي جهاز بيغر وولكي تولكي على متن الطائرة".

وأضاف التعميم :"يطلب من كل شركات الطيران العاملة في مطار رفيق الحريري - بيروت، إبلاغ جميع الركاب المغادرين عبر المطار، بأنه وحتى إشعار آخر يمنع نقل أي جهاز بيجر وولكي تولكي على متن الطائرة، سواء داخل حقيبة السفر أو حقيبة اليد، وكذلك بواسطة الشحن الجوي، وإلا سوف تتم مصادرة تلك الأجهزة من الوحدات الأمنية المختصة في المطار".

وكانت أجهزة اتصالات لاسلكية تدعى بيجر تعرضت  أول أمس الثلاثاء للتفجير في عدد من المناطق اللبنانية ولاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدد من المناطق شرق البلاد وجنوبها، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً، وإصابة حوالي 2800 شخص بجروح.

الوكالة الوطنية للإعلام - تعميم من المديرية العامة للطيران المدني يتعلق بمنع نقل أي جهاز Pager أو Walkie Talkie على متن الطائرة https://t.co/7Ncj9T2MxU

— National News Agency (@NNALeb) September 19, 2024

 واستهدفت انفجارات جديدة أمس الأربعاء الأجهزة اللاسلكية ولكي تولكي في عدد من المناطق اللبنانية، ما أسفر عن مقتل 20 شخصاً وإصابة أكثر من 450 شخصاً بجروح.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بيجر تفجيرات البيجر في لبنان على متن

إقرأ أيضاً:

رويترز: 3000 جهاز بيجر انفجرت في لبنان برسالة مشفرة

أعلن وكالة رويترز، للأنباء، نقلا عن مصدر لبناني، أن 3 آلاف من أجهزة البيجر انفجرت عندما وصلت إليها رسالة مشفرة‭ ‬أدت لتفعيل المواد المتفجرة بشكل متزامن، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • لبنان يمنع حمل الأجهزة اللاسلكية على متن الطائرات
  • ألمانيا تحذر من توابع التصعيد في الشرق الأوسط
  • بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى
  • أجهزة بيجر في لبنان لم تنفجر! لماذا؟ وما المادة الانفجارية المزروعة؟ وكيف لم يتم كشفها؟
  • ما هي أجهزة «بيجر» وما التكهنات المتداولة حول التفجير؟
  • رويترز: 3000 جهاز بيجر انفجرت في لبنان برسالة مشفرة
  • "بيجر"..جهاز اتصال بدائي يهدد بتفجير لبنان وإسرائيل
  • "الوزراء اللبناني" يدين تفجير أجهزة الاتصال "بيجر" ويؤكد أنه خرق خطير للسيادة اللبنانية
  • حكومة لبنان تدين تفجير أجهزة الاتصال "بيجر" وتؤكد: خرق خطير لسيادة البلاد